تابعونا على:
شريط الأخبار
منح بطاقة شخص في وضعية إعاقة على طاولة مجلس الحكومة CIH يتوج بشهادة ISO 37001 لنظامه لإدارة مكافحة الفساد مجلس المستشارين يحدد موعد مناقشة حصيلة الحكومة نهضة بركان يحقق الفوز على المغرب التطواني قبل مواجهة الزمالك المصري السكوري: 1000 درهم.. هادي هي طاقة الحكومة بنك افريقيا يشتري حصة بنسبة 1.2٪ من أسهم بنك فلسطين التحكيم المغربي يغيب عن نهائي دوري أبطال إفريقيا شريط فيديو يفضح أفارقة عرضوا ضحية للسرقة بالعنف في خريبكة السلطات تفتح باب الترشيح لتعويض بودريقة على رأس مقاطعة مرس السلطان عدد ضحايا التسمم الجماعي بمراكش يرتفع.. والضحية الجديدة طفلة صغيرة بنموسى: الحكومة ساهمت في طي ملف التعاقد بنموسى: النظام الأساسي يمهد الطريق للتنزيل الأمثل للإصلاح التربوي جلالة الملك يستقبل مبعوث خادم الحرمين الشريفين حاملا رسالة لجلالته أخنوش يستعرض أمام المدير العام لمنظمة العمل الدولية الإصلاحات والمشاريع التي يشهدها المغرب الوداد والرجاء يتنافسان من أجل التوقيع لهداف اتحاد طنجة بوريطة يستقبل وزير خارجية مملكة البحرين النظام الأساسي لهيئة كتابة الضبط يصيب المحاكم المغربية بالشلل الأهلي المصري يواصل ضغطه على الشيبي نشرة إنذارية.. موجة حر تجتاح عدة مدن إلى غاية الجمعة المقبل أسواق السلام تبدأ العمل بالطاقة المستدامة

مجتمع

عامل خنيفرة

مستجدات كورونا تُعجل باجتماع بين عامل خنيفرة وفعاليات مدنية

20 يوليو 2021 - 16:30

انعقد، يوم الثلاثاء بمقر عمالة إقليم خنيفرة، اجتماع خصص لاطلاع جمعيات المجتمع المدني بالإقليم بمستجدات الوضعية الوبائية التي عرفت، مؤخرا، تدهورا ملحوظا وارتفاع ملموسا في عدد الإصابات بفيروس كورونا، كما تم التطرق، للإجراءات الجديدة التي اصدرتها الحكومة ولسير عملية التلقيح والتحسيس بأهميتها القصوى.

وشكل هذا اللقاء، الذي ترأسه عامل الإقليم، محمد فطاح دعوة لكل الفعاليات، خاصة جمعيات المجتمع المدني اعتبارا لدورها المحوري والايجابي في تجاوز الازمات، من أجل نشر الوعي بحساسية الوضعية الوبائية،    وكذلك التأكيد على ضرورة الانخراط القوي والمستمر للجميع في عمليات التحسيس والتوعية للتصدي لهذا الوباء الفتاك.

وبالمناسبة، ذكرمحمد فطاح أن عملية التلقيح على أوسع نطاق مع الاستمرار في تطبيق التدابير الاحترازية، تبقى السلاح الأنجع في مواجهة وباء كورونا، مشيرا إلى أن بلادنا خطت خطوات متقدمة في هذا المجال بفضل المبادرات والتوجيهات المولوية السامية لصاحب الجلالة نصره الله، حيث مكنته من مباشرة الحملة الوطنية للتلقيح بشكل جيد، وجعلت منه نموذجا يحتدى به في توفير اللقاح، وتطعيم المواطنين مجاناً.

وأهاب عامل الإقليم بالحاضرين الانخراط في حملة واسعة للتوعية والتحسيس وتأطير المجتمع من أجل إنجاح عملية التلقيح، واعتماد التدابير الوقائية والاحترازية (ارتداء الكمامة، التباعد الجسدي واستعمال وسائل النظافة والتعقيم)، لتجاوز الجائحة وكسب رهان هذه المرحلة التي تتطلب الكثير من الوعي والحس العالي بالمسؤولية وروح المواطنة الصادقة في أفق تحقيق مناعة جماعية تضمن للجميع العودة للحياة الطبيعية.

يشار أيضا أن الاجتماع كان فرصة لعرض قرار الحكومة، من أجل اتخاذ مجموعة من الإجراءات، ابتداء من يوم الجمعة 23 يوليوز 2021 على الساعة الحادية عشر ليلا، وذلك تبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية بضرورة تعزيز الإجراءات الوقائية اللازمة للحد من انتشار وباء كورونا المستجد بما يحفظ صحة المواطنات والمواطنين.

وتهم هذه التدابير أيضا تقييد التنقل بين العمالات والأقاليم بضرورة الإدلاء بجواز التلقيح، أو برخصة إدارية للتنقل مسلمة من السلطات الترابية المختصة، ومنع إقامة جميع الحفلات والأعراس، ومنع إقامة مراسيم التأبين، مع عدم تجاوز 10 أشخاص كحد أقص ى في مراسيم الدفن ٬ وأيضا التقيد ب 50 في المائة كحد أقصى من الطاقة الاستيعابية للمقاهي والمطاعم، وعدم تجاوز 50 في المائة من الطاقة الاستيعابية لوسائل النقل العمومي، وعدم تجاوز المسابح العمومية ل 50 في المائة من إمكانياتها الاستيعابية.

كما تشمل عدم تجاوز التجمعات والأنشطة في الفضاءات المفتوحة لأكثر من 50 شخصا، مع إلزامية الحصول على ترخيص من لدن السلطات المحلية في حالة تجاوز هذا العدد.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

منح بطاقة شخص في وضعية إعاقة على طاولة مجلس الحكومة

للمزيد من التفاصيل...

مجلس المستشارين يحدد موعد مناقشة حصيلة الحكومة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

السعودية تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي

للمزيد من التفاصيل...

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

CIH يتوج بشهادة ISO 37001 لنظامه لإدارة مكافحة الفساد

للمزيد من التفاصيل...

بنك افريقيا يشتري حصة بنسبة 1.2٪ من أسهم بنك فلسطين

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

منح بطاقة شخص في وضعية إعاقة على طاولة مجلس الحكومة

للمزيد من التفاصيل...

مجلس المستشارين يحدد موعد مناقشة حصيلة الحكومة

للمزيد من التفاصيل...

نهضة بركان يحقق الفوز على المغرب التطواني قبل مواجهة الزمالك المصري

للمزيد من التفاصيل...

تخصيص 6.5 مليون درهم لتعزيز شبكة رصد جودة الهواء بجهة مراكش

للمزيد من التفاصيل...

بنموسى: الزيادة في أجور وتعويضات الأساتذة تم صرفها بشكل فعلي

للمزيد من التفاصيل...

السكوري: 1000 درهم.. هادي هي طاقة الحكومة

للمزيد من التفاصيل...

التحكيم المغربي يغيب عن نهائي دوري أبطال إفريقيا

للمزيد من التفاصيل...

شريط فيديو يفضح أفارقة عرضوا ضحية للسرقة بالعنف في خريبكة

للمزيد من التفاصيل...