تابعونا على:
شريط الأخبار
بنعبدالله: معيشة الأسر تدهورت في عهد أخنوش ضبط لحوم مجهولة المصدر داخل أشهر محل لبيع الكفتة بمراكش توقيع اتفاقية لاستفادة 500 عامل في قطاع الفلاحة من برنامج محو الأمية الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تنتفض بالبرلمان بسبب “أزمة طلبة الطب” توقيع مذكرة تفاهم لتسريع الرقمنة في قطاع التجارة الخنوس ثاني أفضل لاعب شاب في الدوريات الأوروبية الـ”CNOPS” يحذر مؤمنيه من عمليات نصب واحتيال باسمه مطالب بفتح تحقيق في مصير أزيد من 140 شابا مغربيا بمينمار بونو يعتذر عن المشاركة بالأولمبياد حموشي يعين مسؤولين أمنيين جدد الريال يمنع دياز من المشاركة مع المنتخب خطير..الأمن يعتقل متهمين باقتناء سيارات تشكل موضوع حجوزات إعطاء انطلاقة مشاريع تنموية بقصبة تادلة طنجة: ضبط اسبانية وبحوزتها 4750 قرص مخدر شركة “ليكسر” تشارك في معرض جيتكس أفريقيا 2024 لاستقطاب السياح.. شامي يدعو إلى تكثيف استعمال التكنولوجيات الرقمية في حفل رفيع المستوى بالبرلمان البرتغالي.. بوعياش تتسلم جائزة مرموقة التوظيف مقابل المال.. القضاء يقول كلمته في حق اليملاحي جيتكس إفريقيا المغرب 2024: عمالقة التكنولوجيا ورواد التحول الرقمي في إفريقيا يجتمعون بمراكش الحبس في حق المتابعين في قضية “وفيات أطفال السرطان”

الرياضة

دوري الأبطال: "أم المعارك" بين سيتي وريال وبايرن لإنقاذ الموسم أمام أرسنال

16 أبريل 2024 - 21:27

سيلاقي مانشستر سيتي الانكليزي حامل اللقب وريال مدريد الاسباني حامل الرقم القياسي بعدد الألقاب (14 مرة) “أم المعارك” ضمن إياب ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الأربعاء على ملعب الاتحاد، فيما يجد بايرن ميونيخ الألماني نفسه مطالبا بتخطي عقبة ضيفه أرسنال الإنكليزي في سعيه لإنقاذ موسمه.

على ملعب الاتحاد في مانشستر، ستكون المواجهة أشبه بنهائي، بعد أن تعادل الفريقان 3-3 في قمة نارية ذهابا بملعب “سانتياغو البيرنبايو” حيث تبقى كل الاحتمالات واردة ايابا، بما فيها اللجوء الى شوطين اضافيين او الاحتكام الى ركلات الترجيح، طالما ان الفريقين يقدمان مستوى رفيعا ومتقاربا.

وكان فريق المدرب الاسباني بيب غوارديولا قلب تأخره 1-2 الى تقدم 3-2 في لقاء الذهاب، قبل أن ينقذ الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي ريال من الهزيمة الأولى في آخر 28 مباراة له على أرضه في جميع المسابقات، بتسجيله هدف التعادل من تسديدة رائعة “على الطاير” قبل 11 دقيقة من نهاية الوقت الأصلي.

كما أنه لم يخسر على أرضه في المسابقة منذ 30 مباراة، أي منذ العام 2018، كما لم يخسر على أرضه في 41 مباراة في مختلف المسابقات منذ نوفمبر 2022.

وقال غوارديولا “علينا أن نفوز بالمباراة ولكن لدينا أنصارنا هناك. نحن بحاجة إليهم جميعا وإلى طاقتهم لمحاولة التغلب على ملوك هذه المسابقة. بمؤازرة جمهورنا في مانشستر، سنفعل ذلك. لكن مدريد سيسجل هدفا واحد ا، هذا أمر مؤكد”.

بدوره، علق أنشيلوتي “من الواضح أننا أردنا الدخول الى مباراة الإياب مع افضلية ما، لكنني أعتقد أننا بحاجة إلى أن نكون راضين (الأداء في مباراة الذهاب). لقد تنافسنا بشكل جيد للغاية، وإذا فعلنا ذلك مرة أخرى (في مانشستر) فيمكننا التأهل”.

ويبحث النادي الملكي عن الثأر من سيتي الذي أقصاه من الدور نصف النهائي الموسم الماضي حين تعادلا ذهابا في مدريد 1-1 قبل أن يحقق سيتي فوزا كاسحا 4-0 إيابا في طريقه الى اللقب الأول في تاريخه.

فيما بايرن ميونيخ الألماني يتمسك بخيط أمل رفيع سعيا للخروج بلقب هذا الموسم، عندما يواجه أرسنال المضطرب في أليانز أرينا في ميونيخ.

وبعد تعادلهما ذهابا 2-2 في ملعب الامارات، تبدو حظوظ الفريقين متساوية من اجل مواصلة مشوارهما القاري.

لكن بايرن يمني النفس بعدم الخروج خالي الوفاض بعد أن هيمن على لقب الدوري الالماني في المواسم الـ11 الاخيرة، قبل أن يجرده منه باير ليفركوزن رسميا، الأحد الماضي، بعدما توج باللقب الاول في تاريخه قبل 5 مراحل من نهاية الموسم.

أما أرسنال فتتكرر مآسيه مع اقتراب نهاية كل موسم، بعد أن خسر صدارة الدوري المحلي بشكل دراماتيكي لمصلحة سيتي، رغم انّ معركة اللقب لا تزال مفتوحة، إلا أن الخشية أن يتكرر سيناريو الموسم الماضي عندما فرط قبل مراحل قليلة لمصلحة سيتي أيضا بعد أن تصدره لفترات طويلة.

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

بنعبدالله: معيشة الأسر تدهورت في عهد أخنوش

للمزيد من التفاصيل...

الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تنتفض بالبرلمان بسبب “أزمة طلبة الطب”

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الإعلان عن وفاة الرئيس الإيراني في تحطم مروحية

للمزيد من التفاصيل...

الحالة الصحية للملك سلمان تجبر ولي العهد على تأجيل زيارته لليابان

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

توقيع مذكرة تفاهم لتسريع الرقمنة في قطاع التجارة

للمزيد من التفاصيل...

شركة “ليكسر” تشارك في معرض جيتكس أفريقيا 2024

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

بنعبدالله: معيشة الأسر تدهورت في عهد أخنوش

للمزيد من التفاصيل...

ضبط لحوم مجهولة المصدر داخل أشهر محل لبيع الكفتة بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

توقيع اتفاقية لاستفادة 500 عامل في قطاع الفلاحة من برنامج محو الأمية

للمزيد من التفاصيل...

الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تنتفض بالبرلمان بسبب “أزمة طلبة الطب”

للمزيد من التفاصيل...

خبير يكشف تداعيات الزيادة في أسعار “البوطا”

للمزيد من التفاصيل...

الخنوس ثاني أفضل لاعب شاب في الدوريات الأوروبية

للمزيد من التفاصيل...

الـ”CNOPS” يحذر مؤمنيه من عمليات نصب واحتيال باسمه

للمزيد من التفاصيل...

مطالب بفتح تحقيق في مصير أزيد من 140 شابا مغربيا بمينمار

للمزيد من التفاصيل...