تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، انطلق على مستوى منطقة التداريب العسكرية “رمرم”، تمرين “جبل الصحراء” الذي تنظمه القوات المسلحة الملكية بشراكة مع القوات المسلحة البريطانية منذ سنة 1989.
ويهدف هذا التمرين إلى تبادل التجارب والخبرات في مجال المهارات العملياتية وتقوية القدرات القتالية في المناطق الحضرية ودعم التوافق التقني والعملياتي والإجرائي بين الوحدات المشاركة وذلك في ظروف مناخية قاسية.
وتعرف نسخة هذه السنة التي ستمتد إلى غاية 24 من الشهر الجاري، مشاركة وحدات من الدرك الملكي واللوائين الأول والثاني للمشات المظليين والفوج الأول لرماة الأطلس.
للمزيد من التفاصيل...