تابعونا على:
شريط الأخبار
آيت طالب: الحكومة عززت الترسانة القانونية ليشمل “AMO” جميع المواطنين البنك الشعبي تسهر على تجديد أربع مدارس بجهة الناظور-الحسيمة وزارة التجهيز أنجزت 22 ألف كلمتر لفك العزلة عن المناطق القروية أيت الطالب يصدم المغاربة.. تجهيز القطاع الصحي يكلف 6مليار درهم سنويا بركة: لأول مرة تم الرفع من الميزانية المخصصة للتزويد بالماء الشروب قضية ياسين الشبلي.. تفاصيل صادمة عن يوم وفاة بطل في فنون الحرب الضريبة على الدخل برسم الأرباح العقارية: إمكانية طلب الرأي المسبق للمديرية العامة للضرائب وزير الصحة: نخصص سنويا مليار درهم لتأهيل مستشفيات بالمغرب تفاديا لاكتظاظ عيد الأضحى.. وزير النقل يتعهد بتوفير وسائل نقل إضافية بعد اعتقال الأستاذة وعشيقها المتزوج.. تفاصيل مثيرة حصلت داخل السكن الوظيفي آيت طالب يعترف: نعاني من خصاص كبير في الطب الشرعي بركة: الأشغال بالطريق الرابطة بين الدار البيضاء والمطار قد تنتهي قبل 2025 آيت طالب: العزوف عن اللقاح تسبب في انتشار داء “بوحمرون” مغاربة الخارج يحولون 27,44 مليار درهم مبديع يستقيل من عضويته بمجلس النواب خطر أسلاك كهربائية عالية التوتر على المواطنين يجر مزور للمساءلة آيت الطالب: نفرض على المصنع والصيدلاني التوفر على مخزون للأدوية منحة مغرية للاعبي الحسنية لإقصاء الرجاء الجامعة تحدد موعد استئناف البطولة الاحترافية المحكمة تعزل بودريقة

مجتمع

محطات النقل

إلى متى.. زيادات خيالية تكوي المسافرين؟

26 يوليو 2021 - 11:10

تعيش عدد من محطات النقل، سواء سيارات الأجرة الكبيرة أو الحافلات، فوضى وغليانا غير مسبوق، بسبب أسعار التذاكر التي تجاوزت 100% في بعض المحاور، حيث تفاجأ مسافرون بسائقين لم يكتفوا بمضاعفة السعر نظرا لنقلهم 3 مقاعد فقط، بل تجاوزوا الأمر إلى حد فرض زيادة إضافية بمبرر غلاء البنزين.

ما عاينته “الأنباء تيفي” في خنيفرة مثلا يعكس حال أكثر من مدينة في جهتي بني ملال خنيفرة ودرعة تافيلالت، حيث اصطدموا بتذاكر تجاوزت الضعف، في وقت لا حل آخر أمامهم إلا السفر وبالتالي أداء هذه الأثمنة العالية.

وكمثال على هذه الزيادات الخيالية، التي يكتوي بها المسافرون، هو أن الثمن العادي من خنيفرة إلى مكناس محدد في 60 درهما، ومع فرض الحكومة على السائقين نقل 3 مسافرين فقط، فإنه يتعين على المسافر أداء ما قدره 120 درهما، أي الضعف، إلا أنثمن الرحلة هو 150 درهما، أي بزيادة قدرها 40 درهما إضافية غير التي الـ 60 درهما.

وفي هذه الحالة ما على المسافر إلا السفر بها أو البقاء في المدينة، لأنه لا حل آخر، حيث شهدت محطة “الطاكسيات” غليانا واحتقانا في صفوف المسافرين، الذي اضطروا إلى تسجيل أسمائهم عبر مجموعات وانتظار السيارات كي تدخل، إلى أن وصل الأمر إلى تسجيل حوالي 100 شخص.

في المحطة نفسها، قفز تذكرة السفر من خنيفرة إلى الرباط إلى 350 درهما، وهو الذي كان محددا في حوالي 200 درهم في أغلى الأوقات.

حال جهة درعة لا يختلف أبدا، فقد نقل مسافرون عبر حساباتهم الفايسبوكية، أن ثمن السفر من مدينة الريش أو ميدلت نحو طنجة، وصل إلى 400 درهم، عوض 160 درهما في الأوقات العادية، أي أن المسافر أدى للسائق ثمن الذهاب والإياب وزيادة.

ولن يختلف الأمر عن أكثر من مدينة وجهة، خصوصا مع فرض نقل 50 في المائة من المسافرين فقط، وتزامن هذا مع انتهاء عيد الأضحى وعودة عدد كبير من المواطنين إلى عملهم، فيما ينتقل آخرون لقضاء العطلة.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

آيت طالب: الحكومة عززت الترسانة القانونية ليشمل “AMO” جميع المواطنين

للمزيد من التفاصيل...

بركة: الأشغال بالطريق الرابطة بين الدار البيضاء والمطار قد تنتهي قبل 2025

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

السعودية تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي

للمزيد من التفاصيل...

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

البنك الشعبي تسهر على تجديد أربع مدارس بجهة الناظور-الحسيمة

للمزيد من التفاصيل...

مغاربة الخارج يحولون 27,44 مليار درهم

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

آيت طالب: الحكومة عززت الترسانة القانونية ليشمل “AMO” جميع المواطنين

للمزيد من التفاصيل...

وزارة التجهيز أنجزت 22 ألف كلمتر لفك العزلة عن المناطق القروية

للمزيد من التفاصيل...

بركة يكشف أسباب تأخر أشغال الميناء الأطلسي بالقنيطرة

للمزيد من التفاصيل...

بركة: لأول مرة تم الرفع من الميزانية المخصصة للتزويد بالماء الشروب

للمزيد من التفاصيل...

قضية ياسين الشبلي.. تفاصيل صادمة عن يوم وفاة بطل في فنون الحرب

للمزيد من التفاصيل...

وزير الصحة: نخصص سنويا مليار درهم لتأهيل مستشفيات بالمغرب

للمزيد من التفاصيل...

تفاديا لاكتظاظ عيد الأضحى.. وزير النقل يتعهد بتوفير وسائل نقل إضافية

للمزيد من التفاصيل...

بعد اعتقال الأستاذة وعشيقها المتزوج.. تفاصيل مثيرة حصلت داخل السكن الوظيفي

للمزيد من التفاصيل...