تابعونا على:
شريط الأخبار
الزيادة في المعاشات..الحكومة تتجاهل المتقاعدين الركراكي يعول على 5 لاعبين أولمبيين ضد زامبيا والكونغو برازفيل الكاتب والمخرج المسرحي أحمد كارس في ذمة الله المدينة المنورة تستقبل أولى طلائع الحجاج مهرجان المسرح بالحي المحمدي يعود ببرمجة غنية من سيكون المرشح لمنصب نائب الرئيس مع ترامب؟ مرشح يزاحم أكرم وأيت منا على رئاسة الوداد لعدم الاستجابة لمطالبهم.. الشغيلة الصحية تحتج ببني ملال فاجعة أزيلال.. المحكمة تصدر حكما جديدا في حق السائق سنة ونصف حبسا للمدون يوسف الحيرش مسؤولون يتدارسون سيناريوهات ربط بني ملال والدار البيضاء بشبكة السكك الحديدية الجيش يربك العصبة وبرمجة الكأس ثلاث تعيينات جديدة في مناصب عليا البحرية الملكية تنقذ 38 مهاجرا سريا بطانطان الفيفا تتحمل مصاريف الوداد بالمونديال السطي: معطيات المجلس الاقتصادي حطمت أرقام حصيلة الحكومة حموشي يتباحث مع نظرائه الإسبان سبل تعزيز التعاون الثنائي النيابة العامة تأمر بفتح تحقيق حول فضيحة “تزوير الشواهد الجامعية” الاقتطاع من الأجور يخرج موظفي بلدية أولاد عياد للاعتصام أخنوش: بعد مرور 10 سنوات.. كان واجبا على الحكومة الحالية إنصاف الموظفين

24 ساعة

Label’Vie توقع اتفاقية شراكة لتطوير التزود المحلي

27 ديسمبر 2021 - 18:49

في خطوة تروم تحسين جودة وسمعة علامة “صنع في المغرب”، وقّع وزير الصناعة والتجارة رياض مزّور، ورئيس مجلس إدارة مجموعة Label’Vie زهير بناني، اليوم الاثنين بالعاصمة الرباط، اتفاقية شراكة لتطوير التزوُّد المحلي.
وهذه الاتفاقية تستهدف تطوير المنتجات المحلية وتحفيز التصنيع المحلي، كما تتوخى تلبية احتياجات السوق الوطني، من خلال عملية متواصلة لتعويض الواردات.

 

وبحسب الاتفاقية ستقوم مجموعة Label’Vie برفع نسبة تزوُّدها المحلي من المغرب الخاصة بالمنتوجات ذات علامة الموزع (MDD) إلى 80٪ بالنسبة للمنسوجات التامة الصُّنع والصناعات الغذائية والمنتجات الواسعة الاستهلاك والمنتجات البلاستيكية وستُضاعف صادراتها من المنتجات الحاملة لعلامة “صنع في المغرب” ثلاث مرات، على الصعيد الدولي وخاصة نحو إفريقيا وأوروبا.
وحيال ذلك، أكد مزُّور أن “تطوير التزوُّد لدى الصُّناع المحليين يندرج في إطار أولويات الحكومة التي تستند إلى التوجيهات الملكية السامية الرامية بالخصوص إلى تفعيل النموذج التنموي الجديد، وهو يستجيب للرغبة الوطنية في تحفيز إنتاج محلي تنافسي، بُغية تعزيز السيادة الصناعية والتجارية لبلدنا”.
وأضاف في هذا الشأن أن هذه الاتفاقية تُجسد الرغبة المشتركة لفاعلي القطاعين العام والخاص المتطلعة إلى تحسين جودة وسمعة علامة “صنع في المغرب”، من خلال تسريع إدماج العرض المغربي في السلاسل الجهوية، وتعزيز الصادرات الوطنية كرافعة للنمو والتطور.
وووفق المسؤول الحكومي، فإن للتجارة إمكانيات هامة تساهم في تطويرها بشكل كبير المساحات التجارية الكبرى والمتوسطة، من خلال التزوُّد المحلي الذي يسمح لها في آن واحد بتحسين القدرة التنافسية وتنويع منتجاتها، بما يتماشى مع احتياجات المستهلك المغربي وسوق الصادرات التي تتغير باستمرار.

