تابعونا على:
شريط الأخبار
النظام الأساسي لهيئة كتابة الضبط يصيب المحاكم المغربية بالشلل الأهلي المصري يواصل ضغطه على الشيبي نشرة إنذارية.. موجة حر تجتاح عدة مدن إلى غاية الجمعة المقبل أسواق السلام تبدأ العمل بالطاقة المستدامة بعد إصابة عميد شرطة.. الرصاص يلعلع لتوقيف جانحين بتزنيت المهندسون المغاربة يصعدون من احتجاجاتهم ضد الحكومة سعيدة شرف وولد الشينوية يرفضان المثول أمام المحكمة الإضراب يشل المستشفيات.. ونقابي يؤكد الاحتقان بلغ مداه الجامعة تحدد موعد سفر الأسود إلى الكونغو السنتيسي يطالب بإعادة النظر في عتبة المؤشر الاجتماعي والاقتصادي المحكمة ترفض منح السراح المؤقت لمستشار وزير العدل البيجيدي يطالب بتخفيض سعر دواء سرطان الثدي محكمة التحكيم الرياضي ترفض طلبا جديدا لاتحاد العاصمة 5 سنوات سجنا في حق الضابط المتهم بالتسبب في وفاة شاب بمخفر للشرطة آيت طالب: الحكومة عززت الترسانة القانونية ليشمل “AMO” جميع المواطنين البنك الشعبي تسهر على تجديد أربع مدارس بجهة الناظور-الحسيمة وزارة التجهيز أنجزت 22 ألف كلمتر لفك العزلة عن المناطق القروية أيت الطالب يصدم المغاربة.. تجهيز القطاع الصحي يكلف 6مليار درهم سنويا بركة: لأول مرة تم الرفع من الميزانية المخصصة للتزويد بالماء الشروب قضية ياسين الشبلي.. تفاصيل صادمة عن يوم وفاة بطل في فنون الحرب

مال و أعمال

"ORSEM" و "أطلنطاسند للتأمين "يصدران دليل المسؤولية الإجتماعية

10 مايو 2021 - 13:30

أصدر مرصد المسؤولية الاجتماعية للشركات بالمغرب وأطلنطاسند للتأمين، أول دليل خاص بالمسؤولية الاجتماعية للشركات، تحت عنوان “ظروف الشغل بالمغرب“. وهو إصدار يأتي في إطار الشراكة المبرمة بين الطرفين منذ  سنة 2019، والتي تدعم الممارسات المتعلقة بالمسؤولية الاجتماعية بالمغرب.

وذكر البلاغ المشترك للطرفين أن هذا الإصدار، الذي يعتبر دليلا عمليا، يتطرق لسبعة عوامل رئيسية لتحسين ظروف التشغيل مع منهجية تستند على حالات كأمثلة ملموسة لشركات، ساهمت بمعطياتها وشهاداتها في إعداد هذا الدليل.
وأوضح ذات المصدر أن هذه العوامل تتمثل خصوصا في الراحة الذاتية وجودة الحياة العملية، الحوار الاجتماعي، العمل الاجتماعي، التكوين المهني، تطوير الكفاءات، والإدماج بالعالم المهني والتنوع والمساواة.
و صرحت  فاطمة الزهراء بنصالح، نائبة رئيس أطلنطاسند للتأمين قولها: “بفضل أول دليل نُصدره تحت عنوان ” ظروف الشغل بالمغرب”، بشراكة مع  مرصد المسؤولية الاجتماعية للشركات، نُبِين عن إرادتنا في الإسهام في تعزيز المفاهيم والممارسات الخاصة بالمسؤولية الاجتماعية للشركات لحالات وأمثلة عمل ملموسة” وتُضيف السيدة فاطمة الزهراء بنصالح ” الشكر موصول لأعضاء مرصد المسؤولية الاجتماعية للشركات وموظفي أطلنطاسند للتأمين على انخراطهم في هذا البحث الذي تطلب عدة شهور، والذي أتمنى أن يعود بالنفع وأن يكون عمليا بالنسبة للفاعلين سواء أطر الشركات أو طلاب مهتمين بالموضوع”.

وفيما يخص موضوع ” ظروف الشغل بالمغرب”، يغطي هذا الدليل مجالات التوظيف ودعم العمال، احترام قانون الشغل، نقل العمال، وقف العمل، التكوين وتطوير الكفاءات، الصحة، الأمن والنظافة بالعمل، بالإضافة إلى كل السياسات أو الممارسات التي تطال ظروف العمل، لاسيما توقيت العمل والأجر. وتضم العلاقات وظروف العمل أيضا الاعتراف بمنظمات العمال والتمثيليات ومشاركة منظمات العمال أو منظمات المشغلين في المفاوضات الجماعية، وفي الحوار الاجتماعي والمشاورات الثلاثية الأطرف من أجل معالجة القضايا الاجتماعية المتعلقة بالشغل.
و نقل البلاغ عن  طارق المالكي، رئيس مرصد المسؤولية الاجتماعية للشركات “نحن سعداء بكون هذا الدليل يرى النور، والذي يعتبر بالنسبة للمرصد مرحلة رئيسية ضمن رؤيته لتعميم مفاهيم وممارسات المسؤولية الاجتماعية للشركات بالمغرب”.
وأضاف المالكي “نحن راضون عن شراكتنا مع أطلنطاسند للتأمين، ونسعى معا إلى نشر كتيبات أخرى بشكل يغطي مختلف المواضيع ذات الصلة بالمسؤولية الاجتماعية للشركات”.

ومن خلال نشر الدليل الخاص بالمسؤولية الاجتماعية، يتطلع الشريكان إلى تقديم السند للمسيرين ووضع وسائل الدعم والتعلم رهن إشارة الطلبة. وذلك بهدف إثارة الاهتمام بشأن المسؤولية الاجتماعية للشركات سواء داخل الشركات أو بالوسط الأكاديمي والبحث.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

آيت طالب: الحكومة عززت الترسانة القانونية ليشمل “AMO” جميع المواطنين

للمزيد من التفاصيل...

بركة: الأشغال بالطريق الرابطة بين الدار البيضاء والمطار قد تنتهي قبل 2025

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

السعودية تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي

للمزيد من التفاصيل...

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

أسواق السلام تبدأ العمل بالطاقة المستدامة

للمزيد من التفاصيل...

البنك الشعبي تسهر على تجديد أربع مدارس بجهة الناظور-الحسيمة

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

النظام الأساسي لهيئة كتابة الضبط يصيب المحاكم المغربية بالشلل

للمزيد من التفاصيل...

نشرة إنذارية.. موجة حر تجتاح عدة مدن إلى غاية الجمعة المقبل

للمزيد من التفاصيل...

بعد إصابة عميد شرطة.. الرصاص يلعلع لتوقيف جانحين بتزنيت

للمزيد من التفاصيل...

المهندسون المغاربة يصعدون من احتجاجاتهم ضد الحكومة

للمزيد من التفاصيل...

سعيدة شرف وولد الشينوية يرفضان المثول أمام المحكمة

للمزيد من التفاصيل...

الإضراب يشل المستشفيات.. ونقابي يؤكد الاحتقان بلغ مداه

للمزيد من التفاصيل...

الجامعة تحدد موعد سفر الأسود إلى الكونغو

للمزيد من التفاصيل...

السنتيسي يطالب بإعادة النظر في عتبة المؤشر الاجتماعي والاقتصادي

للمزيد من التفاصيل...