تابعونا على:
شريط الأخبار
الرميلي تكشف موعد افتتاح حديقة الحيوانات عين السبع صناديق الإيداع والتدبير في المغرب وفرنسا وإيطاليا وتونس تعزز تعاونها حلف شمال إفريقيا..أوتحالف ضد الطبيعة الأندية السعودية تتابع الكعبي الدرك يحجز طنا من الملابس المستعملة تألق لافت للمغاربة في الدوريات الأوروبية الرميلي: نسعى إلى خلق حديقة كبرى بكل مقاطعة من مقاطعات الدار البيضاء فرقة مكافحة العصابات تنهي شاط مروج للمخدرات ببني ملال الرجاء ينعش خزينة أولمبيك خريبكة بمبلغ كبير بلقاسمي: “دونور” سيكون جاهزا نهاية السنة الجارية جامعة موظفي الجماعات المحلية تكشف نتائج الحوار القطاعي مع وزارة الداخلية تهريب عملات مغربية تاريخية يورط شخصين بإسبانيا الأزمي يدعو أخنوش إلى تقديم الأرقام الحقيقيــة ومــدى وفائــه بالتزاماته “فيفا” يحدد موعد سحب قرعة كأس العالم للفوتسال كأس “كاف”..طاقم تحكيم كيني يدير مباراة نهضة بركان وضيفه الزمالك محامي التازي: آمنا ببراءة الدكتور حسن والحكم عادل التقنيون بالمغرب ينددون بتغييب ملفهم عن الحوار الاجتماعي إلغاء مباراة ودية للوداد بسبب إضراب اللاعبين الدكتور التازي يغادر السجن بعد قضائه العقوبة الحبسية مندوبية الحليمي تعلن عن انطلاق المقابلات الشفوية للمترشحين لإحصاء 2024

الرياضة

كأس أوروبا: ديشان بمواجهة لوف..الفصل الأخير في رواية صداقة؟

14 يونيو 2021 - 18:40

في أمسية الثلاثاء في مدينة ميونيخ، من نهائيات كأس أوروبا 2020 المؤجلة من العام الماضي بسبب فيروس كورونا، يتقابل مدرب فرنسا ديدييه ديشان ونظيره لألماني يواكيم لوف في الفصل الثامن من “رواية تدريبية” بين شخصين متحدين تحت مظلة الاستمرارية وسجل الإنجازات الكروية، وصداقة نادرة عززت أواصرها اعتداءات العام 2015.

 

 

عناق حار

ستكون المباراة الافتتاحية للمجموعة السادسة الفرصة الأخيرة لعناق حار بين “دي دي” مدرب “الديوك” أبطال العالم 2018، و”جوغي” الذي قاد “مانشافت” إلى اللقب العالمي قبل أربعة أعوام في مونديال البرازيل 2014 ويتحضر للتخلي عن مهامه بعد 15 عاما على دكة المدربين مع نهاية البطولة القارية.

وبين الرجلين، اللذين غالبا ما يلتقيان أثناء الندوات التي يقيمها الاتحاد الاوروبي لكرة القدم “ويفا” والاتحاد الدولي “فيفا”، تندمج الاحاسيس المتبادلة مع الكثير من الإخلاص.

 

ذكرى أليمة

رد لوف التحية لنظيره الفرنسي في شتنبر 2018 عشية استقبال ابطال العالم في ميونيخ ضمن منافسات مسابقة دوري الأمم الاوروبي، قائلا “لطالما كانت تصرفاته تنم عن روح رياضية حتى أثناء الخسارة (…) انه مثال يحتذى به وهو شخص جيد ومستقيم ويملك روح رياضية. أنا سعيد لرؤيته مجددا “.

لم يترد د ديشان بدوره في مدح لوف خلال لقاء جمعهما مع بعضهما البعض ونظمه الاتحادان المحليان قبل عام “على الصعيد الشخصي، هو شخص يسهل الوصول إليه ومتعاطف وقد أظهر دائما تواضعا “، مضيفا “وطدت المباراة الودية في 13 نونبر 2015 العلاقة بيننا“.

