تابعونا على:
شريط الأخبار
علامة Hendiya® تفتتح متجرا جديد في مدينة مراكش وضعية أندية كرة اليد بجهة بني ملال تجر بنموسى للمساءلة وجبات “سناك” ترسل 25 شخصا للمستعجلات وتنهي حياة سيدة نزار بركة يوجه رسالة نارية لحكام الجزائر اعتقال 4 أشخاص على خلفية تبادل الضرب والجرح بالشارع العام بركة: فخورون بحصيلة وزراء حزب الاستقلال مراكش.. توقيف شخص يشكل موضوع 20 مذكرة بحث وطنية لجنة الاستئناف تقلص عقوبة إيقاف جمهور الوداد إلى مباراتين المحكمة تحدد تاريخ النطق بالحكم في ملف الدكتور التازي عزيز أخنوش وأنس الصفريوي يحتفلان بزفاف نجليهما في مراكش فرقة مكافحة العصابات تطيح بمروجين ل”القرقوبي” في مراكش صدمة أخرى للجزائر.. الكاف ترفض استئناف اتحاد العاصمة جمهور الجيش الملكي ممنوع من التنقل إلى أكادير القهوة.. التامني تدعو إلى حماية القدرة الشرائية للمستهلك الأميرة للا مريم تترأس المجلس الإداري للمصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية أتركين تطالب بالنهوض بأوضاع الأطر الطبية والتمريضية بمستشفى في مراكش إغلاق سجن “سات فيلاج” بشكل نهائي الممثل القانوني لشركة إنتاج أقمصة نهضة بركان يكشف مستجدات خطيرة الوداد: البرناكي يكشف أعضاء لجان الفريق كوسومار تسلط الضوء على مساهمتها في السيادة الغذائية

مال و أعمال

المحافظة العقارية تطلق خدمة التحفيظ عن بعد

12 مايو 2020 - 16:22

أطلقت الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية خدمة التحفيظ الكترونيا لفائدة الموثقين بحر الأسبوع الماضي.
وحسب بلاغ للوكالة تأتي الخدمة في إطار التدابير التي اتخذتها الوكالة الوطنية لمواجهة كورونا، ودعم وتعزيز سياسة رقمنة خدماتها الإلكترونية، لتمكين المهنيين من القيام بإجراءات التحفيظ من مكاتبهم، إذ يمكن لجميع الموثقين الولوج إلى هذه الخدمة في الفضاء المخصص لهم بالبوابة الإلكترونية للوكالة.
وأفاد بلاغ للوكالة الوطنية للمحافظة العقارية، أن الخدمة تم إنجازها بتنسيق وتعاون مع المجلس الوطني لهيأة موثقي المغرب، الذي يعد أهم الشركاء المهنيين، إذ تهدف الخدمة الجديدة، التي نزلت في ظروف الحجر الصحي، إلى الحد من التنقل إلى مختلف المصالح الخارجية للوكالة، لتمنح دفعة جديدة وقفزة نوعية للعمل عن بعد بين مصالح الوكالة الموثقين الذين سيتمكنون من خلال هذه الخدمة من إيداع كل القضايا التي يتلقونها بمكاتبهم كيفما كان نوعه، من خلال البوابة الإلكترونية للوكالة دون حاجة إلى التنقل المتكرر إلى المحافظات العقارية.
وأضاف بلاغ الوكالة الوطنية أن الخدمة تأتي لتعزيز مجمو ع الخدمات التي وفرتها الوكالة لفائدة الموثقين من خلال، فضاء خاص بهم، يمكنهم من إنجاز كل المعاملات التي يحتاجونها، بما في ذلك تتبع كل قضاياهم والأداء الإلكتروني للوجيبات المترتبة عنها .
يذكر أنه، قد سبق للوكالة الوطنية للمحافظة العقارية إطلاق العديد من الخدمات الإلكترونية كالشهادة الإلكترونية، التصاميم العقارية، خدمة محافظتي، والإشهار العقاري الإلكتروني، كما سبق أن خصت المهندسين المساحين الطبوغرافيين بفضاء خاص يتيح لهم إنجاز كل الخدمات عبر بوابتها الإلكترونية، كما ستعمل على مواصلة جهودها لكي تشمل هذه الخدما ت الإلكترونية كافة المهنيين.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

نزار بركة يوجه رسالة نارية لحكام الجزائر

للمزيد من التفاصيل...

بركة: فخورون بحصيلة وزراء حزب الاستقلال

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

علامة Hendiya® تفتتح متجرا جديد في مدينة مراكش

للمزيد من التفاصيل...

نشر 3 مؤلفات علمية لدعم البحث الزراعي وضمان السيادة الغذائية في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

وجبات “سناك” ترسل 25 شخصا للمستعجلات وتنهي حياة سيدة

للمزيد من التفاصيل...

نزار بركة يوجه رسالة نارية لحكام الجزائر

للمزيد من التفاصيل...

اعتقال 4 أشخاص على خلفية تبادل الضرب والجرح بالشارع العام

للمزيد من التفاصيل...

بركة: فخورون بحصيلة وزراء حزب الاستقلال

للمزيد من التفاصيل...

لجنة الاستئناف تقلص عقوبة إيقاف جمهور الوداد إلى مباراتين

للمزيد من التفاصيل...

المحكمة تحدد تاريخ النطق بالحكم في ملف الدكتور التازي

للمزيد من التفاصيل...

عزيز أخنوش وأنس الصفريوي يحتفلان بزفاف نجليهما في مراكش

للمزيد من التفاصيل...

فرقة مكافحة العصابات تطيح بمروجين ل”القرقوبي” في مراكش

للمزيد من التفاصيل...