 

ومن جانبه، صرح بناني بأن “مجموعة Label’Vie كفاعل مسؤول اقتصاديا واجتماعيا، تؤكد من خلال هذه الشراكة المبرمة بين القطاعين العام والخاص، مدى تجذُّرها في المنظومة الصناعية الوطنية من أجل دعم إنعاش القطاعات الإنتاجية وتعزيز قدرتها على الاستثمار وإحداث مناصب الشغل”.
ومن شأن تفعيل هذه الاتفاقية تقليص نسبة الاعتماد على الواردات وضمان تحسين القدرة التنافسية لعرض “صنع في المغرب”، من أجل تمكين قطاع التجارة من بلوغ كامل إمكاناته ومؤهلاته.
وهذا ما ينسجم بالتالي مع السياسة الصناعية الرامية إلى تطوير التصنيع المحلي وتشجيع ريادة الأعمال في المجال الصناعي.
وهكذا، تتعهد مجموعة Label’Vie، بتنسيق مع الجمعية المغربية لصناعات النسيج والألبسة والفيدرالية الوطنية للصناعة الغذائية والفيدرالية المغربية للصناعة البلاستيكية، بملاءمة سياستها التجارية لمواكبة وتحديد لائحة الصُّناع المحليين.
وسيتم إعداد مخطط سنوي للتزود المحلي لدى الفاعلين المحليين للقطاعات المستهدفة، مع تحديد الخصوصيات التقنية المطلوبة والكميات المعنية.
وسيتم مواكبة المجموعة لربط الشراكات مع المنتجين أو حاملي المشاريع المحليين لتزويدها بالمنتجات المحلية الواسعة الاستهلاك.
وستستفيد المجموعة أيضا من برامج المواكبة التي تُطلقها الوزارة لتشجيع الصادرات.
أما بالنسبة للفاعلين المحليين الذين تختارهم مجموعة Label’Vie، فسيستفيدون من مواكبة الوزارة لاحترام معايير المجموعة، وهذا من خلال منظومات المواكبة الجاري به العمل.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الزيادة في المعاشات..الحكومة تتجاهل المتقاعدين

للمزيد من التفاصيل...

سنة ونصف حبسا للمدون يوسف الحيرش

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

من سيكون المرشح لمنصب نائب الرئيس مع ترامب؟

للمزيد من التفاصيل...

السعودية تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

أزيد 245 ألف ليلة مبيت سياحية بوجهة طنجة خلال الفصل الأول من2024

للمزيد من التفاصيل...

Mercedes-Benz الراعي الرسمي لـ”أسبوع القفطان” المغربي

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الزيادة في المعاشات..الحكومة تتجاهل المتقاعدين

للمزيد من التفاصيل...

الركراكي يعول على 5 لاعبين أولمبيين ضد زامبيا والكونغو برازفيل

للمزيد من التفاصيل...

الكاتب والمخرج المسرحي أحمد كارس في ذمة الله

للمزيد من التفاصيل...

المدينة المنورة تستقبل أولى طلائع الحجاج

للمزيد من التفاصيل...

من سيكون المرشح لمنصب نائب الرئيس مع ترامب؟

للمزيد من التفاصيل...

مرشح يزاحم أكرم وأيت منا على رئاسة الوداد

للمزيد من التفاصيل...

لعدم الاستجابة لمطالبهم.. الشغيلة الصحية تحتج ببني ملال

للمزيد من التفاصيل...

فاجعة أزيلال.. المحكمة تصدر حكما جديدا في حق السائق

للمزيد من التفاصيل...