تابعونا على:
شريط الأخبار
محامي مصري يدافع عن الرجاء في قضية أكسيل إقصاء أساتذة الأمازيغية من مباراة تدريس أبناء الجالية يجر بنموسى للمساءلة يوروبا ليغ: ليفركوزن للثأر من روما الفتحاوي: الحكومة لا تتوفر على خطة لتوفير العرض من الأغنام لعيد الأضحى برلمانية تهاجم أخنوش..أين هي مليون منصب شغل التي وعدت بها المغاربة؟ حموشي يتباحث مع سفير جمهورية باكستان بالمغرب الكاف تستشير فيفا قبل معاقبة إتحاد العاصمة وفاة سجينين بالناظور..مندوبية السجون تكشف ما حصل الداخلية تحدد موعد إجراء الانتخابات الجزئية ببنسليمان وسيدي سليمان نقابة “البيجيدي” تهاجم الحكومة وتدعوها إلى تسقيف الأسعار سرب طيور يؤخر إقلاع طائرة مغربية من مطار طنجة التقاعد: نقابيون يحذرون الحكومة من أي إصلاح بعيدا عن أي توافق اجتماعي رسميا: لجنة الأندية تصادق على قرار خسارة اتحاد الجزائر ضد نهضة بركان الكونفدرالية الديمقراطية للشغل: نرفض أسلوب المقايضة والزيادة حق مشروع دورتموند – باريس سان جيرمان..مباراة الحماس والإثارة الهوير: نرفض تفويت المستشفيات والشعب يكتوي بنار الغلاء سيارات جديدة لفرق الشرطة العلمية ومسرح الجريمة بمراكش العملود يرفض عرضا لمغادرة الوداد حوادث السير تودي بحياة 17 شخص كمين للدرك يطيح بمروج للمخدرات بفم الجمعة

24 ساعة

متطوّع في تجربة لقاح محتمل لكورونا يتحدث عما عاناه حقا!

28 مايو 2020 - 22:07

كشف متطوع في تجربة لقاح محتمل لفيروس كورونا، أن الجرعة التي تلقاها تركته في حالة مرضية شديدة لم يشهدها طوال حياته، ولكنه ما زال “متفائلا بحذر” بشأن إمكانات العقار.

وعرّف إيان هايدون، عمره 29 عاما، عن نفسه في سلسلة من المقابلات بأنه واحد من 4 متطوعين، لديهم ردود فعل سيئة خلال التجارب التي أشادت بها شركة “مودرنا” الأمريكية بالنتائج المبكرة “الإيجابية” لاستجابات الأجسام المضادة.

وفي حديثه مع STAT News، قال هايدون، مدير الاتصالات المقيم في سياتل، إنه بدأ يشعر بالقشعريرة في غضون ساعات من عودته إلى المنزل بعد أخذ جرعته الثانية – بالإضافة إلى الاستيقاظ في الساعات الأولى مع حمى بلغت 39.56 درجة مئوية.

وأُصيب إيان بالغثيان بالفعل، وعانى من آلام في العضلات، لذلك اتصلت صديقته بخط ساخن متاح على مدار 24 ساعة، أنشأه أولئك الذين يقودون الدراسة، مع اتباع نصائحهم بالذهاب إلى الرعاية العاجلة، وفقا لما قاله لـ STAT.

وقال هايدون إنه رفض عرضا بنقله إلى مستشفى محلي، وبدلا من ذلك عاد إلى منزله للراحة.

وبعد النوم لبضع ساعات، كانت درجة حرارته ما تزال 38.61 درجة مئوية وشعر بالغثيان في حمام منزله، ثم أغمي عليه وهو في طريق عودته إلى غرفة النوم، ولحسن الحظ كان مع صديقته لمنع رأسه من الارتطام بالأرض، على حد قوله.

