أعلنت رئاسة النيابة العامة، اليوم الاربعاء، عن إطلاق خدمة رقمية جديدة تروم تعزيز قنوات التواصل بين النيابات العامة بمحاكم المملكة والمرتفقين، وذلك في إطار جهودها المستمرة للرفع من جودة خدمات مرفق النيابة العامة وتحديث الإدارة القضائية.
وأوضح بلاغ للرئاسة، أن هذه الخدمة الرقمية الجديدة ستمكّن المرتفقين من التوصل بإشعارات فورية عبر رسائل نصية قصيرة تُرسل مباشرة إلى هواتفهم المحمولة، تحمل معلومات حول مختلف الإجراءات المتخذة بشأن شكاياتهم وتظلماتهم، وتتيح هذه الآلية متابعة دقيقة لمسار الشكايات، بما يضمن شفافية أكبر وتقليص آجال المعالجة.
وأكدت رئاسة النيابة العامة، أن هذه المبادرة تندرج ضمن أولويات مخططها الاستراتيجي الهادف إلى تسهيل الولوج إلى المعلومة.
وأضاف البلاغ، أن اعتماد هذه الخدمة يشكل خطوة جديدة نحو تحديث الإدارة القضائية وترسيخ مبادئ القرب والنجاعة، بما يسهم في الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة.
للمزيد من التفاصيل...