تابعونا على:
شريط الأخبار
خبير يكشف العقوبات التي تنتظر اتحاد العاصمة الجزائري الأزمي يهاجم أخنوش ويعتبره يريد تكميم الأفواه للتغطية على حصيلته الضعيفة ابن كيران: سأعتزل السياسة إذا نفى أخنوش أنه كان ضد الدعم المباشر حسنية أكادير يهزم الجيش ويشعل الصراع حول اللقب اتحاديون غاضبون يؤسسون “اتحاد مستقل” في باريس محامي سويسري للدفاع عن إتحاد العاصمة بالطاس التامني تطالب لفتيت بإنصاف ساكنة سوق السبت أولاد النمة آيت طالب يعطي انطلاقة خدمات 34 مركز صحي بجهة سوس “البام” يعقد الدورة 28 لمجلسه الوطني بسلا اتحاد الجزائر ينسحب و نهضة بركان يستقر على اللعب بقميصه المزين بخريطة المغرب الرجاء يحتاج 2مليار لرفع قرار المنع من انتداب اللاعبين العصبة الاحترافية تدرس إمكانية إيقاف البطولة ضربة شبه قاضية لليفربول على وقع مشادة صلاح وكلوب الرجاء يقترب من خطف نجم أولمبيك أسفي إصابة تلاميذ بأمراض جلدية يجر بنموسى للمساءلة قرصنة المكالمات الهاتفية تجر سبعينيا للاعتقال في طنجة الغلوسي يدعو لوقف صرف أجور وتعويضات البرلمانيين كمين أمني يطيح بمبحوث عنه متحوزا حوالي 100 لتر من “الماحيا” علامة Hendiya® تفتتح متجرا جديد في مدينة مراكش وضعية أندية كرة اليد بجهة بني ملال تجر بنموسى للمساءلة

عين على العالم

جدري القردة.. هذه هي أول دولة تفرض الحجر الصحي

23 مايو 2022 - 18:32

أصبحت بلجيكا أول دولة تفرض الحجر الصحي الإلزامي لمدة 21 يوما على المصابين بفيروس جدري القردة الذي رصد في 14 دولة حتى الآن، وسط مخاوف من انتشاره بشكل متزايد.

وقالت السلطات الصحية البلجيكية: “إن أولئك الذين أصيبوا بالفيروس سيضطرون الآن إلى عزل أنفسهم لمدة ثلاثة أسابيع”، بعد تسجيل ثلاث حالات في البلاد. وترتبط جميع الإصابات، التي تم تسجيل أولها بمهرجان أقيم في مدينة أنتويرب الساحلية.

ويأتي ذلك في الوقت الذي حذر فيه الأطباء من أن المملكة المتحدة، تواجه زيادة “كبيرة” في الإصابات، وأن استجابة الحكومة “حاسمة” في احتواء انتشاره، بحسب صحيفة “ديلي ميل”.

وقالت الدكتورة كلير ديوسناب، رئيسة الجمعية البريطانية للصحة الجنسية وفيروس نقص المناعة البشرية: “إن تفشي المرض قد يكون له تأثير هائل على الوصول إلى خدمات الصحة الجنسية في بريطانيا”. وكشفت عن إصابة 11 شخصا آخر بالفيروس على مستوى بريطانيا، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 20 إصابة. حيث تشمل هذه الحالات: طفلا بريطانيا في حالة حرجة حاليا في أحد مستشفيات لندن، بينما تم تسجيل 100 إصابة أخرى في أوروبا.

وأشارت ديوسناب في حديث صحافي، إلى أنه سيكون هناك المزيد من التشخيصات خلال الأسبوع المقبل، مؤكدة أن أكثر ما يقلقها هو وجود عدوى في جميع أنحاء أوروبا، “لذا فقد انتشر هذا بالفعل”.

ويمكن أن تنتقل العدوى الفيروسية النادرة، التي يلتقطها الإنسان عادة في المناطق الاستوائية بغرب ووسط إفريقيا، عن طريق الاتصال الوثيق مع شخص مصاب.

وعادة ما يكون وقع المرض خفيفا، حيث يتعافى معظم المرضى في غضون أسابيع قليلة دون علاج. ومع ذلك، يمكن أن يكون المرض قاتلا حيث تؤدي السلالة التي تسبب التفشي الحالي إلى وفاة واحد من كل 100 مصاب.

ولفتت سوزان هوبكنز، كبيرة المستشارين الطبيين بوكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة، إلى أنه يتم اكتشاف المزيد من حالات جدري القردة يوميا. ويُتوقع أن تصدر الوكالة أرقاما محدثة تعكس الإصابات التي تم اكتشافها خلال نهاية الأسبوع الحالي غدا الاثنين.

وفي البرتغال رصد حتى الآن 14 حالة مؤكدة و20 إصابة مشتبه بها. وهناك حالتان مؤكدتان في كندا و20 حالة مشتبها بها. كما سجلت حالات في إيطاليا والسويد وبلجيكا وألمانيا وهولندا وفرنسا وإسرائيل وسويسرا وأستراليا.

وقالت منظمة الصحة العالمية إنها تتوقع تسجيل المزيد من حالات الإصابة بجدري القردة، لأنها توسع نطاق المراقبة في البلدان التي لا يوجد فيها المرض عادة.

وأشارت المنظمة، إلى أنه حتى الآن، تم الإبلاغ عن 92 حالة مؤكدة و 28 حالة يشتبه بإصابتها بجدري القردة من 12 دولة لا تعد موطنا للفيروس، مضيفة أنها ستقدم مزيدا من الإرشادات والتوصيات في الأيام المقبلة للدول حول كيفية تخفيف انتشار جدري القردة. ولم تسجل أي وفاة حتى الآن بهذا المرض الفيروسي.

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الأزمي يهاجم أخنوش ويعتبره يريد تكميم الأفواه للتغطية على حصيلته الضعيفة

للمزيد من التفاصيل...

ابن كيران: سأعتزل السياسة إذا نفى أخنوش أنه كان ضد الدعم المباشر

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

علامة Hendiya® تفتتح متجرا جديد في مدينة مراكش

للمزيد من التفاصيل...

نشر 3 مؤلفات علمية لدعم البحث الزراعي وضمان السيادة الغذائية في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

خبير يكشف العقوبات التي تنتظر اتحاد العاصمة الجزائري

للمزيد من التفاصيل...

الأزمي يهاجم أخنوش ويعتبره يريد تكميم الأفواه للتغطية على حصيلته الضعيفة

للمزيد من التفاصيل...

ابن كيران: سأعتزل السياسة إذا نفى أخنوش أنه كان ضد الدعم المباشر

للمزيد من التفاصيل...

التحقيق مع أستاذة يشتبه في تعريضها تلميذة للعنف

للمزيد من التفاصيل...

حسنية أكادير يهزم الجيش ويشعل الصراع حول اللقب

للمزيد من التفاصيل...

اتحاديون غاضبون يؤسسون “اتحاد مستقل” في باريس

للمزيد من التفاصيل...

محامي سويسري للدفاع عن إتحاد العاصمة بالطاس

للمزيد من التفاصيل...

التامني تطالب لفتيت بإنصاف ساكنة سوق السبت أولاد النمة

للمزيد من التفاصيل...