تابعونا على:
شريط الأخبار
المغاربة يتصدرون قائمة المساهمين في الضمان الاجتماعي باسبانيا بمناسبة الذكرى 68.. ولاية أمن مراكش تكشف حصيلة تداخلاتها سميرة رزان تتهم عمدة الدار البيضاء بالغدر الجبائي الملاكمة برطال تتأھل لنھائي كأس الوردا بكازخستان 2024 عدد ضحايا الاختناق الجماعي يرتفع.. مسؤول يفضح المستور المحكمة الدستورية تعلن شغور مقعد مبديع بالبرلمان القمة العربية تختتم أعمال دورتها ال 33 بتبني “إعلان البحرين” قيادي بالاشتراكي الموحد..يتهم مسؤولي الفروع الغاضبة بـالتحايل” القمة العربية… إعلان البحرين يدعم دور لجنة القدس برئاسة الملك محمد السادس مسؤول بالحزب الشيوعي الصيني يشيد بالقيادة الحكيمة للملك داخل وخارج المغرب برلماني يطالب بإصلاح الشبكة الطرقية المصنفة المتضررة بإقليم العرائش موعد أمم افريقيا..الجامعة تحرج كاف مع الفيفا فيفا يبلغ إدارة الوداد بالشروط المطلوبة للمشاركة في المونديال نقابي: حملات المراقبة المشددة التي تقودها سلطات مراكش جاءت متأخرة فاس.. أربع سنوات ونصف في حق مستخدمين بمؤسسة بنكية زلزال وزارة الصحة.. مسؤول في ورطة بسبب حقيبة ومأدبة عشاء المحكمة ترفض الطعن في مؤتمر حزب الحركة الشعبية تقنيو الصحة يتضامنون مع زميلهم ويصفون تنقيله بالتعسفي القمة العربية بالمنامة تشيد بمبادرات المغربية في التصدي للإرهاب والتطرف وقضايا المناخ مركز ابن بطوطة يقترح خلق جمعيات قادرة على المساهمة في نجاح الأوراش الكبرى والمشاريع المهيكلة التي انخرط فيها المغرب

مجتمع

اجتماع تنسيقي بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال

23 سبتمبر 2021 - 12:00

ترأس مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال-خنيفرة أشغال اجتماع تنسيقي مع هيئة تنسيق التفتيش الجهوي التخصصي، الأربعاء، بمقر الأكاديمية، بحضور رؤساء الأقسام والمصالح المعنية بالأكاديمية، والسادة منسقي التفتيش الجهوي التخصصي.

خُصصت أشغال هذا اللقاء لتقاسم برنامج العمل التربوي الجهوي لإنجاح الدخول المدرسي 2022-2021، وتدارس المستجدات التربوية، والتداول حول السبل القمينة لتنزيل مقتضيات المقرر الوزيري لتنظيم السنة الدراسة الحالية ومناقشة مجموعة من القضايا التربوية والتنظيمية.

في كلمته الافتتاحية، أبرز مصطفى السليفاني، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، الأدوار الأساسية والمهمة لهيئة التفتيش المتمثلة أساسا في التأطير، والمواكبة والتتبع والتقييم لمختلف الجوانب التربوية والإدارية والتنظيمية والمادية والمالية حسب الاختصاص، وأثر ذلك على تحسين المؤشرات الكمية والنوعية والرقي بالمنظومة التربوية. وذكر بأهم العمليات التي طبعت الإعداد لدخول مدرسي ناجح وآمن من قبيل تنظيم الحملة الوطنية لتلقيح التلاميذ من الفئة العمرية 17-12 سنة، والمستجدات التربوية للموسم الدراسي 2022-2021، والنصوص التنظيمية والوثائق المرجعية المتعلقة بالمؤسسات التعليمية.

وتم خلال هذا الاجتماع تقديم ومناقشة عرض تضمن محاور متعلقة بالمعطيات التربوية والإحصائية بالجهة، وبرنامج العمل التربوي الجهوي، ومهام هيئة التفتيش ومساهمتها في تنزيل مقتضيات القانون الإطار 17.51 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي والمقرر الوزيري لتنظيم هذه السنة الدراسية.

 كما جرى التأكيد على عقد اجتماعات المنسقيات الجهوية التخصصية في أقرب الآجال لتقاسم خلاصات هذا الاجتماع وإعداد برامج عملها في شأن تتبع وتأطير ومواكبة مختلف العمليات التربوية والإدارية والتنظيمية على مستوى المؤسسات التعليمية.

 يشار أن اللقاء يأتي في سياق مواصلة تنزيل مقتضيات القانون الإطار 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، وتفعيلا للمقرر الوزيري لتنظيم السنة الدراسية 2022-2021، رقم 21-84، الصادر بتاريخ 21 شتنبر 2021، وخاصة ما يتعلق بعقد اجتماعات على المستوى الجهوي والإقليمي مع هيئة التفتيش من أجل التنسيق، وتحديد الأولويات وبرمجة تدخلاتها الرامية إلى المواكبة والدعم والتتبع والتقويم.  

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

المحكمة الدستورية تعلن شغور مقعد مبديع بالبرلمان

للمزيد من التفاصيل...

القمة العربية تختتم أعمال دورتها ال 33 بتبني “إعلان البحرين”

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

إيرلندا ستعترف بالدولة الفلسطينية

للمزيد من التفاصيل...

من سيكون المرشح لمنصب نائب الرئيس مع ترامب؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

الخاتر: دعم الشركة العامة بالمغرب لمهرجان “جازابلانكا” يعكس التزامنا العميق بالفن والثقافة

للمزيد من التفاصيل...

مجموعة البنك الشعبي المركزي تطلق سلسلة جديدة من منتدياتها الخاصة بالعقار

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

المغاربة يتصدرون قائمة المساهمين في الضمان الاجتماعي باسبانيا

للمزيد من التفاصيل...

بمناسبة الذكرى 68.. ولاية أمن مراكش تكشف حصيلة تداخلاتها

للمزيد من التفاصيل...

سميرة رزان تتهم عمدة الدار البيضاء بالغدر الجبائي

للمزيد من التفاصيل...

الأساتذة الموقوفون.. نقابة ترفض الإجراءات التأديبية

للمزيد من التفاصيل...

الملاكمة برطال تتأھل لنھائي كأس الوردا بكازخستان 2024

للمزيد من التفاصيل...

عدد ضحايا الاختناق الجماعي يرتفع.. مسؤول يفضح المستور

للمزيد من التفاصيل...

المحكمة الدستورية تعلن شغور مقعد مبديع بالبرلمان

للمزيد من التفاصيل...

القمة العربية تختتم أعمال دورتها ال 33 بتبني “إعلان البحرين”

للمزيد من التفاصيل...