تابعونا على:
شريط الأخبار
كأس العرش: “الماص” يصل نصف النهائي على حساب “الماط” نقابة تطالب بسحب القرارات “اللاشرعية” المتخذة في حق الأساتذة الموقوفين ال”ANAPEC” تنبه إلى عروض عمل وهمية باسمها طانطان: البحرية الملكية تنقذ 59 مهاجرا سريا من موت محقق فيطح: “البام” قطع وعدا لنهج سياسة القرب وتخليق الحياة العامة ابن كيران: “أخنوش معندوش الكبدة على الفقراء” العصبة تمهل الوداد 10 أيام في قضية الداودي استئنافية الرباط تقضي بالسجن النافذ في حق مسؤولين أمنيين ملعب محايد للجيش بكأس العرش كأس العرش..الرجاء يحجز مقعدا بالمربع الذهبي على حساب الحسنية وزارة التجهيز تهيب بمستعملي الطريق توخي الحيطة والحذر عرض إماراتي للاعب بارز بالرجاء ليوكوهاما يقلب الطاولة على رفاق رحيمي في نهائي دوري أبطال أسيا بعد فاجعة “سناك” المحاميد.. اعتقال 3 أشخاص وإغلاق العديد من “السناكات” ككوس: الحصيلة الحكومية لمنتصف ولايتها جد مشرفة قيادة الحزب: “البام” أول حزب يضع ميثاقا للأخلاقيات اعتقال إلياس المالكي بعد اختفاء طويل شعباني: النهائي لايتكرر وجاهزون لتقديم مباراة قوية نشرة إنذارية.. زخات رعدية مصحوبة ببرد مرتقبة اليوم السبت عائلات ضحايا ميانمار يخرجون للاحتجاج في الرباط

سياسة

قضية بيع عقارات الملك الجماعي الخاص بأكادير تصل البرلمان

17 يوليو 2020 - 16:29

وجه فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى وزير الداخلية، حول وقف بيع عقارات الملك الجماعي الخاص بأكادير.

وقال عضو الفريق النيابي للبام، عبد اللطيف وهبي في سؤاله الكتابي، ” تفاجأت ساكنة مدينة أكادير خاصة وحاضرة سوس عامة، باهتداء المكتب المسير للمجلس الجماعي لمدينة أكادير إلى برمجة بيع عقارات الملك الجماعي الخاص، التي اكسبت رمزية تاريخية باعتبارها إرثا ثقافيا وحضاريا عريقا بالمدينة؛ ويتعلق الأمر هنا تحديدا بالملك العقاري المسمى “المخيم الدولي” البالغ مساحته أزيد من هكتارين، و”المستودع الجماعي” الكائن بشارع القاضي عياض”.

وأشار وهبي إلى أن هذا القرار قد أثار صدمة واستياء وسط الرأي العام المحلي والوطني، وردود فعل قوية من لدن العديد من الهيئات السياسية والحقوقية والمدنية بسوس، والتي عبرت عن امتعاضها وغضبها من هذا العبث بمرافق (لاسيما المخيم الدولي) تشكل متنفسا حقيقيا، ليس لشباب وأطفال المدينة أو الجهة فقط، بل لشباب وأطفال جميع جهات المغرب الذين كانوا يقصدون فضاءات هذا المخيم الدولي.

وأضاف وهبي في سؤاله الكتابي، “وفي إطار ما تسمح به القوانين الجاري بها العمل من تدخل لسلطات الوصاية لصيانة الإرث الحضاري العريق للمدينة، نسائلكم عن الإجراءات التي ستتخذونها لوقف هذه العملية التي تحوم حولها عدة شبهات؟.

وكان فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس جماعة أكادير (معارضة)، هاجم الأغلبية المسيرة التي يقودها حزب “البيجيدي”، على خليفة إدراج نقطة تتعلق بتفويت العقار الذي يقع عليه المخيم الدولي، والمستودع الجماعي الكائن بشارع القاضي عياض، وذلك ضمن أشغال الدورة الاستثنائية . وعبر فريق “البام” عن رفضه المطلق لعملية تفويت الأغلبية المسيرة لمجلس المدينة لما أسماه “ممتلكات تعد رصيدا ثقافيا وتراثيا في ملك ساكنة أگادير”. وشددا على أنه لا يحق لأي كان تفويتها وبعثرتها تحت أية شرعية وأية ذريعة كانت.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

فيطح: “البام” قطع وعدا لنهج سياسة القرب وتخليق الحياة العامة

للمزيد من التفاصيل...

ابن كيران: “أخنوش معندوش الكبدة على الفقراء”

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

من سيكون المرشح لمنصب نائب الرئيس مع ترامب؟

للمزيد من التفاصيل...

السعودية تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

افتتاح أول مركز ” كارشر سانتر” بالمغرب

للمزيد من التفاصيل...

أزيد 245 ألف ليلة مبيت سياحية بوجهة طنجة خلال الفصل الأول من2024

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

كأس العرش: “الماص” يصل نصف النهائي على حساب “الماط”

للمزيد من التفاصيل...

نقابة تطالب بسحب القرارات “اللاشرعية” المتخذة في حق الأساتذة الموقوفين

للمزيد من التفاصيل...

ال”ANAPEC” تنبه إلى عروض عمل وهمية باسمها

للمزيد من التفاصيل...

طانطان: البحرية الملكية تنقذ 59 مهاجرا سريا من موت محقق

للمزيد من التفاصيل...

فيطح: “البام” قطع وعدا لنهج سياسة القرب وتخليق الحياة العامة

للمزيد من التفاصيل...

ابن كيران: “أخنوش معندوش الكبدة على الفقراء”

للمزيد من التفاصيل...

العصبة تمهل الوداد 10 أيام في قضية الداودي

للمزيد من التفاصيل...

استئنافية الرباط تقضي بالسجن النافذ في حق مسؤولين أمنيين

للمزيد من التفاصيل...