تابعونا على:
شريط الأخبار
المهندسون المغاربة يصعدون من احتجاجاتهم ضد الحكومة سعيدة شرف وولد الشينوية يرفضان المثول أمام المحكمة الإضراب يشل المستشفيات.. ونقابي يؤكد الاحتقان بلغ مداه الجامعة تحدد موعد سفر الأسود إلى الكونغو السنتيسي يطالب بإعادة النظر في عتبة المؤشر الاجتماعي والاقتصادي المحكمة ترفض منح السراح المؤقت لمستشار وزير العدل البيجيدي يطالب بتخفيض سعر دواء سرطان الثدي محكمة التحكيم الرياضي ترفض طلبا جديدا لاتحاد العاصمة 5 سنوات سجنا في حق الضابط المتهم بالتسبب في وفاة شاب بمخفر للشرطة آيت طالب: الحكومة عززت الترسانة القانونية ليشمل “AMO” جميع المواطنين البنك الشعبي تسهر على تجديد أربع مدارس بجهة الناظور-الحسيمة وزارة التجهيز أنجزت 22 ألف كلمتر لفك العزلة عن المناطق القروية أيت الطالب يصدم المغاربة.. تجهيز القطاع الصحي يكلف 6مليار درهم سنويا بركة: لأول مرة تم الرفع من الميزانية المخصصة للتزويد بالماء الشروب قضية ياسين الشبلي.. تفاصيل صادمة عن يوم وفاة بطل في فنون الحرب الضريبة على الدخل برسم الأرباح العقارية: إمكانية طلب الرأي المسبق للمديرية العامة للضرائب وزير الصحة: نخصص سنويا مليار درهم لتأهيل مستشفيات بالمغرب تفاديا للاكتظاظ بعيد الأضحى.. وزير النقل يتعهد بتوفير وسائل نقل إضافية بعد اعتقال الأستاذة وعشيقها المتزوج.. تفاصيل مثيرة حصلت داخل السكن الوظيفي آيت طالب يعترف: نعاني من خصاص كبير في الطب الشرعي

مال و أعمال

أرباح اتصالات المغرب تواصل الارتفاع

22 يوليو 2019 - 14:26

سجلت مجموعة اتصالات المغرب، خلال النصف الاول من سنة 2019، ارتفاعا في النتيجة الصافية (حصة المجموعة ) بنسبة 1.8 في المائة .

وأفادت المجموعة في بلاغ لها ، أن رقم المعاملات الموحد للمجموعة (بأسعار صرف ثابتة) تحسن بنسبة 0.8 في المئة مدعوما بعائدات معطيات النقال في المغرب ( زائد 19.7 في المئة) و في الفروع ( زائد 24.6 في المئة)، مبرزا أن العدد الاجمالي لزبناء المجموعة ارتفع بنسبة 3.9 في المئة ليصل الى حوالي 63 مليون زبون.

وسجل البلاغ ارتفاعا قويا للأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك –EBITDA– ( زائد 5.1 في المئة على أساس قابل للمقارنة) بفضل ترشيد النفقات، مع ارتفاع تدفقات الخزينة الصافية بنسبة 30.6 في المئة على أساس قابل للمقارنة.

وأشارت اتصالات المغرب  إلى الاحتفاظ بآفاق المجموعة لسنة 2019 على أساس قابل للمقارنة وباستثناء تأثير 16 IFRS ، مع تسجيل استقرار في رقم المعاملات ، والارباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والاهلاك والاستهلاك ، مع استثمارات بحوالي 15 في المئة من رقم المعاملات باستثناء الترددات والرخص.

ونقل البلاغ عن السيد عبد السلام أحيزون رئيس مجلس الإدارة الجماعية ، قوله، خلال تقديمه لنتائج النصف الأول من سنة 2019 ، إن مجموعة اتصالات المغرب انهت هذه الفترة بنتائج تجاوزت الأهداف المرسومة ،، ولاسيما بفضل النجاح الذي يعرفه الأنترنت عالي الصبيب على مستوى جميع الأسواق، وذلك على الرغم من المنافسة الشديدة. وأضاف أن الربحية تتحسن بشكل كبير بفضل الجهود المستمرة لترشيد النفقات، والتي تسمح بتعويض الضغط الضريبي القطاعي المتزايد في بعض البلدان حيث تتواجد فروع المجموعة.

وأكد أنه بصفتها فاعلا ملتزما بالمساهمة في التحول الرقمي في إفريقيا، تواصل المجموعة جهودها الاستثمارية لمواجهة تحديات العصر الرقمي من خلال تطوير البنية التحتية للاتصال بأحدث التكنولوجيات. 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

آيت طالب: الحكومة عززت الترسانة القانونية ليشمل “AMO” جميع المواطنين

للمزيد من التفاصيل...

بركة: الأشغال بالطريق الرابطة بين الدار البيضاء والمطار قد تنتهي قبل 2025

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

السعودية تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي

للمزيد من التفاصيل...

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

البنك الشعبي تسهر على تجديد أربع مدارس بجهة الناظور-الحسيمة

للمزيد من التفاصيل...

مغاربة الخارج يحولون 27,44 مليار درهم

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

المهندسون المغاربة يصعدون من احتجاجاتهم ضد الحكومة

للمزيد من التفاصيل...

سعيدة شرف وولد الشينوية يرفضان المثول أمام المحكمة

للمزيد من التفاصيل...

الإضراب يشل المستشفيات.. ونقابي يؤكد الاحتقان بلغ مداه

للمزيد من التفاصيل...

الجامعة تحدد موعد سفر الأسود إلى الكونغو

للمزيد من التفاصيل...

السنتيسي يطالب بإعادة النظر في عتبة المؤشر الاجتماعي والاقتصادي

للمزيد من التفاصيل...

المحكمة ترفض منح السراح المؤقت لمستشار وزير العدل

للمزيد من التفاصيل...

البيجيدي يطالب بتخفيض سعر دواء سرطان الثدي

للمزيد من التفاصيل...

محكمة التحكيم الرياضي ترفض طلبا جديدا لاتحاد العاصمة

للمزيد من التفاصيل...