تابعونا على:
شريط الأخبار
التكناوتي يعلن رحيله عن المغرب الفاسي الرجاء يقلب الطاولة على المولودية ويعبر إلى النهائي بركة: 98% من البرامج التنموية للمناطق الجنوبية للمملكة قد تم إنجازها تعيين مهدي بنبشير مديرا عاما جديدا لـ”الشركة العامة” أكديطال: هيئة الرساميل تؤشر على الزيادة في الرأس المال الاجتماعي المغرب رائد في تعزيز التعاون جنوب-جنوب )مسؤول شيلي) بدء توزيع المساعدات الطبية التي أمر جلالة الملك بتوجيهها إلى غزة شباب المحمدية يراسل الوداد للحصول على 520 مليون الخطوط القطرية تحصد جائزة “أفضل شركة طيران في العالم” تقرير رسمي يطالب بحماية رجال السلطة من العصابات جنايات فاس توزع 20 سنة حبسا نافذا على 5 عسكريين قشيبل يتخلف عن موعد محاكمته والقاضي يجدد استدعاءه مقابل مبلغ 3,5 مليون يورو ..قيمة انتقال أمين الوزاني إلى نادي براغا الإصابة تهدد مشاركة بالعروش في أولمبياد باريس شريط فيديو يفضح 3 مجرمين ببني مكادة البيجيدي يطالب بإنقاذ مستقبل طلبة الطب التضخم: بنك المغرب يتوقع أن يرتفع التضخم سنة 2025 رضى سليم خارج حسابات مدرب الأهلي “شر..كبي.. أتاي..المحكمة تحدد موعدا جديدا كاف يحرج الرجاء والوداد ويرفض تدخل الجامعة

24 ساعة

العلمي

العلمي: "مع حكومة أخنوش مبقاتش الحوامل تتموت في الطريق للسبيطار"

25 مايو 2024 - 16:08

هاجم راشيد الطالبي العلمي، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، حزب التقدم والاشتراكية على خلفية الرسالة التي وجهها حزب “الكتاب” إلى رئيس الحكومة، بعد تقديمه حصيلة نصف الولاية الحكومية.
وانتقد العلمي على الخصوص الأداء الذي قدمه وزراء الحزب الذي شاركوا في حكومة عبد الإله بنكيران.
واعتبر العلمي أن إعفاء نبيل بنعبد الله والوردي القياديان بحزب التقدم والاشتراكية، من مهامها على خلفية أحداث الريف أكبر دليل على فشلهما في أداء مهامهما الحكومية (حكومة بنكيران).
كما قال ” لقد توقف تطور الحزب (في إشارة إلى التقدم والاشتراكية) في تسعينيات القرن الماضي، وبالضبط عند انهيار جدار برلين.
وتابع “لقد تغيرت قواعد اللعبة السياسية، ولم يعد التسابق من أجل ملء المقاعد..اليوم المعارضة مطالبة بالمشاركة في التنمية”.
وأكد عضو المكتب السياسي لحزب “الحمامة” إلى أن حزب التقدم والاشتراكية يتحمل مسؤولية العديد من المشاكل التي يحاول نسبها للحكومة، بما في ذلك قضايا بناء السدود وإدارة المياه، وتحديات التعمير والصحة.
في سياق متصل اتهم العلمي الفريق النيابي لحزب “الكتاب” بإحداث الفوضى على تقديم جلسة تقديم رئيس الحكومة لحصيلة نصف الولاية الحكومية. وأكد “كان هناك تهريب للنقاش. وحدثت فوضى في الداخل والخارج”.
كما اعتبر أن المواطن المغربي بدأ يحس نتائج العمل الذي بذلته الحكومة الخالية. واستدل على ذلك بالقول “في عهد الحكومة السابقة كانت الأسر تعاني بسبب مواعيد زيارة المستشفيات. كما كاتت الحوامل تلقى حتفها في الطريق إلى المستشفى، وهو مآسي لم تعد تحدث”.
وكان حزب التقدم والاشتراكية اعتبار في الرسالة المشار إليها سلفا أن حكومة أخنوش، التي جعلتْ من النموذج التنموي الجديد مرجعًا أساسيا لبرنامجها، غَــــيَّـــبَــتْــهُ منذ ذلك الحين. واستدلت الرسالة على ذلك ب”عدمُ الإشارةِ إليه ضمن الحصيلة المرحلية، بإصلاحاته المختلفة التي ربما تفوقُ طموحَ الحكومةِ وأداءَها، فيما حضرتْ في هذه الحصيلة اختياراتٌ وتوجُّهاتٌ ليبرالية صِرفَة تَـــخجلُ الحكومةُ من الإفصاح الصريحِ عنها، وتَعمَدُ إلى تغليفها بقناعٍ، من خلال الرفع الزائف لشعار “الدولة الاجتماعية”.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

بركة: 98% من البرامج التنموية للمناطق الجنوبية للمملكة قد تم إنجازها

للمزيد من التفاصيل...

المغرب رائد في تعزيز التعاون جنوب-جنوب )مسؤول شيلي)

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

السجن 35عاما للص الدراجة

للمزيد من التفاصيل...

الحج: السعودية تعلن وفاة 1301 حاج

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

تعيين مهدي بنبشير مديرا عاما جديدا لـ”الشركة العامة”

للمزيد من التفاصيل...

أكديطال: هيئة الرساميل تؤشر على الزيادة في الرأس المال الاجتماعي

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

التكناوتي يعلن رحيله عن المغرب الفاسي

للمزيد من التفاصيل...

الرجاء يقلب الطاولة على المولودية ويعبر إلى النهائي

للمزيد من التفاصيل...

بركة: 98% من البرامج التنموية للمناطق الجنوبية للمملكة قد تم إنجازها

للمزيد من التفاصيل...

بدء توزيع المساعدات الطبية التي أمر جلالة الملك بتوجيهها إلى غزة

للمزيد من التفاصيل...

تقرير رسمي يطالب بحماية رجال السلطة من العصابات

للمزيد من التفاصيل...

جنايات فاس توزع 20 سنة حبسا نافذا على 5 عسكريين

للمزيد من التفاصيل...

قشيبل يتخلف عن موعد محاكمته والقاضي يجدد استدعاءه

للمزيد من التفاصيل...

مقابل مبلغ 3,5 مليون يورو ..قيمة انتقال أمين الوزاني إلى نادي براغا

للمزيد من التفاصيل...