تابعونا على:
شريط الأخبار
الاعتداء على سيدة بطنجة..فيديو يقود لاعتقال المتهمين هولماركوم ومايكروسوفت يوقعان اتفاقية شراكة تصفيات المونديال..”كاف” يكشف مواعيد إجراء الجولتين 3و4 حموشي يعين 5 مسؤولين أمنيين جدد محكمة النقض تدخل ملف “مول 17 مليار” للمداولة الأمن يضع يده على صاحب فيديو إنزكان 100 مليون تنهي عقد دومينغو مع الرجاء الشرطة تطارد مروجي القرقوبي بأكادير أساتذة اللغة الأمازيغية يقاطعون التغذية في مركز للتكوين مراكش_مكالية: ضحايا الزلزال متذمرون من تأخر أشغال بناء منازلهم التكوين في مجال الطب..أخنوش يتعهد بطرح حلول جديدة جيتكس إفريقيا 2024 .. اتصالات المغرب تقدم مجموعة من الخدمات المبتكرة برلماني يطالب بدعم الصناع المنجميين التقليديين الوداد يحدد موعد جمعه العام دراسة.. سيدي علي الماء المعدني المفضل لدى 60% من أطباء الأطفال حموني يطالب الحكومة بالكشف عن عدد مستوردي غاز البوتان الضغوط تقرب البرناكي من مغادرة الوداد بسبب التلاعب في المباريات..عصبة الهواة تؤجل الجولة الاخيرة عقود الزواج بالفنادق..السكنفل يؤكد “ذمة الفرد بريئة حتى يثبت العكس” آيت الطالب يجري بجنيف مباحثات مع نظرائه الأجانب

مال و أعمال

فتاح: ميزانية الاستثمار للسياحة والنقل الجوي تناهز 534.12 مليون درهم

26 نوفمبر 2020 - 11:26

قالت نادية فتاح العلوي، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، إن الميزانية المخصصة للاستثمار لقطاعي السياحة والنقل الجوي تناهز 534.12 مليون درهم برسم سنة 2021، أي 90 في المائة من الميزانية الإجمالية (دون نفقات الموظفين).

وأضافت فتاح العلوي، خلال مناقشة مشروع ميزانية الوزارة أمام لجنة القطاعات الإنتاجية (مجلس المستشارين)، في إطار مشروع قانون المالية للسنة المالية 202، أن الميزانية المخصصة للتسيير تفوق 60.11 مليون درهم.

وأوضحت أن ميزانية السياحة والنقل الجوي تتوزع على 142.6 مليون درهم للإدارة المركزية سنة 2021، وهو مبلغ أقل بنسبة 52 في المائة مقارنة بهذه السنة، و16.9 مليون درهم لمؤسسات التكوين، وكذا إعانات مقدمة للمكتب الوطني المغربي للسياحة والشركة المغربية للهندسة السياحية بقيمة 300 مليون درهم و134.7 مليون درهم، على التوالي.

وقالت الوزيرة إن ميزانية المكتب الوطني المغربي للسياحة لم يطرأ عليها تغيير بهدف النهوض بالسياحة الوطنية من أجل استعادة حصة السوق التي تسببت الأزمة الصحية المرتبطة بوباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في فقدانها.

وفيما يتعلق بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، سجلت فتاح العلوي، أن الميزانية المخصصة برسم السنة المقبلة (دون نفقات الموظفين) تناهز 321.5 مليون درهم، موزعة على التسيير (145.86 مليون درهم) والاستثمار (175.63 مليون درهم).

وأوضحت أنه سيتم تخصيص غلاف مالي بقيمة 220.48 مليون درهم للإدارة المركزية، في حين أن ميزانيات مكتب تنمية التعاون، ودار الصانع، وغرف الصناعة التقليدية ومصالح الدولة المسيرة بصفة مستقلة (مؤسسات التكوين المهني) تبلغ على التوالي 33 مليون درهم و40 مليون درهم و26.3 مليون درهم و1.71 مليون درهم.

و م ع

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

برلماني يطالب بدعم الصناع المنجميين التقليديين

للمزيد من التفاصيل...

حموني يطالب الحكومة بالكشف عن عدد مستوردي غاز البوتان

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

بكين: بوريطة ووانغ يي يبحثان ببكين آفاق تطوير المبادلات الاقتصادية والتجارية

للمزيد من التفاصيل...

اعتراف مدريد ودبلن وأوسلو بدولة فلسطين يدخل حيز التنفيذ

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

هولماركوم ومايكروسوفت يوقعان اتفاقية شراكة

للمزيد من التفاصيل...

دراسة.. سيدي علي الماء المعدني المفضل لدى 60% من أطباء الأطفال

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الاعتداء على سيدة بطنجة..فيديو يقود لاعتقال المتهمين

للمزيد من التفاصيل...

هولماركوم ومايكروسوفت يوقعان اتفاقية شراكة

للمزيد من التفاصيل...

تصفيات المونديال..”كاف” يكشف مواعيد إجراء الجولتين 3و4

للمزيد من التفاصيل...

حموشي يعين 5 مسؤولين أمنيين جدد

للمزيد من التفاصيل...

محكمة النقض تدخل ملف “مول 17 مليار” للمداولة

للمزيد من التفاصيل...

الأمن يضع يده على صاحب فيديو إنزكان

للمزيد من التفاصيل...

100 مليون تنهي عقد دومينغو مع الرجاء

للمزيد من التفاصيل...

الشرطة تطارد مروجي القرقوبي بأكادير

للمزيد من التفاصيل...