تابعونا على:
شريط الأخبار
تألق لافت للمغاربة في الدوريات الأوروبية الرميلي: نسعى إلى خلق حديقة كبرى بكل مقاطعة من مقاطعات الدار البيضاء فرقة مكافحة العصابات تنهي شاط مروج للمخدرات ببني ملال الرجاء ينعش خزينة أولمبيك خريبكة بمبلغ كبير بلقاسمي: “دونور” سيكون جاهزا نهاية السنة الجارية جامعة موظفي الجماعات المحلية تكشف نتائج الحوار القطاعي مع وزارة الداخلية تهريب عملات مغربية تاريخية يورط شخصين بإسبانيا الأزمي يدعو أخنوش إلى تقديم الأرقام الحقيقيــة ومــدى وفائــه بالتزاماته “فيفا” يحدد موعد سحب قرعة كأس العالم للفوتسال كأس “كاف”..طاقم تحكيم كيني يدير مباراة نهضة بركان وضيفه الزمالك محامي التازي: آمنا ببراءة الدكتور حسن والحكم عادل التقنيون بالمغرب ينددون بتغييب ملفهم عن الحوار الاجتماعي إلغاء مباراة ودية للوداد بسبب إضراب اللاعبين الدكتور التازي يغادر السجن بعد قضائه العقوبة الحبسية مندوبية الحليمي تعلن عن انطلاق المقابلات الشفوية للمترشحين لإحصاء 2024 مصرع أب لـ5 أطفال تحت عجلات جرافة الحكم ببراءة التازي من تهمة الاتجار بالبشر وإدانته ب3 سنوات حبسا.. الشرطة تطيح بسيدة متحوزة لكيلوغرام من “الكوكايين” بأصيلة اختيار اللاعبين المغاربة للدوري المصري.. لقجع يكشف الأسباب 240 مليونا لانتقال نجم أولمبيك أسفي للرجاء

سياسة

الرباط وموسكو تجددان التأكيد على ضرورة احترام جميع الأطراف لوقف إطلاق النار

03 ديسمبر 2020 - 20:58

 أكد بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية، والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أن المملكة المغربية، وروسيا الاتحادية جددتا، اليوم الخميس، التأكيد على ضرورة احترام، جميع أطراف النزاع الإقليمي، حول الصحراء المغربية، لوقف إطلاق النار، ومواصلة انخراطها الكامل، في المسلسل السياسي.

وتم التعبير عن هذا الموقف، خلال مباحثات هاتفية، بين وزير الشؤون الخارجية، والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج،ناصر بوريطة، ونظيره الروسي سيرغي لافروف.

ويتعلق الأمر، بثالث مباحثات بين الوزيرين، في أقل من ثلاثة أشهر، وهو ما يعكس الثقة، وانتظام الحوار والتشاور بين المغرب وروسيا.

كما أشاد المسؤولان، بالدينامية الإيجابية، التي تشهدها العلاقات الثنائية، التي تندرج في إطار الشراكة الاستراتيجية المعمقة، التي ينشدها الملك محمد السادس، والرئيس فلاديمير بوتين.

كما تبادل كل من بوريطة ولافروف، الرؤى حول الاستحقاقات القادمة، على جدول الأعمال الثنائي، ولا سيما الزيارة المرتقبة، لبوريطة لموسكو، لعقد الدورة الثامنة، للجنة الحكومية المشتركة بين المغرب وروسيا، المقررة في عام 2021، وتعزيز الحوار السياسي بين البلدين، وكذا زيارة لافروف إلى المغرب، للمشاركة في منتدى العالم العربي-روسيا، الذي ستنعقد نسخته القادمة، في المملكة سنة 2021.

وفي هذا السياق، نوه الوزيران بتجديد اتفاق الصيد البحري، بين المغرب وروسيا مؤخرا، لمدة أربع سنوات.

وتناولت المباحثات، بشكل معمق القضايا الإقليمية والدولية، ذات الاهتمام المشترك، حيث اعرب الوزير الروسي، في هذا الصدد، عن تقديره لجهود المغرب، في ما يتعلق بالملف الليبي، في ضوء اللقاءات الليبية التي انعقدت في بوزنيقة.

وأكد الوزيران، بهذا الخصوص، على ضرورة تعزيز التقائية، الجهود الدولية وعلى ضرورة العمل، من أجل تولي الليبيين، زمام الجهود المبذولة.

وخلص البلاغ، إلى أن كل من بوريطة ولافروف، جددا التزامهما بمواصلة العمل المشترك، في إفريقيا، من أجل تحقيق الاستقرار والتنمية، في بلدان القارة، ولا سيما بلدان منطقة الساحل، في إطار روح الشراكة الاستراتيجية المغربية الروسية.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الأزمي يدعو أخنوش إلى تقديم الأرقام الحقيقيــة ومــدى وفائــه بالتزاماته

للمزيد من التفاصيل...

افتتاح سفارة المملكة المغربية في غامبيا

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

السعودية تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي

للمزيد من التفاصيل...

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

إنوي يحصل على شهادة « HDS » لاستضافة وإدارة بيانات الصحة

للمزيد من التفاصيل...

“كوكا كولا” تطلق تحدي جمع وإعادة تدوير القنينات البلاستيكية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الرميلي: نسعى إلى خلق حديقة كبرى بكل مقاطعة من مقاطعات الدار البيضاء

للمزيد من التفاصيل...

فرقة مكافحة العصابات تنهي شاط مروج للمخدرات ببني ملال

للمزيد من التفاصيل...

الرجاء ينعش خزينة أولمبيك خريبكة بمبلغ كبير

للمزيد من التفاصيل...

بلقاسمي: “دونور” سيكون جاهزا نهاية السنة الجارية

للمزيد من التفاصيل...

جامعة موظفي الجماعات المحلية تكشف نتائج الحوار القطاعي مع وزارة الداخلية

للمزيد من التفاصيل...

تهريب عملات مغربية تاريخية يورط شخصين بإسبانيا

للمزيد من التفاصيل...

الأزمي يدعو أخنوش إلى تقديم الأرقام الحقيقيــة ومــدى وفائــه بالتزاماته

للمزيد من التفاصيل...

كأس “كاف”..طاقم تحكيم كيني يدير مباراة نهضة بركان وضيفه الزمالك

للمزيد من التفاصيل...