تابعونا على:
شريط الأخبار
الرميلي تكشف موعد افتتاح حديقة الحيوانات عين السبع صناديق الإيداع والتدبير في المغرب وفرنسا وإيطاليا وتونس تعزز تعاونها حلف شمال إفريقيا..أوتحالف ضد الطبيعة الأندية السعودية تتابع الكعبي الدرك يحجز طنا من الملابس المستعملة تألق لافت للمغاربة في الدوريات الأوروبية الرميلي: نسعى إلى خلق حديقة كبرى بكل مقاطعة من مقاطعات الدار البيضاء فرقة مكافحة العصابات تنهي شاط مروج للمخدرات ببني ملال الرجاء ينعش خزينة أولمبيك خريبكة بمبلغ كبير بلقاسمي: “دونور” سيكون جاهزا نهاية السنة الجارية جامعة موظفي الجماعات المحلية تكشف نتائج الحوار القطاعي مع وزارة الداخلية تهريب عملات مغربية تاريخية يورط شخصين بإسبانيا الأزمي يدعو أخنوش إلى تقديم الأرقام الحقيقيــة ومــدى وفائــه بالتزاماته “فيفا” يحدد موعد سحب قرعة كأس العالم للفوتسال كأس “كاف”..طاقم تحكيم كيني يدير مباراة نهضة بركان وضيفه الزمالك محامي التازي: آمنا ببراءة الدكتور حسن والحكم عادل التقنيون بالمغرب ينددون بتغييب ملفهم عن الحوار الاجتماعي إلغاء مباراة ودية للوداد بسبب إضراب اللاعبين الدكتور التازي يغادر السجن بعد قضائه العقوبة الحبسية مندوبية الحليمي تعلن عن انطلاق المقابلات الشفوية للمترشحين لإحصاء 2024

حوادث

محاكمة 13 متهما باختلاس 3 ملايير من الشركة الوطنية للنقل

07 يوليو 2020 - 17:45

علم موقع الأنباء تيفي من مصادر خاصة، ان غرفة جرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بالرباط أجلت، أمس الاثنين، محاكمة 13 متهما من أجل “الإرشاء، الإرشاء بتقديم مبالغ مالية للحصول على مزية وصفقة تمنحها السلطة العمومية، تبديد أموال عامة، تبديد أموال عامة، تزوير وثائق إدارية واستعمالها، تزوير وثائق المعلوميات ألحق ضررا بالغير، الرشوة، والمشاركة في ذلك” إلى 14 شتنبر 2020.

 

ويحاكم المتهمون على خلفية اختلاس 3 ملايير سنتيم من الشركة الوطنية للنقل والوسائل اللوجستيكية، الخاضعة لوصاية وزارة النقل والتجهيز، وعرفت اختلالات كبيرة في عهد عدة مدراء سابقين.

 

ويوجد من بين المتهمين ممثلون لشركات نقل دولية، توجد مقراتها بطنجة والقنيطرة وتمارة، وامتدت الاعتقالات إلى موظفين بالبيضاء وتمارة وفاس وطنجة والشاون والرباط والقنيطرة ومراكش وميدلت، بعدما تبين وجود علاقات متشابكة بين المتهمين.

 

وتقدمت الشركة الوطنية، بشكايتين اتهمت فيهما وكالتها بتطوان بتسخير أسطول من الشاحنات الخاصة بالشركة لتلبية طلبات شركات أخرى للنقل دون توثيق ذلك في عقود قانونية، ما تسبب في مديونية للشركة وصلت إلى مليارين ونصف مليار، تمثلت في حصول الوزارة على كمبيالات، بالإضافة إلى شيك بمليون درهم.

 

كما تمت تصفية مبالغ الفواتير على النظام المعلوماتي للشركة دون استخلاصها واقعيا، وذلك عن طريق إدخال الكمبيالات بالنظام المعلوماتي على أساس أنها محصلة الأداء في حين لم يحن تاريخ استحقاقها.

 

وكشفت التقارير أن جميع الكمبيالات أرجعت بدون أداء، وحسب الشكاية الأولى، فقد وصل المبلغ المختس إلى 26 مليون درهم. كما جرى اختراق النظام المعلوماتي الخاص بـ “إس إن تي إل” التابعة لوزارة النقل والتجهيز، وإحداث أعطاب فيه بسوء النية حتى لا يشير إلى وجود أي متأخرات في التسديد. كما كشف تقرير دقيق وافتحاص أعدته الشركة، تحت إشراف الوزراة، اختلاس مدير وكالة تطوان 270 مليون، حسب نص الشكاية الثانية.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الأزمي يدعو أخنوش إلى تقديم الأرقام الحقيقيــة ومــدى وفائــه بالتزاماته

للمزيد من التفاصيل...

افتتاح سفارة المملكة المغربية في غامبيا

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

السعودية تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي

للمزيد من التفاصيل...

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

صناديق الإيداع والتدبير في المغرب وفرنسا وإيطاليا وتونس تعزز تعاونها

للمزيد من التفاصيل...

إنوي يحصل على شهادة « HDS » لاستضافة وإدارة بيانات الصحة

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الرميلي تكشف موعد افتتاح حديقة الحيوانات عين السبع

للمزيد من التفاصيل...

الأندية السعودية تتابع الكعبي

للمزيد من التفاصيل...

الدرك يحجز طنا من الملابس المستعملة

للمزيد من التفاصيل...

الرميلي: نسعى إلى خلق حديقة كبرى بكل مقاطعة من مقاطعات الدار البيضاء

للمزيد من التفاصيل...

فرقة مكافحة العصابات تنهي شاط مروج للمخدرات ببني ملال

للمزيد من التفاصيل...

الرجاء ينعش خزينة أولمبيك خريبكة بمبلغ كبير

للمزيد من التفاصيل...

بلقاسمي: “دونور” سيكون جاهزا نهاية السنة الجارية

للمزيد من التفاصيل...

جامعة موظفي الجماعات المحلية تكشف نتائج الحوار القطاعي مع وزارة الداخلية

للمزيد من التفاصيل...