تابعونا على:
شريط الأخبار
الزفزافي يحصل على البكالوريا بميزة حسن للمرة الثانية.. إخراج ملف “طوطو” من المداولة زينباور: الإصابة أرغمتني على تغيير بوغرين بين شوطي المباراة سروال قصير يغضب القاضي في محاكمة مومو الإناث يتفوقن على الذكور في امتحانات الباكالوريا توقيف 17 متهم على هامش مباراة الرجاء ضد المولودية حرب فصائل كرة القدم..الشرطة تعتقل القاتل الرجاء يستعد لنهائي كأس العرش بأكادير وعكة صحية تؤخر محاكمة المتهم باختطاف زوج الفنانة فكري 3 مباريات للمنتخب قبل الأولمبياد تحويلات المغاربة المقيمين بالخارج: توقع تسجيل رقم قياسي تتويج 5 مقاولات ناشئة خلال “أيام إنوي” 3مليون أسرة تحت عتبة الفقر..برلمانية تفضح الحكومة الجامعة تكشف اليوم عن موعد نهائي كأس العرش مصرع سيدتين في حادث انفجار قنينة غاز بطنجة إعادة تهيئة “مارشي سنطرال”..التجار غاضبون “السياش” يوقع ميثاق من أجل الإنصاف والشمولية التكناوتي يعلن رحيله عن المغرب الفاسي الرجاء يقلب الطاولة على المولودية ويعبر إلى النهائي بركة: 98% من البرامج التنموية للمناطق الجنوبية للمملكة قد تم إنجازها

24 ساعة

العدالة والتنمية

مغاربة ميانمار.. ابن كيران يدخل على الخط

27 مايو 2024 - 12:59

أعرب عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عن بالغ أسفه إزاء الأنباء المتعلقة بخطف مواطنين مغاربة على يد عصابة الاتجار بالبشر بميانمار، واستغلالهم في عمليات الاحتيال عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وفي بث مباشر عبر فيسبوك، شدد ابن كيران على الألم الذي يعتصر قلوب الأسر التي تجد أحد أفرادها محتجزا بشكل غير قانوني وفي مكان مجهول، داعيا الله أن يكون في عونهم.

وحذر زعيم “البيجيدي” الشباب المغربي الراغب في الهجرة، مؤكدا على ضرورة التدقيق في الأهداف وضمان الوصول إليها؛ مشيرا إلى أن الإنسان خارج وطنه يصبح عرضة للإهانة والاستغلال.

وأضاف ابن كيران، “أن قرار الهجرة يجب أن يتخذ بعد توفر كافة الاحتياطات اللازمة، وأن الخروج من البلاد ينبغي أن يكون فقط في حالة الضرورة القصوى.”

هذا، وأكد الأمين العام لحزب ” المصباح”, أن وزارة الخارجية وسفارتها في تايلاند قد قامتا بواجبهما على أكمل وجه في الاهتمام بقضية الشباب المختطفين والعمل على إعادتهم إلى أسرهم.

وفي إشارة إلى خطورة الأوضاع في هذه المناطق، سجل ابن كيران على أن “مثل هذه المناطق لا يتحكم فيها أي أحد ولا تصل إليها الدول والجيوش”، ممنيا النفس بأن “تبذل الصين أكبر جهد لحل هذا الملف والتنفيس عن هذه الكربة التي تعيشها أكثر من مئة أسرة”.

في السياق ذاته، حث ابن كيران وزارة الخارجية والشؤون الإفريقية والمغاربة المقيمين في الخارج على الاهتمام بالمغاربة في الخارج، سواء في تقديم الخدمات العادية أو في تقديم المساعدة في حالات الطوارئ.

وأبرز ابن كيران المخاطر المرتبطة بالهجرة غير المخططة، مستشهدا بمثال الشابات اللواتي يهاجرن إلى الخليج بحثا عن العمل ويجدن أنفسهن في مواقف صعبة تتضمن سحب جوازات سفرهن وتعرضهن للابتزاز والاستغلال.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

3مليون أسرة تحت عتبة الفقر..برلمانية تفضح الحكومة

للمزيد من التفاصيل...

بركة: 98% من البرامج التنموية للمناطق الجنوبية للمملكة قد تم إنجازها

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

السجن 35عاما للص الدراجة

للمزيد من التفاصيل...

الحج: السعودية تعلن وفاة 1301 حاج

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

تحويلات المغاربة المقيمين بالخارج: توقع تسجيل رقم قياسي

للمزيد من التفاصيل...

تتويج 5 مقاولات ناشئة خلال “أيام إنوي”

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الزفزافي يحصل على البكالوريا بميزة حسن

للمزيد من التفاصيل...

للمرة الثانية.. إخراج ملف “طوطو” من المداولة

للمزيد من التفاصيل...

زينباور: الإصابة أرغمتني على تغيير بوغرين بين شوطي المباراة

للمزيد من التفاصيل...

سروال قصير يغضب القاضي في محاكمة مومو

للمزيد من التفاصيل...

الإناث يتفوقن على الذكور في امتحانات الباكالوريا

للمزيد من التفاصيل...

توقيف 17 متهم على هامش مباراة الرجاء ضد المولودية

للمزيد من التفاصيل...

حرب فصائل كرة القدم..الشرطة تعتقل القاتل

للمزيد من التفاصيل...

الرجاء يستعد لنهائي كأس العرش بأكادير

للمزيد من التفاصيل...