مازالت إسبانيا منزعجة من قرار المغرب إقامة مزارع أسماك في مياهه الإقليمية المتاخمة للجزر الجعفرية، رغم أحقيته في ذلك.
آخر تحركات الجانب الإسباني، هو ما نقلته صحيفة إلكونفدنثال، حيث أشارت إلى أن البحرية الإسبانية قررت تحريك سفن وزوارق في اتجاه هذه المزارع السمكية.
الصحيفة أكدت أن إسبانيا كثّفت وجود هذه السفن والزوارق أيضا بجانب مياه سبتة ومليلة المحتلتين. وتمت تعبئة سفينتين وزورق دوريات خاص بأعالي البحار.
وكانت الخارجية الإسبانية عبرت في وقت سابق عن غضبها من قيام المغرب بإقامة مزارع للأسماك، وقدمت احتجاجا رسميا.
للمزيد من التفاصيل...