تابعونا على:
شريط الأخبار
“كوكا كولا” تطلق تحدي جمع وإعادة تدوير القنينات البلاستيكية إصدار طابع بريدي تذكاري بمناسبة الذكرى60 لتأسيس المكتب الوطني للسكك الحديدية الرباط تحتضن النسخة الثالثة للدورة التكوينية المتخصصة لملاحظي الانتخابات بالاتحاد الإفريقي اتفاق أبريل.. حزب الكتاب يحذر من محاولة استخدام منطق المقايضة اسكوبار الشمال يستعد لاستنشاق هواء الحرية نهضة بركان يستعيد لاعبين أمام الجيش الملكي إغلاق الحدود في وجه مدير المدرسة المتورط في فضيحة مولاي يعقوب بعد اختياره مدربا للمنتخب الهولندي.. رمزي يعبر عن سعادته في مهمته الجديدة آيت طالب يعطي انطلاقة خدمات 21 مركزا صحيا بجهة بني ملال الشرطة تعتقل مستشارا بديوان وزير سابق بسبب وعود بالتوظيف مقابل المال فاتح ماي.. نقابة الزاير تطالب بالعدالة والتقدم الاجتماعي أخطر مروجة للمخدرات بمراكش تقع بقبضة الأمن تحديد موعد اختتام البطولة الاحترافية محكمة التحكيم الرياضي تحدد موعد مواجهة الرجاء واكسيل مايي لتثمين الأراضي الجماعية.. منح إعانات مالية للشباب وأعضاء الجماعات السلالية صحافيان يجران لشكر إلى المحكمة وإدريس يبرر “لم أقصد الإساءة” شركة Alucop تفتتح مصنعها الجديد الخاص بسِبَاكة النحاس والألومنيوم نشرة إنذارية.. أمطار قوية مرتقبة غد الأربعاء بعدة مناطق عرض أمنيين للخطر.. الرصاص يلعلع لتوقيف جانح بصفرو برلمانية تدعو لتقنين الاستهلاك المفرط للمياه في قطاع الفلاحة

24 ساعة

المنتدى الاقتصادي العالمي يعلن عن تعيين مغربي على رأس شبكة القادة العالميين الشباب

24 مايو 2022 - 21:58

ابتداء من يونيو 2022، سيخلف وديع أيت حمزة, ماريا لوفان على رأس منتدى القادة العالميين الشباب (YGL). تأسس هذا المنتدى سنة 2004، ويعتبر “الشبكة الخاصة الأكثر تأثيرا في العالم التي يمثل أعضاؤها صوت المستقبل وآمال الجيل القادم”.

و أفاد البلاغ أن المنتدى يضم حاليا 1.400 عضوا و عضوة، من بينهم حائزين على جوائز نوبل، ورؤساء و رئيسات دول، ورؤساء و رئيسات شركات كبرى ، وشخصيات عالمية بارزة مثل إيمانويل ماكرون، وجاك ما، وإيلون ماسك، ومارك زوكربيرغ، وأمل كلوني، وجاسيندا أرديرن.

وتضم الشبكة حوالي عشرة مغاربة من ضمنهم مباركة بوعيدة، رئيسة جهة كلميم واد نون؛ و خديجة الإدريسي جناتي، المؤسسة والمديرة العامة لِتي أند كوفي (Tea and Koffee) وكذلك المؤسسة والرئيسة لمنتدى إفران (IFRANE FORUM)؛ وسناء لحلو، ممثلة البلد بمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية في المغرب؛ وعبد المالك العلوي، الرئيس المدير العام لمجموعة غيبارد (Guepard Group) ورئيس المعهد المغربي للذكاء الاستراتيجي (IMIS)؛ ومحمد العلمي برادة، نائب رئيس مجموعة ياسمين وعضو إدارة مؤسسة الريادة المغربية؛ وإسماعيل الدويري، المدير العام للتجاري وفا بنك؛ ومصطفى موقاس، الرئيس المدير العام لِ “أطلس بارتنرز” (Atlas Partners) والرئيس المدير العام “كلايمت فاينانس أدفايزوري” (Climate Finance Advisory).

 

و تعد المرة الأولى في تاريخ هذه المنظمة التي يصل فيها مغربي إلى منصب ذي مسؤولية كبيرة. وما وصول وديع أيت حمزة إلى رأس هذه المنظمة الرفيعة والمؤثرة إلا دليل صريح على التقدير الكبير لمساره.

