تابعونا على:
شريط الأخبار
منح بطاقة شخص في وضعية إعاقة على طاولة مجلس الحكومة CIH يتوج بشهادة ISO 37001 لنظامه لإدارة مكافحة الفساد مجلس المستشارين يحدد موعد مناقشة حصيلة الحكومة نهضة بركان يحقق الفوز على المغرب التطواني قبل مواجهة الزمالك المصري السكوري: 1000 درهم.. هادي هي طاقة الحكومة بنك افريقيا يشتري حصة بنسبة 1.2٪ من أسهم بنك فلسطين التحكيم المغربي يغيب عن نهائي دوري أبطال إفريقيا شريط فيديو يفضح أفارقة عرضوا ضحية للسرقة بالعنف في خريبكة السلطات تفتح باب الترشيح لتعويض بودريقة على رأس مقاطعة مرس السلطان عدد ضحايا التسمم الجماعي بمراكش يرتفع.. والضحية الجديدة طفلة صغيرة بنموسى: الحكومة ساهمت في طي ملف التعاقد بنموسى: النظام الأساسي يمهد الطريق للتنزيل الأمثل للإصلاح التربوي جلالة الملك يستقبل مبعوث خادم الحرمين الشريفين حاملا رسالة لجلالته أخنوش يستعرض أمام المدير العام لمنظمة العمل الدولية الإصلاحات والمشاريع التي يشهدها المغرب الوداد والرجاء يتنافسان من أجل التوقيع لهداف اتحاد طنجة بوريطة يستقبل وزير خارجية مملكة البحرين النظام الأساسي لهيئة كتابة الضبط يصيب المحاكم المغربية بالشلل الأهلي المصري يواصل ضغطه على الشيبي نشرة إنذارية.. موجة حر تجتاح عدة مدن إلى غاية الجمعة المقبل أسواق السلام تبدأ العمل بالطاقة المستدامة

24 ساعة

نادى-افريقيا-والتنمية

التجاري وفا بنك يدعم النساء المقاولات الإفريقيات

02 أبريل 2022 - 15:28

نظم نادي إفريقيا والتنمية التابع لمجموعة التجاري وفا بنك، والشركة التجارية لبنك “كاميرون”، يوم الثلاثاء 29 مارس، بمنطقة المجموعة الاقتصادية والنقدية لوسط إفريقيا، برنامج دعم النساء المقاولات والنهوض بهن، تحت شعار “مؤازرة النساء رائدات الأعمال الأفريقيات”، تحت الرعاية والحضور الفعلي لمعالي السيد لويس بول موتيز ، وزير المالية في الكاميرون.

ويعتبر هذا البرنامج حسب بلاغ النادي ،مبادرة غير مسبوقة، قامت بها الشركة التجارية لبنك كاميرون بتآزر مع التجاري بنك تشاد، والاتحاد الغابوني للبنك، وقرض كونغو، وبتعاون مع دار المقاول كآلية مكرسة لدعم المقاولات المغربية الصغرى والمتوسطة، وحاملي المشاريع والمقاولين الذاتيين، سواء أكانوا زبناء للبنك أم لا، وكذا دار المشاريع، كآلية مخصصة لنفس الغرض أنشأها التجاري بنك تونس.

وستحصل النساء المقاولات المستفيدات من مبادرة “مؤازرة النساء رائدات الأعمال الأفريقيات” الحاضرات بهذه المناسبة، على خدمات نادي إفريقيا للتنمية، وممرات الأعمال، وبرامج الدعم والترويج المختلفة لمجموعة التجاري وفا بنك.

وصرح السيد ألكسندر بيزيود، المدير العام للشركة التجارية لبنك كاميرون أن برنامج “مؤازرة النساء رائدات الأعمال الأفريقيات” قد تمخض عن نادي إفريقيا والتنمية وأنشطته، الرامي إلى الرفع من إمكانات النساء في مجال الأعمال، من خلال جعل مساهماتهن أكثر نجاعة في سبيل تحقيق التنمية الاقتصادية للقارة.

وأضافت السيدة منى القادري، مديرة نادي إفريقيا للتنمية لمجموعة التجاري وفا بنك أن “مبادرة مؤازرة النساء رائدات الأعمال الأفريقيات توفر في حد ذاتها شبكات ومسالك لإتاحة الأعمال والمعلومات الموثوقة بها لدعم المقاولات الناشئة، سواء أكانت نظامية أو غير نظامية، والنهوض بالشركات الراغبة في تطوير أسواقها وفرص نموها.

وترى السيدة نيكول ندوبايو، المديرة العامة للوكالة الوطنية للإستثمار والتصدير – تشاد بأنه “يجب التركيز بشكل خاص على الطاقات المتجددة والأغذية الزراعية والتجارة الإلكترونية وقطاع التكنولوجيا.

وحسب السيدة أنيك مونغو، المديرة العامة لوكالة النهوض بالاستثمار في الكونغو، فإن “جميع سيدات الأعمال في الكونغو يعملن في القطاع غير النظامي وأن التحدي الذي يواجه “مبادرة مؤازرة النساء رائدات الأعمال الأفريقيات” يتمثل في تدريبهن على اللغات الأجنبية وجمعهن في إطار شبكة، مع التكيف مع واقع جميع البلدان الأفريقية وجلب النساء نحو مزيد من الخدمات المصرفية.

وقد عرفت هذه التظاهرة مشاركة أكثر من 300 مقاولة من الكاميرون والغابون

والكونغو وتشاد وتونس والسنغال وكوت ديفوار ومصر والمغرب.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

منح بطاقة شخص في وضعية إعاقة على طاولة مجلس الحكومة

للمزيد من التفاصيل...

مجلس المستشارين يحدد موعد مناقشة حصيلة الحكومة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

السعودية تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي

للمزيد من التفاصيل...

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

CIH يتوج بشهادة ISO 37001 لنظامه لإدارة مكافحة الفساد

للمزيد من التفاصيل...

بنك افريقيا يشتري حصة بنسبة 1.2٪ من أسهم بنك فلسطين

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

منح بطاقة شخص في وضعية إعاقة على طاولة مجلس الحكومة

للمزيد من التفاصيل...

مجلس المستشارين يحدد موعد مناقشة حصيلة الحكومة

للمزيد من التفاصيل...

نهضة بركان يحقق الفوز على المغرب التطواني قبل مواجهة الزمالك المصري

للمزيد من التفاصيل...

تخصيص 6.5 مليون درهم لتعزيز شبكة رصد جودة الهواء بجهة مراكش

للمزيد من التفاصيل...

بنموسى: الزيادة في أجور وتعويضات الأساتذة تم صرفها بشكل فعلي

للمزيد من التفاصيل...

السكوري: 1000 درهم.. هادي هي طاقة الحكومة

للمزيد من التفاصيل...

التحكيم المغربي يغيب عن نهائي دوري أبطال إفريقيا

للمزيد من التفاصيل...

شريط فيديو يفضح أفارقة عرضوا ضحية للسرقة بالعنف في خريبكة

للمزيد من التفاصيل...