تابعونا على:
شريط الأخبار
بعد اعتقالهم من أجل بيع الأسماك الفاسدة بمراكش.. المحكمة تتخذ هذا القرار في حق 3 تجار 340 نقطة سوداء بالطرق الوطنية والوزارة تقر بخطورتها النيابة العامة تتخذ هذا القرار في حق مقتحم مباراة نهضة بركان والزمالك قضية عين الذياب.. المحكمة تصدم الشرطي بعقوبة قاسية المنامة.. بوريطة يجري مباحثات مع وزير الخارجية الكويتي مونديال2030.. بركة يكشف المشاريع الكبرى المحكمة تتخذ قرارا جديدا في قضية وفاة أطفال مرضى السرطان سجين يتعرض للضرب بتطوان والمندوبية تكشف ما حصل السعودية: لاحج بلا تصريح وستطبق الأنظمة بحزم في حق المخالفين بمشاركة خيام .. الدار البيضاء تحتضن النسخة الثالثة لرياضة ركوب الأمواج بطولة أوروبا للباراتايكوندو..المغربية رجاء أقرماش تحرز البرونزية 45 ألف درهم..منحة للاعبي الرجاء بعد إقصاء الحسنية المحكمة تصر على محاكمة القيادي الاتحادي اليملاحي في حالة اعتقال الخنوس يتوج بجائزة أفضل لاعب إفريقي في الدوري البلجيكي أسرة القوات المسلحة الملكية ترفع برقية ولاء وإخلاص إلى جلالة الملك أمر ملكي بإنشاء مقر جديد للكلية الملكية للدراسات العسكرية العليا الأمن يفكك خلية إرهابية موالية لـ”داعش” ينشط أعضاؤها بتزنيت وسيدي سليمان طائرة خاصة تنقل نهضة بركان إلى مصر دياز آخر الملتحقين بمعسكر الأسود الملكية الوطنية للتأمين تفتتح ورش إصلاح زجاج سيارات زبنائها

24 ساعة

طنجة... حجز ازيد من 31 طن من مخدر الحشيش

27 أبريل 2022 - 20:58

تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن بني مكادة بتنسيق مع المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، صباح اليوم الأربعاء، من إجهاض عملية كبرى للتهريب الدولي للمخدرات وحجز شحنة قياسية تناهز 31 طنا و197 كيلوغرام من مخدر الحشيش.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه قد تم تنفيذ هذه العملية الأمنية داخل مستودع بمنطقة “بدريون” الكائنة على مستوى “طريق الرباط” عند مخرج مدينة طنجة، وشارك فيها عناصر فرقة مكافحة العصابات والمجموعة الجهوية للتدخل والفرقة السينوتقنية، وذلك بإشراف ميداني من ضباط الشرطة القضائية بولاية أمن طنجة.

وقد مكنت إجراءات التدخل المنجزة في هذه القضية، يضيف المصدر ذاته، من توقيف شخص من ذوي السوابق القضائية، يبلغ من العمر 61 سنة، يشتبه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات، بينما أسفرت عمليات التفتيش داخل المستودع من حجز مقطورة كبيرة للتبريد تضم العشرات من الأكياس والرزم المملوءة بمخدر الشيرا.

وأوضح أنه تم العثور أيضا داخل نفس المستودع على كميات كبيرة من المخدرات ملفوفة ومحشوة في “مجسمات” تحاكي لون وحجم أنواع مختلفة من الفواكه والخضروات، بطريقة تشير إلى إمكانية تهريبها خارج المغرب على أساس أنها مواد فلاحية معدة للتصدير.

وحسب البلاغ فقد تم وضع أطنان المخدرات المحجوزة رهن المصالح الجمركية المختصة، بينما تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه الموقوف تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تجريه المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك قصد تحديد هوية جميع المتورطين المفترضين في هذا النشاط الإجرامي، وكذا رصد كافة الامتدادات الوطنية والدولية لهذه الشبكة الإجرامية.

وخلص البلاغ الى أن هذه العملية النوعية تندرج في سياق المجهودات المتواصلة التي ما فتئت تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لمكافحة وتفكيك شبكات الجريمة الدولية عموما، وتلك التي تنشط في التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية على وجه الخصوص.

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

صدمة.. أطباء مستشفى ورزازات يتوقفون عن إجراء العمليات الجراحية

للمزيد من التفاصيل...

المنامة.. بوريطة يجري مباحثات مع وزير الخارجية الكويتي

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

من سيكون المرشح لمنصب نائب الرئيس مع ترامب؟

للمزيد من التفاصيل...

السعودية تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

الملكية الوطنية للتأمين تفتتح ورش إصلاح زجاج سيارات زبنائها

للمزيد من التفاصيل...

البيضاء تحتضن الدورة الخامسة ليوم المستهلك المغربي

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

بعد اعتقالهم من أجل بيع الأسماك الفاسدة بمراكش.. المحكمة تتخذ هذا القرار في حق 3 تجار

للمزيد من التفاصيل...

340 نقطة سوداء بالطرق الوطنية والوزارة تقر بخطورتها

للمزيد من التفاصيل...

صدمة.. أطباء مستشفى ورزازات يتوقفون عن إجراء العمليات الجراحية

للمزيد من التفاصيل...

النيابة العامة تتخذ هذا القرار في حق مقتحم مباراة نهضة بركان والزمالك

للمزيد من التفاصيل...

قضية عين الذياب.. المحكمة تصدم الشرطي بعقوبة قاسية

للمزيد من التفاصيل...

مونديال2030.. بركة يكشف المشاريع الكبرى

للمزيد من التفاصيل...

المحكمة تتخذ قرارا جديدا في قضية وفاة أطفال مرضى السرطان

للمزيد من التفاصيل...

سجين يتعرض للضرب بتطوان والمندوبية تكشف ما حصل

للمزيد من التفاصيل...