انتخب مساء اليوم الجمعة 12 أبريل الجاري، راشيد الطالبي العلمي مجددا رئيسا لمجلس النواب لما تبقى من الفترة النيابية الحالية، وذلك بعد حصوله على 264 صوتا.
وفي المقابل، فقد حصل عبد الله بووانو عن المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية على 23 صوتا، فيما تم احتساب 23 صوتا ضمن الأصوات الملغاة.
ومن الواضح، أن ترشح البيجيدي لهذا المنصب، كان شكليا فقط، حيث انه ينسق مع أحزاب المعارضة قبل إعلان ترشحه.
كما أن فرق المعارضة قررت خلال هاته الجلسة التي ترأس أشغالها الاستقلالي حمدي ولد الرشيد، التصويت بورقة بيضاء.
للمزيد من التفاصيل...