تابعونا على:
شريط الأخبار
شركة “ليكسر” تشارك في معرض جيتكس أفريقيا 2024 لاستقطاب السياح.. شامي يدعو إلى تكثيف استعمال التكنولوجيات الرقمية في حفل رفيع المستوى بالبرلمان البرتغالي.. بوعياش تتسلم جائزة مرموقة التوظيف مقابل المال.. القضاء يقول كلمته في حق اليملاحي جيتكس إفريقيا المغرب 2024: عمالقة التكنولوجيا ورواد التحول الرقمي في إفريقيا يجتمعون بمراكش الحبس في حق المتابعين في قضية “وفيات أطفال السرطان” العمدة المنصوري تعيد توزيع التفويضات على نوابها عمور: تشجيع السياحة الداخلية سيساعد على تخفيض الأسعار انطلاق النسخة 20 من مناورات “الأسد الإفريقي” بأكادير لقجع: الدولة لن تستمر في تخصيص العشرات من المليارات لدعم الميسورين الزيادة في سعر الخبز..! لقجع يحسم الجدل مستجدات سوق أضاحي العيد.. صديقي يكشف التفاصيل بالأرقام الاستعداد للعيد.. إتلاف 34 طن من فضلات الدجاج نصف نهائي كأس العرش بعد عيد الأضحي “الروينة” في البرلمان بسبب التضامن الحكومي افتتاح الجناح المغربي المنتدى العالمي للماء في أندونيسيا تغيير موعد اختتام البطولة الاحترافية المغرب يعزي الشعب الإيراني في وفاة رئيسي بعد السعر الجديد للبوطا.. هل تمت الزيادة في أثمنة الخبز؟ سنة ونصف حبسا لدكار ناشط جماعة العدل والإحسان بأزمور

24 ساعة

محمد الغلوسي

الغلوسي يطالب بحجز ممتلكات المتهمين في قضايا الفساد والرشوة

16 أبريل 2024 - 15:50

قال محمد الغلوسي رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، إن “فاس والكل في فاس، بما في ذلك استمرار الفساد والاغتناء غير المشروع، وبالمناسبة لايمكن إلا أن نسجل إيجابية ماتم القيام به لحدود الآن أمنيا وقضائيا في فاس والتي عرفت تفكيك شبكات متغولة، شبكات تاجرت في كل شيء ضدا على القانون بما في ذلك بيع الرضع! وتفويت تجهيزات مستشفيات عمومية إلى لوبيات الفساد”.

وأوضح الغلوسي في تدوينة له بصفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، أن “فاس تعرف حملة انتخابية لإجراء انتخابات جزئية نتمنى أن تحرص النيابة العامة ومعها الأجهزة الأمنية والسلطات العمومية على نزاهة وسلامة الاقتراع والتصدي لكل الممارسات المشينة المفترضة والتي يمكن أن تحصل بغاية التأثير في نتائجها بما في ذلك استعمال المال لاستمالة الأصوات، لأن من شأن ذلك أن يساهم في إعادة إنتاج نفس النخب التي تستثمر في الريع والفساد والرشوة ونهب المال العام”.

وأضاف الغلوسي، أنه”علاقة بالرياح التي هبت على فاس تنكب الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بالمدينة على تعميق الأبحاث بخصوص شكاية أحيلت عليها من لدن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بفاس، وهي الشكاية التي تقدم بها بعض الممونين ضد مسؤول بقسم الصفقات والميزانية بولاية جهة فاس مكناس وتشير إلى إفتراض تورط هذا المسؤول في التلاعب بالصفقات ذات الصلة بتقديم وجبات غدائية في بعض المناسبات”.

واشار الغلوسي إلى أنه “بعد احالة الشكاية على الفرقة الجهوية للشرطة القضائية والتي استمتعت إلى أطراف الشكاية توصلت الفرقة المذكورة بحسب المعطيات المتداولة بتوجيه من الوكيل العام للملك يتعلق بإغلاق الحدود في وجه المشتبه فيه إلى حين انتهاء البحث القضائي ولايسعنا هنا إلا نجدد مطالبنا المتعلقة بضرورة حجز ممتلكات المتهمين في قضايا الفساد والرشوة وإجراء بحث اجتماعي حول هؤلاء للوقوف عند مايمكن أن يشكل استغلالا لمواقع المسؤولية لمراكمة الثروة بطرق غير مشروعة وتحريك مسطرة غسل الأموال إذا ما تبين من نتائج البحث مايدعو لذلك”.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

التوظيف مقابل المال.. القضاء يقول كلمته في حق اليملاحي

للمزيد من التفاصيل...

العمدة المنصوري تعيد توزيع التفويضات على نوابها

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الإعلان عن وفاة الرئيس الإيراني في تحطم مروحية

للمزيد من التفاصيل...

الحالة الصحية للملك سلمان تجبر ولي العهد على تأجيل زيارته لليابان

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

شركة “ليكسر” تشارك في معرض جيتكس أفريقيا 2024

للمزيد من التفاصيل...

جيتكس إفريقيا المغرب 2024: عمالقة التكنولوجيا ورواد التحول الرقمي في إفريقيا يجتمعون بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

لاستقطاب السياح.. شامي يدعو إلى تكثيف استعمال التكنولوجيات الرقمية

للمزيد من التفاصيل...

في حفل رفيع المستوى بالبرلمان البرتغالي.. بوعياش تتسلم جائزة مرموقة

للمزيد من التفاصيل...

التوظيف مقابل المال.. القضاء يقول كلمته في حق اليملاحي

للمزيد من التفاصيل...

الحبس في حق المتابعين في قضية “وفيات أطفال السرطان”

للمزيد من التفاصيل...

العمدة المنصوري تعيد توزيع التفويضات على نوابها

للمزيد من التفاصيل...

عمور: تشجيع السياحة الداخلية سيساعد على تخفيض الأسعار

للمزيد من التفاصيل...

انطلاق النسخة 20 من مناورات “الأسد الإفريقي” بأكادير

للمزيد من التفاصيل...

لقجع: الدولة لن تستمر في تخصيص العشرات من المليارات لدعم الميسورين

للمزيد من التفاصيل...