تابعونا على:
شريط الأخبار
حكيمي مرشح لجائزة أفضل لاعب افريقي في الدوري الفرنسي إيداع مدير ديوان وزير العدل السابق سجن “الصومال” نجل أخنوش يحيي الحفل الموسيقي لزفاف شقيقته.. والعرس يستمر ليومين آخرين المحكمة تبرئ أحمد التويزي من تهمة اختلاس الأموال العمومية نقابيو الصحة بمراكش يستنكرون تعرض موظفين بالمديرية الجهوية للاعتداء قبل ملاقاة الرجاء.. لاعبو الحسنية يهددون بالإضراب احتجاز العشرات من المغاربة بتايلاند.. برلمانية تكشف تفاصيل صادمة العصبة تكشف برنامج ربع نهائي كأس العرش الركراكي يضع المطيع وبنعبيد بلائحة الأسود البسيج يفكك خلية إرهابية موالية ل“داعش” برلماني يطالب بتعزيز البنية التحتية الساحلية لمنتجع “كابو نيكرو” إنوي يحصل على شهادة « HDS » لاستضافة وإدارة بيانات الصحة الجيش الملكي يحجز مقعده في ثمن نهائي كأس العرش بفوزه على نهضة بركان تعيينات جديدة في مناصب عليا بعد وفاة 3 أشخاص بسبب التسمم الغذائي.. سلطات مراكش تشن حملة لمراقبة “السناكات” لمناقشة حصيلة الحكومة.. مجلس النواب يعقد جلسة عمومية الأربعاء المقبل تهمة “تحقير مقرر قضائي” تؤجل محاكمة المدون الحيرش وفاة المناضل الحقوقي عبد العزيز النويضي أثناء إجراء حوار صحفي ملف جديد.. بودريقة وبرلماني أمام محكمة جرائم الأموال استعدادا لمونديال 2030.. لفتيت يجتمع بالولاة وعدد من الوزراء والمسؤولين

عين على العالم

انطلاق فعاليات مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة

21 مارس 2022 - 12:55

انطلقت اليوم الاثنين 21 مارس الجاري، فعاليات مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة، الذي ينعقد تحت رعاية خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة.

وستستمر فعاليات هذا المؤتمر، الذي تنظِّمه وزارة الحج والعمرة بالتعاون مع برنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد برامج رؤية السعودية 2030 التنفيذية، تحت شعار “التحول نحو الابتكار”، إلى غاية الاربعاء المقبل.

ويشهد هذا المؤتمر الذي ينعقد بمناسبة استئناف موسم العمرة والحج بعد الجائحة، حضور شخصيات دبلوماسية واجتماعية واقتصادية وإعلامية، يستعرضون أهمّ وأحدث الموضوعات المتعلقة بالتحوّل نحو الابتكار وعوائده على هذا القطاع الحيوي، بالإضافة إلى رفع توصيات ومقترحات تسهم بدورها بتحقيق استدامة هذا القطاع الحيوي وفق رؤية 2030.

هذا، وقد ناقشت الجلسة الافتتاحية لهذا المؤتمر، “التحول نحو الابتكار والتقنية”، وذلك بمشاركة كل من وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق الربيعة، والمدير العام للمؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية المهندس إبراهيم العمر، ومدير عام الجوازات الفريق سليمان اليحيى، والرئيس التنفيذي لبرنامج خدمة ضيوف الرحمن المهندس عبدالرحمن عداس، والرئيس التنفيذي لشركة علم الدكتور عبدالرحمن الجضعي.

وتناقش الجلسة الأولى في اليوم الأول، من انطلاق المؤتمر “تصميم وتحسين التجربة الرقمية في خدمة ضيوف الرحمن”، وذلك بمشاركة، نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبد الفتاح مشاط، وقائد القوات الخاصة لأمن الحج والعمرة اللواء محمد البسامي، والسفير المفوض بوزارة الخارجية السفير عبد المنعم المحمود، والرئيس التنفيذي لمنظومة “توكلنا” المهندس عبد الله العيسى.

وحسب برنامج المؤتمر، فستناقش الجلسة الثانية ضمن فعاليات اليوم الأول “الابتكار والريادة في خدمة ضيوف الرحمن”، وذلك بمشاركة وكيل وزارة التعليم للبحث والابتكار الدكتور ناصر العقيلي، ونائب رئيس اتحاد الغرف السعودية هشام كعكي، ورئيس شركة مطوفي حجاج الدول العربية ماهر جمال، ورئيس شركة مطوفي حجاج تركيا وحجاج أوروبا وأمريكا وأستراليا أحمد بشناق، ورئيس شركة مطوفي حجاج دول جنوب آسيا فواز دانش.

كما سيشهد المؤتمر عددا من أوراش العمل، التي ستناقش في اليوم الأول فن التعامل مع ضيوف الرحمن، والتفكير التصميمي في مجال الحج والعمرة.

هذا، ويستعرض المؤتمر من خلال منصة (Haij Talk) الحوارية أفضل الممارسات واستعراض أفكار مبتكرة فعالة في عدة مواضيع متوائمة مع مستقبل المشاعر المقدسة، كالمدن الذكية ومناطق التطوير الخاصة ومستقبل المشاعر المقدسة، تستهدف الريادة في استدامة إعمار المشاعر المقدسة، من خلال أفكار ريادية في تجربة الضيف والسلوك الاجتماعي وكيفية تطبيقها في المشاعر المقدسة، وأبرز الملامح والتطبيقات في بناء وإعمار المدن والمدن الذكية.

 

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

إيداع مدير ديوان وزير العدل السابق سجن “الصومال”

للمزيد من التفاصيل...

المحكمة تبرئ أحمد التويزي من تهمة اختلاس الأموال العمومية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

السعودية تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي

للمزيد من التفاصيل...

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

إنوي يحصل على شهادة « HDS » لاستضافة وإدارة بيانات الصحة

للمزيد من التفاصيل...

“كوكا كولا” تطلق تحدي جمع وإعادة تدوير القنينات البلاستيكية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

حكيمي مرشح لجائزة أفضل لاعب افريقي في الدوري الفرنسي

للمزيد من التفاصيل...

إيداع مدير ديوان وزير العدل السابق سجن “الصومال”

للمزيد من التفاصيل...

نجل أخنوش يحيي الحفل الموسيقي لزفاف شقيقته.. والعرس يستمر ليومين آخرين

للمزيد من التفاصيل...

المحكمة تبرئ أحمد التويزي من تهمة اختلاس الأموال العمومية

للمزيد من التفاصيل...

نقابيو الصحة بمراكش يستنكرون تعرض موظفين بالمديرية الجهوية للاعتداء

للمزيد من التفاصيل...

قبل ملاقاة الرجاء.. لاعبو الحسنية يهددون بالإضراب

للمزيد من التفاصيل...

احتجاز العشرات من المغاربة بتايلاند.. برلمانية تكشف تفاصيل صادمة

للمزيد من التفاصيل...

العصبة تكشف برنامج ربع نهائي كأس العرش

للمزيد من التفاصيل...