تابعونا على:
شريط الأخبار
عدد ضحايا التسمم الجماعي بمراكش يرتفع.. والضحية الجديدة طفلة صغيرة بنموسى: الحكومة ساهمت في طي ملف التعاقد بنموسى: النظام الأساسي يمهد الطريق للتنزيل الأمثل للإصلاح التربوي جلالة الملك يستقبل مبعوث خادم الحرمين الشريفين حاملا رسالة لجلالته أخنوش يستعرض أمام المدير العام لمنظمة العمل الدولية الإصلاحات والمشاريع التي يشهدها المغرب الوداد والرجاء يتنافسان من أجل التوقيع لهداف اتحاد طنجة بوريطة يستقبل وزير خارجية مملكة البحرين النظام الأساسي لهيئة كتابة الضبط يصيب المحاكم المغربية بالشلل الأهلي المصري يواصل ضغطه على الشيبي نشرة إنذارية.. موجة حر تجتاح عدة مدن إلى غاية الجمعة المقبل أسواق السلام تبدأ العمل بالطاقة المستدامة بعد إصابة عميد شرطة.. الرصاص يلعلع لتوقيف جانحين بتزنيت المهندسون المغاربة يصعدون من احتجاجاتهم ضد الحكومة سعيدة شرف وولد الشينوية يرفضان المثول أمام المحكمة الإضراب يشل المستشفيات.. ونقابي يؤكد الاحتقان بلغ مداه الجامعة تحدد موعد سفر الأسود إلى الكونغو السنتيسي يطالب بإعادة النظر في عتبة المؤشر الاجتماعي والاقتصادي المحكمة ترفض منح السراح المؤقت لمستشار وزير العدل البيجيدي يطالب بتخفيض سعر دواء سرطان الثدي محكمة التحكيم الرياضي ترفض طلبا جديدا لاتحاد العاصمة

24 ساعة

ضبط شاحنة محملة بلحوم فاسدة بعين حرودة

13 مايو 2022 - 21:00

أحال مركز الدرك الملكي بعين حرودة التابع لسرية الدرك الملكي بالمحمدية، سائق شاحنة كانت محملة بلحوم أبقار غير صالحة للاستهلاك ومساعده، في حالة اعتقال على المحكمة الابتدائية بالمحمدية.

الشاحنة كانت قادمة من مولاي يعقوب نواحي فاس، أمس الخميس، محملة برؤوس أبقار وأحشائها وقوائمها قدر وزنها بحوالي 300 كيلوغراما، ومخزنة ومكدسة بطريقة عشوائية وبشكل يثير التقزز والغثيان، حيث تم ضبطها داخل السوق البلدي (الجوطية) بعين حرودة، من طرف عناصر من الشرطة الإدارية بجماعة عين حرودة، حين كان السائق ومساعده يقومان بعملية توزيع هذه اللحوم على العديد من الجزارين بالسوق، وكذلك أصحاب “الطاولات” الذين يتخذون مقرا لهم أمام محلات الجزارة.

وأمام ذلك، تم ربط الاتصال بمركز الدرك الملكي بعين حرودة، والذي قامت عناصره بحجز الشاحنة ووضع السائق ومساعده قيد الحراسة النظرية بتعليمات من النيابة العامة، وحلول موظفين كذلك من المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، والذين أخذوا عينات منها وتم إخضاعها للتحاليل، فكشفت النتائج بكونها غير صالحة للاستهلاك ليتم اتخاذ قرار بإتلافها .

وفي إطار العمل اليومي الذي تقوم به عناصر من الشرطة الإدارية بعين حرودة، لاحظت هذه الأخيرة وفرة أحشاء الأبقار وقوائمها ورؤوسها عند العديد من الجزارة، أو في “الطاولات” المعروضة أماها بشكل غير مفهوم، خصوصا أنه لا توجد مجزرة بعين حرودة، وحتى في الوقت الذي كانت فيه هذه المجزرة متواجدة، فإن العديد من الجزارين كانوا يغلقون محلاتهم التجارية بعد نفاذ اللحوم ومشتقاتها، بما أن الذبيحة كانت تتم أيام الثلاثاء الخميس والسبت، أما بخصوص قوائم الأبقار وأحشائها ورؤوسها فقد كانت تتطلب من الزبناء سابقا تقديم طلبات للجزارين قبل حلول موعد يوم الذبيحة، أما حاليا فقد أصبحت متوفرة كل يوم وبشكل مبالغ فيه، حيث لم تعد محلات الجزارين تخلوا منها كما هو الشأن للطاولات المتواجدة أمامهم. وهو ما جعل عناصر الشرطة الإدارية بعين حرودة تقوم بتحريات سرية حول سبب وفرة رؤوس الأبقار وأحشائها وقوائمها والتي قادتها إلى ضبط الشاحنة المذكورة.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

بنموسى: الحكومة ساهمت في طي ملف التعاقد

للمزيد من التفاصيل...

بنموسى: النظام الأساسي يمهد الطريق للتنزيل الأمثل للإصلاح التربوي

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

السعودية تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي

للمزيد من التفاصيل...

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

أسواق السلام تبدأ العمل بالطاقة المستدامة

للمزيد من التفاصيل...

البنك الشعبي تسهر على تجديد أربع مدارس بجهة الناظور-الحسيمة

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

عدد ضحايا التسمم الجماعي بمراكش يرتفع.. والضحية الجديدة طفلة صغيرة

للمزيد من التفاصيل...

بنموسى: الحكومة ساهمت في طي ملف التعاقد

للمزيد من التفاصيل...

بنموسى: النظام الأساسي يمهد الطريق للتنزيل الأمثل للإصلاح التربوي

للمزيد من التفاصيل...

جلالة الملك يستقبل مبعوث خادم الحرمين الشريفين حاملا رسالة لجلالته

للمزيد من التفاصيل...

أخنوش يستعرض أمام المدير العام لمنظمة العمل الدولية الإصلاحات والمشاريع التي يشهدها المغرب

للمزيد من التفاصيل...

الوداد والرجاء يتنافسان من أجل التوقيع لهداف اتحاد طنجة

للمزيد من التفاصيل...

النظام الأساسي لهيئة كتابة الضبط يصيب المحاكم المغربية بالشلل

للمزيد من التفاصيل...

نشرة إنذارية.. موجة حر تجتاح عدة مدن إلى غاية الجمعة المقبل

للمزيد من التفاصيل...