تابعونا على:
شريط الأخبار
الدار البيضاء تحتفي بالتنوع الموسيقي في عيد الموسيقى طنجة تحتضن فعاليات الدورة السادسة لملتقى المغرب للصناعة مجلس جهة مراكش يصادق على 30 نقطة في دورة يوليوز تقرير يرصد صعوبة وصول الأشخاص في وضعية إعاقة إلى الخدمات الصحية مجلس بوعياش يصدر 323 توصية في تقريره السنوي الدورة 15 لمعرض الفرس تسلط الضوء على مستجدات تربية الخيول برلماني يطالب بتحسين المقر المركزي ل”أونسا” الخطوط القطرية تحقق أفضل أداء مالي في تاريخها تسجيل 409 حالة إصابة بمرض الحصبة بإقليمين تدبير كارثة زلزال الأطلس.. مجلس بوعياش يكشف النواقص مركز حقوقي يتهم الحكومة بالتسبب في غلاء الأضاحي عمور: عائدات السياحة تشهد نموا ملحوظا منذ شهرين المحمدي يوقع في صفوف نهضة بركان لموسمين خبراء يناقشون الابتكار والتقنيات التكنولوجية الناشئة في ترشيد الخدمات اللوجستية “شر كبي أتاي”.. المحكمة تخفض العقوبة في حق المتهمين مجلس بوعياش يتوصل ب149 شكاية حول المعاملة المهينة داخل السجون المهرجان الدولي للمسرح الجامعي..نافذة فنية تفتحها كلية بنمسيك لتعزيز التبادل الثقافي والفني مقاطعة عين السبع.. مستشارون يتسببون في رفع أشغال الدورة الاستثنائية تسجيل 249 وفاة بين نزلاء السجون خلال 2023 (تقرير) بعد الجدل الذي أثارته الحركة الانتقالية.. بنموسى يستدعي النقابات

مجتمع

التعتيم الذي تمارسه مديرة الصحة بمراكش.. أوامر من جهات عليا أم استهتار؟!

02 مايو 2020 - 16:21

من الواضح أن مديرة الصحة بجهة مراكش أسفي، لا زالت مصرة على حجب كافة المعطيات التي تخص الوضعية الوبائية بمدينة مراكش، بعدم إخراج الخريطة الوبائية اليومية التي تخص المدينة والجهة بشكل عام.
تعتيم تمارسه هاته المديرة، جعل الكثير من نساء ورجال الصحافة والمواطنين يستنكرون هاته السياسة التي تنهجها لمياء شاكيري في ظل هاته الظرفية التي يعيش فيها الكل على أعصابه لسبب فيروس لا يرحم الجسد الذي اقتحمه.
واستغرب مواطنون من بعض الخرجات الإعلامية التي باتت تقوم بها هاته المديرة في منابر إعلامية معيتدنة، من اجل تقديم ارقام لا تسمن ولا تغني من جوع، ومعطيات لا يعكسها واقع المدينة التي تشهد ارتفاعا كبيرا في عدد الاصابات حسب ما تدلي به وزارة الصحة خلال رصدها اليومي للوضعية الوبائية بالمملكة.
ومن جانب آخر، يرى متتبعون للشأن المحلي ان أوامر عليا هي من منع المديرة الجهوية للصحة بجهة مراكش أسفي من تقديم الحصيلة اليومية للوضعية الوبائية بالجهة، والاكتفاء بنشر صور المتعافين فقط، في سبيل زرع الأمل، ولكن ذاك الأمل يشجع الكثيرين على خرق حالة الطوارئ وبالتالي اتساع رقعة الفيروس.
في حين يرى آخرون أن لمياء شاكيري ومنذ تعيينها مديرة للصحة بجهة مراكش، وهي تمارس سياسة التعتيم وترفض التواصل حتى مع المهنيين في قطاع الصحة فما بالك بالآخرين.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

مقاطعة عين السبع.. مستشارون يتسببون في رفع أشغال الدورة الاستثنائية

للمزيد من التفاصيل...

فيطح تشيد بإحالة الملك لمدونة الأسرة على المجلس العلمي

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الخطوط القطرية تحقق أفضل أداء مالي في تاريخها

للمزيد من التفاصيل...

الانتخابات الفرنسية.. ماكرون يخسر شرعيته

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

طنجة تحتضن فعاليات الدورة السادسة لملتقى المغرب للصناعة

للمزيد من التفاصيل...

عمور: عائدات السياحة تشهد نموا ملحوظا منذ شهرين

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

تقرير يرصد صعوبة وصول الأشخاص في وضعية إعاقة إلى الخدمات الصحية

للمزيد من التفاصيل...

مجلس بوعياش يصدر 323 توصية في تقريره السنوي

للمزيد من التفاصيل...

تسجيل 409 حالة إصابة بمرض الحصبة بإقليمين

للمزيد من التفاصيل...

تدبير كارثة زلزال الأطلس.. مجلس بوعياش يكشف النواقص

للمزيد من التفاصيل...

مركز حقوقي يتهم الحكومة بالتسبب في غلاء الأضاحي

للمزيد من التفاصيل...

المحمدي يوقع في صفوف نهضة بركان لموسمين

للمزيد من التفاصيل...

“شر كبي أتاي”.. المحكمة تخفض العقوبة في حق المتهمين

للمزيد من التفاصيل...

مقاطعة عين السبع.. مستشارون يتسببون في رفع أشغال الدورة الاستثنائية

للمزيد من التفاصيل...