واتصل بالأطباء المشرفين على الدراسة للمرة الثانية، وقرر في النهاية البقاء في المنزل والراحة، مع انخفاض الحمى في نهاية المطاف في تلك الليلة.

وأعرب في سلسلة من التغريدات على “تويتر”، عن قلقه من الكشف عن الرعب الذي عانى منه، لأنه كان حذرا من “إثارة الناس المناهضين للتطعيم”.

وقال لـ STAT News، “أفهم أن مشاركة القصة، سيكون الأمر مخيفا لبعض الناس. آمل أن لا يؤجج أي نوع من العداء العام تجاه اللقاحات بشكل عام أو حتى هذا اللقاح”.

وشدد على أنه حصل على أعلى جرعة من التجارب – أقوى بـ10 مرات من غيرها – والتي قيل له “لن يتم اختبارها بعد الآن”.

وأصر قائلا عبر “تويتر”: “لا يوجد فشل هنا – وهذا سبب كبير لإجراء تجارب سريرية. حتى الأدوية الآمنة لا يمكن تناولها بجرعات تبلغ 10 أضعاف”. كما قال إن الحالة المرضية التي تعرّض لها، لم تكن “مهددة للحياة” أبدا.

وأوضح أنه حتى بعد مرضه، ما زال “متفائلا بحذر” بشأن اللقاح في التجربة. وقال: “اللقاحات هي أهم الأدوية المتوفرة لدينا. من المهم اختبارها بعناية – وهذا ما يحدث هنا. ما مررت به باهتا بالمقارنة مع احتمال الدخول إلى المستشفى مع “كوفيد-19″”.

واختبرت الدراسة، التي أجريت مع المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية، 45 مريضا تتراوح أعمارهم بين 18 و55 عاما. وأظهرت النتائج الأولية أن العقار خلق مستويات من الأجسام المضادة تساوي أو تتجاوز تلك الموجودة لدى المرضى الذين تعافوا من “كوفيد-19”. وفي حديثه مع Bloomberg، قال ستيفان بانسل، الرئيس التنفيذي لـ”مودرنا”، إن النتائج “لا يمكن أن تكون أفضل”.

وذكرت “نيويورك بوست” أن “مودرنا” لم تستجب على الفور لطلبات التعليق على مقابلات هايدون.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

إقصاء أساتذة الأمازيغية من مباراة تدريس أبناء الجالية يجر بنموسى للمساءلة

للمزيد من التفاصيل...

الفتحاوي: الحكومة لا تتوفر على خطة لتوفير العرض من الأغنام لعيد الأضحى

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

السعودية تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي

للمزيد من التفاصيل...

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“كوكا كولا” تطلق تحدي جمع وإعادة تدوير القنينات البلاستيكية

للمزيد من التفاصيل...

شركة Alucop تفتتح مصنعها الجديد الخاص بسِبَاكة النحاس والألومنيوم

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

محامي مصري يدافع عن الرجاء في قضية أكسيل

للمزيد من التفاصيل...

إقصاء أساتذة الأمازيغية من مباراة تدريس أبناء الجالية يجر بنموسى للمساءلة

للمزيد من التفاصيل...

الفتحاوي: الحكومة لا تتوفر على خطة لتوفير العرض من الأغنام لعيد الأضحى

للمزيد من التفاصيل...

برلمانية تهاجم أخنوش..أين هي مليون منصب شغل التي وعدت بها المغاربة؟

للمزيد من التفاصيل...

الكاف تستشير فيفا قبل معاقبة إتحاد العاصمة

للمزيد من التفاصيل...

وفاة سجينين بالناظور..مندوبية السجون تكشف ما حصل

للمزيد من التفاصيل...

الداخلية تحدد موعد إجراء الانتخابات الجزئية ببنسليمان وسيدي سليمان

للمزيد من التفاصيل...

نقابة “البيجيدي” تهاجم الحكومة وتدعوها إلى تسقيف الأسعار

للمزيد من التفاصيل...