تابعونا على:
شريط الأخبار
Mercedes-Benz الراعي الرسمي لـ”أسبوع القفطان” المغربي كلية علوم التربية بالرباط تطلق النسخة الثامنة من الملتقى الدولي للتربية الجمالية مراكش.. عمليتان أمنيتان تنهيان نشاط مروجين للمخدرات فينيا و ONEEيعلنان إطلاق منصة رقمية للصفقات العمومية مستشارة تتعرض لهجوم قطة وتستحي من مقاضاة مجلس الدار البيضاء الرميلي تكشف استعدادات الدار البيضاء لمونديال 2030 أوزين: عدد الأثرياء في المغرب ارتفع إلى 35 في المائة بسبب مباراة “ريال مدريد”.. أخنوش يقلص من مدة مداخلته في البرلمان الجيش الملكي إلى ربع نهائي كأس العرش على حساب نهضة الزمامرة التويمي يترشح لتعويض بودريقة المعارضة الاتحادية ترصد 10 مهام فشلت فيها الحكومة تنسيق أمني يفضي لتوقيف 5 مروجين ل”القرقوبي” بالقنيطرة وطنجة لتحديد موعد عودته للوداد.. فحوصات جديدة لجبران حملة شرسة تقود إلى حجز 106 دراجة نارية بمراكش خلال ظرف وجيز شوكي: ما حققته الحكومة الحالية خلال 30 شهرا يفوق ما حققته بعض الحكومات في ولاية كاملة إيداع مسؤول قضائي سجن الأوداية أمن وجدة يطيح ب10 أشخاص ضمن شبكة للتلاعب في امتحانات رخص السياقة الزمالك المصري يحتج على تعيين حكمين تونسيين أمام نهضة بركان السياقة الاستعراضية تقود سائق “تريبورتور” للاعتقال في الدار البيضاء سابقة..فريقان يخسران نفس المباراة في البطولة الاحترافية

24 ساعة

محمد أوزين

أوزين.. الكراطة الحقيقية هي التي جاءت الآن

24 مارس 2024 - 14:39

قال محمد أوزين، على أنه تعرض لحملة تشهير واسعة في واقعة الكراطة، وأن الكراطة الحقيقية هي التي جاءت الآن، في إشارة منه الى حملة محاربة الفساد التي يشهدها المغرب طيلة الفترة الأخيرة.

وأضاف أوزين، خلال حلوله يوم أمس السبت 23 مارس الجاري ضيفا على بيت الصحافة بمدينة طنجة، لمناقشة موضوع الراهن السياسي بالمغرب، على أن المحاكمات السياسية التي تشهدها العديد من المحاكم المغربية اليوم، هي بمثابة حملة قوية لمحاربة الفساد، وذلك قبل أن يتحدث عن واقعة مقاضاة الصحافيين المغاربة من قبل بعض السياسيين، مشيرا إلى أنه ورغم حملة التشهير الكبيرة التي تعرض لها من قبل الإعلام، إلا أنه لم يسبق له أن جر صحفيا إلى القضاء، مؤكدا على أن علاقة السياسي والصحفي هي علاقة تكامل وتفاهم، حيث قال على أنه سيبقى دائما مدافعا عن الصحفي المغربي رغم حملة التشهير التي تعرض لها في السابق.

ومن جهة ثانية، قال الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، خلال هذا اللقاء، بأنه لا يمكن أن يبدي رأيه أمام الملفات الرائجة الآن بالقضاء، لأنه يؤمن بقرينة البراءة، وأن الأمر قد يكون مجرد رجة إعلامية، وأنه إن كان ذلك حقيقة، “فنحن أمام كارثة بجميع مقاييسها”.

وبخصوص النقاش الرائج حول مدونة الأسرة بين مكونات الأغلبية والمعارضة، قال أوزين على أن حزب الحركة الشعبية يستنكر هذا النقاش، واصفا إياه بالنقاش العدائي، خاصة أمام الاتهامات المتبادلة بين كل جهة، حيث قال على أن جهة تصف نظيرتها بالإباحيين وجهة تصف الجهة الأخرى بالداعشيين.

اللقاء كان مناسبة، سلط من خلالها الأمين العام لحزب الحركة الشعبية أيضا الضوء على مجموعة من المواضيع الأخرى، والتي من بينها قضية طلبة الطب، حيث قال على أن لديهم مطالب معقولة، مؤكدا على أن “حزب الحركة الشعبية سيتقدم بمعية أحزاب أخرى بمقترحات لتجاوز هذه الأزمة، وذلك حتى لا يقال أن الحزب يريد الركوب على هذا الملف”.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الغلوسي يتساءل.. من يجر البلد للخلف ويسعى للفراغ؟

للمزيد من التفاصيل...

أوزين: عدد الأثرياء في المغرب ارتفع إلى 35 في المائة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

السعودية تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي

للمزيد من التفاصيل...

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

Mercedes-Benz الراعي الرسمي لـ”أسبوع القفطان” المغربي

للمزيد من التفاصيل...

فينيا و ONEEيعلنان إطلاق منصة رقمية للصفقات العمومية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الغلوسي يتساءل.. من يجر البلد للخلف ويسعى للفراغ؟

للمزيد من التفاصيل...

انتشار تعاطي السجائر الإلكترونية بين الأطفال يجر وزير الصناعة للمساءلة

للمزيد من التفاصيل...

مراكش.. عمليتان أمنيتان تنهيان نشاط مروجين للمخدرات

للمزيد من التفاصيل...

مستشارة تتعرض لهجوم قطة وتستحي من مقاضاة مجلس الدار البيضاء

للمزيد من التفاصيل...

ولد الشينوية وسعيدة شرف يرفضان المثول أمام المحكمة.. والقاضي يستعد لاتخاذ إجراء جديد

للمزيد من التفاصيل...

الرميلي تكشف استعدادات الدار البيضاء لمونديال 2030

للمزيد من التفاصيل...

أوزين: عدد الأثرياء في المغرب ارتفع إلى 35 في المائة

للمزيد من التفاصيل...

بسبب مباراة “ريال مدريد”.. أخنوش يقلص من مدة مداخلته في البرلمان

للمزيد من التفاصيل...