تابعونا على:
شريط الأخبار
الرميلي تكشف موعد افتتاح حديقة الحيوانات عين السبع صناديق الإيداع والتدبير في المغرب وفرنسا وإيطاليا وتونس تعزز تعاونها حلف شمال إفريقيا..أوتحالف ضد الطبيعة الأندية السعودية تتابع الكعبي الدرك يحجز طنا من الملابس المستعملة تألق لافت للمغاربة في الدوريات الأوروبية الرميلي: نسعى إلى خلق حديقة كبرى بكل مقاطعة من مقاطعات الدار البيضاء فرقة مكافحة العصابات تنهي شاط مروج للمخدرات ببني ملال الرجاء ينعش خزينة أولمبيك خريبكة بمبلغ كبير بلقاسمي: “دونور” سيكون جاهزا نهاية السنة الجارية جامعة موظفي الجماعات المحلية تكشف نتائج الحوار القطاعي مع وزارة الداخلية تهريب عملات مغربية تاريخية يورط شخصين بإسبانيا الأزمي يدعو أخنوش إلى تقديم الأرقام الحقيقيــة ومــدى وفائــه بالتزاماته “فيفا” يحدد موعد سحب قرعة كأس العالم للفوتسال كأس “كاف”..طاقم تحكيم كيني يدير مباراة نهضة بركان وضيفه الزمالك محامي التازي: آمنا ببراءة الدكتور حسن والحكم عادل التقنيون بالمغرب ينددون بتغييب ملفهم عن الحوار الاجتماعي إلغاء مباراة ودية للوداد بسبب إضراب اللاعبين الدكتور التازي يغادر السجن بعد قضائه العقوبة الحبسية مندوبية الحليمي تعلن عن انطلاق المقابلات الشفوية للمترشحين لإحصاء 2024

24 ساعة

مراكش تستضيف مهرجان سباقات للخيول العربية الأصيلة

25 مايو 2022 - 12:05

مراكش، بتاريخ 25 ماي 2022: تستضيف مدينة مراكش مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الأصيلة وذلك يوم الأحد 29 ماي والذي سيقام بحلبة سباق الخيل بمراكش ابتداء من الساعة الثانية بعد الزوال (14:00).

وأفاد البلاغ أن الشركة الملكية لتشجيع الفرس (SOREC) تنظم هذا اليوم من السباقات بشراكة مع مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان. حيث يتم تنظيم هذا الحدث الدولي المهم في العديد من البلدان، وذلك بهدف الترويج لسباقات الخيول العربية الأصيلة في جميع أنحاء العالم.

يشكل المغرب مرحلة من المراحل الرئيسية لهذا المهرجان الدولي وسيتم برمجة ما لا يقل عن 5 سباقات في إطار هذه المنافسة المرموقة، بما في ذلك الجائزة الكبرى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ، وجائزة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك إضافة إلى جائزة كأس الوثبة للفحول.

ونقل البلاغ عن عمر صقلي، المدير العام للشركة الملكية لتشجيع الفرس (SOREC) بهذه المناسبة: « نحن جد سعداء باستضافة نسخة جديدة من هذا الحدث في حلبة سباق الخيل بمراكش، كما أننا فخورون بجودة الشراكة المبرمة بين المملكة المغربية والإمارات العربية المتحدة في مجال سباقات الخيول العربية الأصيلة. أن تنظيم مثل هذه التظاهرات دليل صريح على الثقة التي يتمتع بها قطاع سباقات الخيول المغربية لدى هيئات سباقات الخيول الدولية.»

تجدر الإشارة إلى أنه تم برمجة هذه السنة أكثر من 1000 سباق للخيول العربية الأصيلة في المغرب، فيما تم الإعلان عن خضوع أكثر من 2000 حصان عربي أصيل للتدريب.

حلبة سباق الخيل بمراكش دأبت منذ سنة 2017 على استضافة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان. في نسخة 2021، فاز بسباق الجائزة الكبرى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان كل من الحصان “MARIKANI FAL” وفارسه خالد إبا. أما الفائزين بجائزة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لسنة 2021 فهما الحصان KATIR” BOUZNIKA ” وفارسه عزيز بيود.

نبذة عن الشركة الملكية لتشجيع الفرس (SOREC)

تأسست الشركة الملكية لتشجيع الفرس SOREC سنة 2003، وتضطلع بمهمة تنفيذ مضامين الاستراتيجية الوطنية لقطاع الخيول، والتي تهدف إلى جعل المغرب بلدًا رائدا في مجال الخيول، وجعل من هذا القطاع قطاعا محركًا للتنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية. الشركة الملكية لتشجيع الفرس SOREC هي شركة عمومية تابعة لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات. تتجلى مهمتها في تأطير والإشراف على تربية الخيول وتحسين سلالاتها في المرابط الوطنية. تسهر أيضا على تنظيم سباقات الخيول في المضامير والحلبات الخاصة، وتدبير الألعاب الخاصة بسباقات الخيل وكذا إنجاز واستغلال البنيات المتعلقة بتنمية وتشجيع مجال الخيول.

نبذة عن مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان

تأسس مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الأصيلة سنة 2009، ويتم تنظيمه بالتعاون مع هيئة أبوظبي للثقافة والتراث ومجلس أبوظبي الرياضي. ويشمل هذا المهرجان سلسلة من سباقات السرعة وسباقات القدرة بما في ذلك سباق الجائزة الكبرى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وبطولة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك العالمية. يرعى المهرجان سباقات الخيول في عدة دول وذلك من أجل هدف رئيسي هو الترويج للخيول العربية الأصيلة.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الأزمي يدعو أخنوش إلى تقديم الأرقام الحقيقيــة ومــدى وفائــه بالتزاماته

للمزيد من التفاصيل...

افتتاح سفارة المملكة المغربية في غامبيا

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

السعودية تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي

للمزيد من التفاصيل...

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

صناديق الإيداع والتدبير في المغرب وفرنسا وإيطاليا وتونس تعزز تعاونها

للمزيد من التفاصيل...

إنوي يحصل على شهادة « HDS » لاستضافة وإدارة بيانات الصحة

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الرميلي تكشف موعد افتتاح حديقة الحيوانات عين السبع

للمزيد من التفاصيل...

الأندية السعودية تتابع الكعبي

للمزيد من التفاصيل...

الدرك يحجز طنا من الملابس المستعملة

للمزيد من التفاصيل...

الرميلي: نسعى إلى خلق حديقة كبرى بكل مقاطعة من مقاطعات الدار البيضاء

للمزيد من التفاصيل...

فرقة مكافحة العصابات تنهي شاط مروج للمخدرات ببني ملال

للمزيد من التفاصيل...

الرجاء ينعش خزينة أولمبيك خريبكة بمبلغ كبير

للمزيد من التفاصيل...

بلقاسمي: “دونور” سيكون جاهزا نهاية السنة الجارية

للمزيد من التفاصيل...

جامعة موظفي الجماعات المحلية تكشف نتائج الحوار القطاعي مع وزارة الداخلية

للمزيد من التفاصيل...