تابعونا على:
شريط الأخبار
المحكمة تبرئ أحمد التويزي من تهمة اختلاس الأموال العمومية نقابيو الصحة بمراكش يستنكرون تعرض موظفين بالمديرية الجهوية للاعتداء قبل ملاقاة الرجاء.. لاعبو الحسنية يهددون بالإضراب احتجاز العشرات من المغاربة بتايلاند.. برلمانية تكشف تفاصيل صادمة العصبة تكشف برنامج ربع نهائي كأس العرش الركراكي يضع المطيع وبنعبيد بلائحة الأسود البسيج يفكك خلية إرهابية موالية ل“داعش” برلماني يطالب بتعزيز البنية التحتية الساحلية لمنتجع “كابو نيكرو” إنوي يحصل على شهادة « HDS » لاستضافة وإدارة بيانات الصحة الجيش الملكي يحجز مقعده في ثمن نهائي كأس العرش بفوزه على نهضة بركان تعيينات جديدة في مناصب عليا بعد وفاة 3 أشخاص بسبب التسمم الغذائي.. سلطات مراكش تشن حملة لمراقبة “السناكات” لمناقشة حصيلة الحكومة.. مجلس النواب يعقد جلسة عمومية الأربعاء المقبل تهمة “تحقير مقرر قضائي” تؤجل محاكمة المدون الحيرش وفاة المناضل الحقوقي عبد العزيز النويضي أثناء إجراء حوار صحفي ملف جديد.. بودريقة وبرلماني أمام محكمة جرائم الأموال استعدادا لمونديال 2030.. لفتيت يجتمع بالولاة وعدد من الوزراء والمسؤولين وزير الخارجية اليمني: نتطلع إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين المغرب واليمن ملعب الجديدة يحتضن مباراة غينيا والجزائر ضمن تصفيات مونديال 2026 المحكمة تحدد موعد الاستماع للمسؤولين المتهمين بالسطو على اراضي الدولة بمراكش

مال و أعمال

MCISE

MCISE يدعم 309 مقاولات خلال 2020

08 يونيو 2021 - 17:02

أعلن المركز المغربي للإبداع والمقاولة الاجتماعية MCISE عن إنجازات الحاضنة DARE.INC خلال سنة 2020.

 ونقل البلاغ عن المركز قوله إنDARE.INC  هو حاضنة تابعة له، تهدف إلى دعم المشاريع الناشئة ذات التأثير الاقتصادي أو الاجتماعي أو البيئي. وتتمثل مهمتها في تعزيز النظام المقاولاتي في المغرب، وعرض التدفق الكبير للمشاريع في السوق لجذب الاستثمارات الوطنية والدولية.

وأضاف ذات المصدر أن حاضنة DARE.INC تجمع عدة برامج أخرى، بما في ذلك  IFAو1000 فكرة وSHIFT  وبرنامج بناء القدرات الرقمية للتعاونيات وOrange Corners Morocco، وهي مصممة خصيصا لتلبية احتياجات محددة للمقاولين وكذلك الدعم المالي “Innov Idea” لصندوق  “Innov Invest” التابع لمجموعة CGGلفائدة أصحاب الشركات الناشئة المبتكرة.

وأشار المركز إلى أنه في ظل تحديات الأزمة الصحية، تمكنت حاضنة DARE.INC من دعم 309 مقاولات، تتميز بروح مقاولاتية عالية إلى جانب الرغبة في الإبداع. كما استفاد هؤلاء المقاولون من 752 تدريبا و1235 تدريبا جماعيا و2819 ورشة عمل نظرية وعملية، مما سمح لهم بتطوير قدراتهم في عالم المقاولة واكتساب المهارات التقنية والبشرية اللازمة لتطوير مشاريعهم.

وتمكن مركز MCISE من متابعة ودعم 231 شركة في 33 مدينة بالمغرب (بوجدور، كرسيف، الدار البيضاء، وجدة…) و15 دولة أفريقية (الجزائر، تونس، السنغال، بنين، جمهورية الكونغو الديمقراطية، ساحل العاج، مالي…)، حيث استطاع هؤلاء المقاولون تحقيق أكثر من 11 مليون درهم من المبيعات خلال فترة الحضانة.

وساهمت عدة مؤسسات وشركاء في تحقيق هذه الإنجازات من ضمنهمPNUD Maroc ، ومؤسسة هاينريش بول الرباط، والوكالة الجامعية الفرنكوفونية، وأفريقيا، والصندوق المركزي للضمان CCG وسفارة هولندا في المغرب.

وصرح عدنان عديوي، رئيس المركز المغربي للإبداع والمقاولة الاجتماعية، لقوله: “عندما تم إنشاء Dare Inc.  في عام 2014، بدأنا بـ 5 مشاريع تجريبية فقط، طامحين في دعم 50 مشروعًا في 3 سنوات. اليوم، نحن قادرون على دعم أكثر من 200 مشروع سنويا.. ومن بين 309 مستفيدين من البرنامج، 40٪ منهم من النساء حققوا أكثر من 400 مصدر للدخل والتوظيف المباشر”.

للإشارة فالمركز المغربي للإبداع والمقاولة الاجتماعية هو منظمة غير ربحية مكرسة لدعم المقاولين الاجتماعيين ذوي الأفكار الهادفة للتغيير المنهجي.

وتأسس المركز سنة 2012 من طرف 17 شخصا، هدفهم الرئيسي هو إحداث تغيير اجتماعي في المغرب. مهمتهم هي إيجاد حلول مبتكرة لكل تحد اجتماعي في المغرب.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

المحكمة تبرئ أحمد التويزي من تهمة اختلاس الأموال العمومية

للمزيد من التفاصيل...

برلماني يطالب بتعزيز البنية التحتية الساحلية لمنتجع “كابو نيكرو”

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

السعودية تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي

للمزيد من التفاصيل...

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

إنوي يحصل على شهادة « HDS » لاستضافة وإدارة بيانات الصحة

للمزيد من التفاصيل...

“كوكا كولا” تطلق تحدي جمع وإعادة تدوير القنينات البلاستيكية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

المحكمة تبرئ أحمد التويزي من تهمة اختلاس الأموال العمومية

للمزيد من التفاصيل...

نقابيو الصحة بمراكش يستنكرون تعرض موظفين بالمديرية الجهوية للاعتداء

للمزيد من التفاصيل...

قبل ملاقاة الرجاء.. لاعبو الحسنية يهددون بالإضراب

للمزيد من التفاصيل...

احتجاز العشرات من المغاربة بتايلاند.. برلمانية تكشف تفاصيل صادمة

للمزيد من التفاصيل...

العصبة تكشف برنامج ربع نهائي كأس العرش

للمزيد من التفاصيل...

الركراكي يضع المطيع وبنعبيد بلائحة الأسود

للمزيد من التفاصيل...

برلماني يطالب بتعزيز البنية التحتية الساحلية لمنتجع “كابو نيكرو”

للمزيد من التفاصيل...

الجيش الملكي يحجز مقعده في ثمن نهائي كأس العرش بفوزه على نهضة بركان

للمزيد من التفاصيل...