 

أكمل وديع أيت حمزة سنته التاسعة داخل المنتدى الاقتصادي العالمي، وهو يقود حاليا شبكة “غلوبال شيبرز كوميونيتي” (Global Shapers) للمنتدى الاقتصادي العالمي في جنيف، التي تضم أكثر من 14.000 عضوا وعضوة. تحت إدارته، توسعت هذه الشبكة إلى 500 مدينة مع خلق مشاريع محلية يستفيد منها بشكل مباشرمليوني شخص وتهم بشكل غير مباشر أكثر من 11 مليون شخص.

 

كرس وديع أيت حمزة مساره لقضايا الشباب. هذا العضو السابق لتحالف الحضارات التابع للأمم المتحدة (UNAOC) والقيادي الصاعد للحوارات الأطلسية (Atlantic Dialogues)، يؤمن أن “نجاح أجندة التنمية المستدامة لعام 2030 يعتمد على تمكين وتأهيل الشباب بحكم تواجدهم في صميم البحث عن الحلول وصنع السياسات والتغيير المستدام. »

 

خلال عشرين سنة من الخبرة في التعاون الدولي والتنمية، عمل أيت حمزة على أوجه التقاطع بين تنمية الشباب والالتزام بالمواطنة الصحيحة وأهداف التنمية المستدامة. لقد ساهم في خلق تعاون متعدد الأطراف حول المناخ والبيئة، والإدماج الرقمي، والتعليم والمهارات، والصحة العقلية والحلول المحتملة لـكوفيد-19.

 

باعتباره متخصصا في قضايا مثل الريادة والتعاون الدولي، فإنه يجمع بين الحوار والأعمال المؤثرة من أجل مواجهة التحديات الأكثر إلحاحا في عصرنا، ويسعى إلى متابعة التزاماته من خلال قيادة منتدى القادة العالميين الشباب. وبخصوص تعيينه، فقد علق قائلا: “يسعدني أن تتاح لي الفرصة لقيادة هذه الشبكة المتكونة من قادة مسؤولين تتوفر لديهم الشجاعة والالتزام والشغف من أجل تحقيق تغييرات اجتماعية مهمة في العالم”.

 

بخصوص المنتدى الاقتصادي العالمي

المنتدى الاقتصادي العالمي، والذي يلتزم بتحسين وضعية العالم، هو منظمة دولية للتعاون بين القطاعين العام والخاص ,يشرك أهم القادة السياسيين والاقتصاديين والثقافيين وقادة المجتمع المدني قصد إعادة بلورة الأجندات العالمية والجهوية , الصناعية و الاقتصادية.

تأسس المنتدى الاقتصادي العالمي سنة 1971 كمؤسسة تطوعية غير ربحية ويوجد مقره الرئيسي في جنيف، بسويسرا. هو عبارة عن منظمة مستقلة ومحايدة، غير مرتبطة بأية مصالح او جهات معينة. يسعى المنتدى جاهدا من خلال كل أعماله إلى إضفاء روح المبادرة على المصلحة العامة العالمية في احترام تام لأعلى معايير الحكامة. فالأخلاق والنزاهة الفكرية حاضرة في قلب كل ما يقوم به.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

اتفاق أبريل.. حزب الكتاب يحذر من محاولة استخدام منطق المقايضة

للمزيد من التفاصيل...

مصير محضري الحوار القطاعي بين وزارة الصحة والنقابات يجر آيت طالب للمساءلة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

السعودية تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي

للمزيد من التفاصيل...

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“كوكا كولا” تطلق تحدي جمع وإعادة تدوير القنينات البلاستيكية

للمزيد من التفاصيل...

شركة Alucop تفتتح مصنعها الجديد الخاص بسِبَاكة النحاس والألومنيوم

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

اتفاق أبريل.. حزب الكتاب يحذر من محاولة استخدام منطق المقايضة

للمزيد من التفاصيل...

مصير محضري الحوار القطاعي بين وزارة الصحة والنقابات يجر آيت طالب للمساءلة

للمزيد من التفاصيل...

اسكوبار الشمال يستعد لاستنشاق هواء الحرية

للمزيد من التفاصيل...

نهضة بركان يستعيد لاعبين أمام الجيش الملكي

للمزيد من التفاصيل...

إغلاق الحدود في وجه مدير المدرسة المتورط في فضيحة مولاي يعقوب

للمزيد من التفاصيل...

بعد اختياره مدربا للمنتخب الهولندي.. رمزي يعبر عن سعادته في مهمته الجديدة

للمزيد من التفاصيل...

آيت طالب يعطي انطلاقة خدمات 21 مركزا صحيا بجهة بني ملال

للمزيد من التفاصيل...

الشرطة تعتقل مستشارا بديوان وزير سابق بسبب وعود بالتوظيف مقابل المال

للمزيد من التفاصيل...