تابعونا على:
شريط الأخبار
المغاربة يتصدرون قائمة المساهمين في الضمان الاجتماعي باسبانيا بمناسبة الذكرى 68.. ولاية أمن مراكش تكشف حصيلة تداخلاتها سميرة رزان تتهم عمدة الدار البيضاء بالغدر الجبائي الملاكمة برطال تتأھل لنھائي كأس الوردا بكازخستان 2024 عدد ضحايا الاختناق الجماعي يرتفع.. مسؤول يفضح المستور المحكمة الدستورية تعلن شغور مقعد مبديع بالبرلمان القمة العربية تختتم أعمال دورتها ال 33 بتبني “إعلان البحرين” قيادي بالاشتراكي الموحد..يتهم مسؤولي الفروع الغاضبة بـالتحايل” القمة العربية… إعلان البحرين يدعم دور لجنة القدس برئاسة الملك محمد السادس مسؤول بالحزب الشيوعي الصيني يشيد بالقيادة الحكيمة للملك داخل وخارج المغرب برلماني يطالب بإصلاح الشبكة الطرقية المصنفة المتضررة بإقليم العرائش موعد أمم افريقيا..الجامعة تحرج كاف مع الفيفا فيفا يبلغ إدارة الوداد بالشروط المطلوبة للمشاركة في المونديال نقابي: حملات المراقبة المشددة التي تقودها سلطات مراكش جاءت متأخرة فاس.. أربع سنوات ونصف في حق مستخدمين بمؤسسة بنكية زلزال وزارة الصحة.. مسؤول في ورطة بسبب حقيبة ومأدبة عشاء المحكمة ترفض الطعن في مؤتمر حزب الحركة الشعبية تقنيو الصحة يتضامنون مع زميلهم ويصفون تنقيله بالتعسفي القمة العربية بالمنامة تشيد بمبادرات المغربية في التصدي للإرهاب والتطرف وقضايا المناخ مركز ابن بطوطة يقترح خلق جمعيات قادرة على المساهمة في نجاح الأوراش الكبرى والمشاريع المهيكلة التي انخرط فيها المغرب

24 ساعة

أحوال الطقس

خبير يكشف سر ارتفاع درجة الحرارة بالمغرب

09 أبريل 2024 - 11:25

كشف الحسين يوعابد رئيس مصلحة التواصل بالمديرية العامة للأرصاد الجوية، أن أسباب عودة موجة الحرارة تعود إلى تمركز مرتفع جوي غرب البحر المتوسط، والذي يوجه رياحا شرقية نحو جنوب ووسط البلاد، والتي تساهم في صعود كتل هوائية حارة وجافة من الصحراء الكبرى نحو جنوب ووسط البلاد وجنوب شرق البلاد، هذه الظاهرة يطلق عليها بالشركي.

وأشار الحسين يوعابد، في تصريح صحفي إلى أنه ابتداء من اليوم الثلاثاء وحتى نهاية هذا الأسبوع ستشهد درجات الحرارة ارتفاع تدريجيا وملموسا بجنوب ووسط البلاد، مضيفا أن هذه الظاهرة سيرافقها هبوب هبات رياح قوية مع أحيانا تطاير الغبار بالجنوب والجنوب الشرقي والمناطق الجنوبية لشرق البلاد وكذا بعض المناطق الوسطى للبلاد.

وأبرز يوعابد أنه يرتقب أن تتجاوز درجات الحرارة معدلها الموسمي بـ 5 إلى 9 درجات، مع تسجيل موجة حر من يوم الأربعاء إلى يوم الجمعة خاصة في المناطق الجنوبية والوسطى وكذا بعض المناطق والسهول الأطلسية الداخلية لشمال البلاد خصوصا داخل أقاليمنا الجنوبية وسوس وسهول تادلة الحوز الرحامنة تانسيفت وكذا بعض المناطق الداخلية لكل من الشياضمة وعبدة ودكالة والشاوية، حيت ومن المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة ما بين 33 و40 درجة.

وخلص الحسين يوعابد، إلى أنه من المرتقب أيضا في نفس الفترة، تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 36 و40 درجة بكل من إنزكان وايت ملول وأكادير إداوتنان، وشتوكة ايت باها، وسيدي إفني، وطانطان، والعيون، وطرفاية، وبوجدور، وأوسرد، ووادي الذهب، فيما كل من الفقيه بنصالح، وأزيلال، وبني ملال، وسيدي بنور، وسطات، والحوز، وشيشاوة، وقلعة السراغنة، والصويرة ومراكش، والرحامنة، واسفي، واليوسفية، ستتراوح درجات الحرارة بين 34 و38 درجة.

وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية قد أعلنت تسجيل موجة حر، بحيث ستتراوح درجات الحرارة ما بين 36 و40 درجة من اليوم الثلاثاء إلى الجمعة المقبلين بعدد من مناطق المملكة، مع هبوب رياح قوية مع تطاير محلي للغبار.

 

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

المحكمة الدستورية تعلن شغور مقعد مبديع بالبرلمان

للمزيد من التفاصيل...

القمة العربية تختتم أعمال دورتها ال 33 بتبني “إعلان البحرين”

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

إيرلندا ستعترف بالدولة الفلسطينية

للمزيد من التفاصيل...

من سيكون المرشح لمنصب نائب الرئيس مع ترامب؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

الخاتر: دعم الشركة العامة بالمغرب لمهرجان “جازابلانكا” يعكس التزامنا العميق بالفن والثقافة

للمزيد من التفاصيل...

مجموعة البنك الشعبي المركزي تطلق سلسلة جديدة من منتدياتها الخاصة بالعقار

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

المغاربة يتصدرون قائمة المساهمين في الضمان الاجتماعي باسبانيا

للمزيد من التفاصيل...

بمناسبة الذكرى 68.. ولاية أمن مراكش تكشف حصيلة تداخلاتها

للمزيد من التفاصيل...

سميرة رزان تتهم عمدة الدار البيضاء بالغدر الجبائي

للمزيد من التفاصيل...

الأساتذة الموقوفون.. نقابة ترفض الإجراءات التأديبية

للمزيد من التفاصيل...

الملاكمة برطال تتأھل لنھائي كأس الوردا بكازخستان 2024

للمزيد من التفاصيل...

عدد ضحايا الاختناق الجماعي يرتفع.. مسؤول يفضح المستور

للمزيد من التفاصيل...

المحكمة الدستورية تعلن شغور مقعد مبديع بالبرلمان

للمزيد من التفاصيل...

القمة العربية تختتم أعمال دورتها ال 33 بتبني “إعلان البحرين”

للمزيد من التفاصيل...