أيدت محكمة النقض، اليوم الأربعاء 25 نونبر الجاري، الأحكام الصادرة في حق المتهمين المتابعين على خلفية قضية “أكديم إزيك”، النقض تؤيد أحكام الاستئناف ضد المتورطين في أحداث أكديم إزيك التي راح ضحيتها أزيد من 10 عنصرا من قوات الأمن المغربي.
وكانت المحكمة العسكرية بالرباط قد أدانت 23 شخصا، سنة 2013 بعقوبات سجنية تراوحت بين المؤبد و20 سنة سجنا نافذا، لتورطهم في الأحداث التي عرفها مخيم “أكديم ازيك”، والتي أسفرت عن وفاة 11 عنصرا من قوات الأمن المغربي، من بينهم عنصر من الوقاية المدنية
للمزيد من التفاصيل...