تابعونا على:
شريط الأخبار
غرامة كبيرة من الفيفا للرجاء بالاجماع.. إعادة انتخاب نزار بركة أمينا عاما لحزب الاستقلال خبير يكشف العقوبات التي تنتظر اتحاد العاصمة الجزائري الأزمي يهاجم أخنوش ويعتبره يريد تكميم الأفواه للتغطية على حصيلته الضعيفة ابن كيران: سأعتزل السياسة إذا نفى أخنوش أنه كان ضد الدعم المباشر حسنية أكادير يهزم الجيش ويشعل الصراع حول اللقب اتحاديون غاضبون يؤسسون “اتحاد مستقل” في باريس محامي سويسري للدفاع عن إتحاد العاصمة بالطاس التامني تطالب لفتيت بإنصاف ساكنة سوق السبت أولاد النمة آيت طالب يعطي انطلاقة خدمات 34 مركز صحي بجهة سوس “البام” يعقد الدورة 28 لمجلسه الوطني بسلا اتحاد الجزائر ينسحب و نهضة بركان يستقر على اللعب بقميصه المزين بخريطة المغرب الرجاء يحتاج 2مليار لرفع قرار المنع من انتداب اللاعبين العصبة الاحترافية تدرس إمكانية إيقاف البطولة ضربة شبه قاضية لليفربول على وقع مشادة صلاح وكلوب الرجاء يقترب من خطف نجم أولمبيك أسفي إصابة تلاميذ بأمراض جلدية يجر بنموسى للمساءلة قرصنة المكالمات الهاتفية تجر سبعينيا للاعتقال في طنجة الغلوسي يدعو لوقف صرف أجور وتعويضات البرلمانيين كمين أمني يطيح بمبحوث عنه متحوزا حوالي 100 لتر من “الماحيا”

الرياضة

الأسود يواجهون منتخبي غانا وبوركينافاسو في يونيو

14 مايو 2021 - 13:08
توصلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إلى اتفاق مع نظيرتيها الغانية والبوركينابية لبرمجة مبارتين وديتين للأسود في يونيو المقبل،  بعدما قررت الكاف تأجيل التصفيات المؤهلة لكأس العالم.
ويواجه المنتخب الوطني لكرة القدم نظيره الغاني يوم ثامن يونيو المقبل بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط،  على أن يخوض مباراته الودية الثانية ضد بوركينافاسو في 12 من الشهر القادم بالملعب ذاته.
وطلب الناخب الوطني وحيد خليلودزيتش برمجة مبارتين وديتين للأسود في يونيو المقبل،  لرغبته في الوقوف على جاهزية لاعبيه قبل انطلاق التصفيات المؤهلة للمونديال في شتنبر المقبل،  حيث سيواجه السودان وغينيا كوناكري.

في موضوع ذي صلة كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن مواعيد المباريات المؤهلة لنهائيات كأس العرب “قطر 2021” التي ستقام في الدوحة في نهاية شهر نونبر من العام الجاري بمشاركة 16 منتخبا عربيا تم تقسيمها إلى أربع مجموعات. وستقام المباريات التمهيدية المؤهلة لدور المجموعات خلال أسبوع في نهاية يونيو المقبل ، حيث تكون البداية بمواجهة بين ليبيا والسودان، يوم السبت 19 يونيو ، فيما يتقابل منتخبا عمان والصومال يوم الأحد 20 يونيو ، ثم في 21 منه يلعب منتخبا الأردن وجنوب السودان.

ويتقابل يوم 22 يونيو منتخبا موريتانيا واليمن، ثم يوم 23 منه مواجهة بين منتخبي لبنان وجيبوتي ، ويوم 24 سيلعب منتخب فلسطين مع جزر القمر. وتقام آخر مباراة في التصفيات المؤهلة لدور المجموعات يوم 25 يونيو حيث ستجمع بين منتخبي البحرين والكويت .

وكانت اللجنة المنظمة للبطولة قد أجرت القرعة في الدوحة يوم 27 أبريل الماضي بمشاركة واسعة من أسرة الاتحاد الدولي لكرة القدم برئاسة السويسري جياني إنفانتينو، ورؤساء الاتحادات بالدول العربية المختلفة المشاركة في البطولة.

وتم تقسيم المنتخبات المشاركة فيها إلى 4 مجموعات، وسوف تنطلق البطولة ابتداء من يوم 30 نونبر المقبل ، بلقاء يجمع بين المنتخب القطري مع الفائز من مباراة الكويت وعمان في التصفيات. وسوف تستمر البطولة حتى موعد المباراة النهائية لها يوم 18 يونيو، وتقام فيه أيضا مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وتضم المجموعة الأولى للبطولة منتخبات قطر والعراق والفائز من لقاء عمان والصومال، والفائز من لقاء البحرين والكويت. أما المجموعة الثانية فتضم منتخبات تونس والإمارات وسوريا، والفائز من مباراة موريتانيا ضد اليمن، فيما تضم المجموعة الثالثة منتخبات المغرب والسعودية ، والفائز من مباراة الأردن وجنوب السودان، وكذلك الفائز من لقاء فلسطين وجزر القمر. وتضم المجموعة الرابعة والأخيرة في البطولة منتخبات الجزائر ومصر والفائز من مباراة لبنان وجيبوتي، وكذلك الفائز من لقاء ليبيا والسودان.

وتعتبر بطولة كأس العرب قطر 2021 كتجربة قبل مونديال قطر 2022 ، إذ ستكون البطولة الكبرى التي سيتم خلالها تقييم بعض ملاعب المونديال ، إذ أن البطولة العربية ستقام على ستة ملاعب، كما أعلنت اللجنة المنظمة في جدول مباريات البطولة. وستكون نسخة كأس العرب بالدوحة، استثنائية ، خاصة وأنها تجمع عددا كبيرا من المنتخبات العربية في بطولة واحدة وتشارك فيها جميع الدول العربية.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

ابن كيران: أخنوش ألغى الشعب من العملية السياسية

للمزيد من التفاصيل...

بالاجماع.. إعادة انتخاب نزار بركة أمينا عاما لحزب الاستقلال

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

علامة Hendiya® تفتتح متجرا جديد في مدينة مراكش

للمزيد من التفاصيل...

نشر 3 مؤلفات علمية لدعم البحث الزراعي وضمان السيادة الغذائية في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

غرامة كبيرة من الفيفا للرجاء

للمزيد من التفاصيل...

ابن كيران: أخنوش ألغى الشعب من العملية السياسية

للمزيد من التفاصيل...

بالاجماع.. إعادة انتخاب نزار بركة أمينا عاما لحزب الاستقلال

للمزيد من التفاصيل...

خبير يكشف العقوبات التي تنتظر اتحاد العاصمة الجزائري

للمزيد من التفاصيل...

الأزمي يهاجم أخنوش ويعتبره يريد تكميم الأفواه للتغطية على حصيلته الضعيفة

للمزيد من التفاصيل...

ابن كيران: سأعتزل السياسة إذا نفى أخنوش أنه كان ضد الدعم المباشر

للمزيد من التفاصيل...

التحقيق مع أستاذة يشتبه في تعريضها تلميذة للعنف

للمزيد من التفاصيل...

حسنية أكادير يهزم الجيش ويشعل الصراع حول اللقب

للمزيد من التفاصيل...