وبالفعل ارتبط المدربان بذكرى أليمة على هامش الاعتداءات الإرهابية في باريس في تلك الأمسية التي حدثت بالتزامن مع اقامة مباراة فرنسا وألمانيا على ملعب “ستاد دو فرانس” وأوقعت قتيلا خارج الملعب.

في كتابه “الحياة بالأزرق”، يروي المسؤول الإعلامي للمنتخب الفرنسي حينها فيليب تورنون، الإنتظار الطويل في أروقة ملعب “ستاد دو فرانس” حيث رفض ديشان مغادرة الملعب طالما لم يتم إيجاد الحل المناسب لأفراد المنتخب الالماني الراغبين بالعودة مباشرة إلى بلادهم.

ويتذكر تورنون ما حصل في تلك الأمسية المشؤومة قائلا “نبرة ديدييه القاطعة: +لن نناقش الأمر، هكذا هي الامور. طالما الالمان ليسوا بأمان، ولم يتم حل مشكلة الطائرة… لن نرحل+”، مضيفا “قال ديشان على جناح السرعة: +نحن متحدون+”.

انتهت تلك المأساة على خير، بعدما نجحت المساعي في ترحيل المنتخب الالماني ليلا، فيما عاد المنتخب الفرنسي إلى مقره التدريبي في كليرفونتين-أون-إيفيلين قرابة الساعة الرابعة فجرا .

 

 

يورو2016

بعد ثمانية أشهر من الحادثة، تقاطعت دروب المدربين في نصف نهائي “يورو 2016” حين فاز أصحاب الارض على رجال المدرب لوف بنتيجة 2-0 وثأروا من الخسارة في ربع نهائي مونديال البرازيل 2014 بهدف يتيم امام الابطال المتوجين لاحقا .

ومن دون أن ي ظهر أي مشاعر عدائية وجه لوف رسالة ودية إلى ديشان بعد هزيمة فرنسا المضيفة أمام البرتغال في نهائي البطولة القارية بنتيجة 1-0 بعد تمديد الوقت، بحسب ما أفاد تورنون في كتابه.

وقال المسؤول الإعلامي السابق (من 1983 حتى 2004 وثم من 2010 حتى 2018) “تلقى ديشان، بعد ثلاثة أو أربعة أيام، رسالة تعاطف من المدرب الذي لم يكن يواسيه، بل قال له انه يفهم مرارته بعد فشل (على أرضه)“.

وختم قائلا “لقد كان لطيفا للغاية ومرحبا للغاية، وقد قد ر ديدييه (رسالة لوف) كثيرا . أجابه بكلمات لطيفة عن مدى تأثره بهذه المبادرة“.

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الأزمي يدعو أخنوش إلى تقديم الأرقام الحقيقيــة ومــدى وفائــه بالتزاماته

للمزيد من التفاصيل...

افتتاح سفارة المملكة المغربية في غامبيا

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

السعودية تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي

للمزيد من التفاصيل...

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

صناديق الإيداع والتدبير في المغرب وفرنسا وإيطاليا وتونس تعزز تعاونها

للمزيد من التفاصيل...

إنوي يحصل على شهادة « HDS » لاستضافة وإدارة بيانات الصحة

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الرميلي تكشف موعد افتتاح حديقة الحيوانات عين السبع

للمزيد من التفاصيل...

الأندية السعودية تتابع الكعبي

للمزيد من التفاصيل...

الدرك يحجز طنا من الملابس المستعملة

للمزيد من التفاصيل...

الرميلي: نسعى إلى خلق حديقة كبرى بكل مقاطعة من مقاطعات الدار البيضاء

للمزيد من التفاصيل...

فرقة مكافحة العصابات تنهي شاط مروج للمخدرات ببني ملال

للمزيد من التفاصيل...

الرجاء ينعش خزينة أولمبيك خريبكة بمبلغ كبير

للمزيد من التفاصيل...

بلقاسمي: “دونور” سيكون جاهزا نهاية السنة الجارية

للمزيد من التفاصيل...

جامعة موظفي الجماعات المحلية تكشف نتائج الحوار القطاعي مع وزارة الداخلية

للمزيد من التفاصيل...