تابعونا على:
شريط الأخبار
مهنيون يسلطون الضوء على آفاق الدراما التلفزية بالمغرب الأمن يحبط محاولة تهريب أزيد من 27 كلغ “الكوكايين” عبر ميناء طنجة اخشيشن: تطوير العمل الصحافي يفرض تجويد أداء الصحافيين والصحافيات الحبس النافذ في حق عشاق “دم الغزال” المغاربة يتصدرون سباقات “ترايل أمزميز” حصيلة منجزات وكالة بيت مال القدس فاقت 13,8 مليون دولار خلال الفترة 2019-2024 بثنائية زياش.. غلطة سراي يحقق فوزا كاسحا على سيفاس سبور محاولة تصفية نزيل بـ”عين السبع 1″.. إدارة السجن توضح حسنية أكادير يكذب حصول لاعبيه على تحفيزات مالية من إدارة الرجاء مؤتمر القمة الإسلامي يشيد بدور جلالة الملك في دعم القضية الفلسطينية وفاة 5 نساء بسبب وجبات تناولنها في “سناك” بمراكش ثلاثي الحسنية يلجأ إلى لجنة النزاعات مصرع فتاة أثناء قضاء ليلة حمراء مع خليجيين.. حقوقيون يستنكرون الأحكام الصادرة في حق المتهمين تفكيك معمل تقليدي لتصنيع “الماحيا” بوادي زم بوركينافاسو تشيد بالمبادرة الأطلسية الإفريقية التي أطلقها الملك اعتقال موظف من أجل شبهة السطو على صندوق محكمة تاونات نشرة إنذارية.. موجة حر تجتاح عدة مناطق في المملكة مصري يهزم أولمبيك أسفي بالفيفا الرجاء يغري شباب السوالم لفرملة الجيش مصرع شخصين في حادثة سير مروعة في إقليم الحوز

24 ساعة

مرصد الصحراء: البوليساريو تنتهك جميع المواثيق الدولية المتعلقة بحقوق الطفل

26 مايو 2022 - 13:05

أشار رئيس مرصد الصحراء للثروات وحقوق الإنسان، حفظي محمد البشير، أمس الأربعاء بالدار البيضاء، الى الانتهاكات الجسيمة التي تمارسها جبهة البوليساريو في حق الأطفال المحتجزين في مخيمات تندوف بالجزائر مشيرا إلى أنها تنتهك جميع المواثيق الدولية المتعلقة بحقوق الطفل.

وأكد السيد محمد البشير، في مداخلة له خلال تظاهرة احتفالية احتضنها المركب الثقافي مولاي رشيد بمناسبة اليوم الوطني للطفل، أن الجماعة الانفصالية تُعرِّض الأطفال المحتجزين لديها لأبشع أنواع الانتهاكات، من عنف واستغلال وتجنيد قسري.

وأضاف المتحدث، أن الكيان الوهمي يسهر على إبعاد الأطفال المحتجزين عن آبائهم وإرسالهم إلى الخارج من أجل تحريضهم وغسل أدمغتهم وتحميلهم للكراهية ومعاداتهم لكل من يخالف الأفكار الانفصالية للجبهة، كما تحرم هؤلاء الأطفال من حق التعليم خوفا من تنوير عقولهم وإدراكهم لحقيقة وَهْم المشروع الانفصالي.

و ذكر السيد محمد البشير، بأن هناك إجماعا دوليا على أن تجنيد الأطفال في الجماعات المسلحة يشكل جريمة حرب، مشيرا إلى أن مجلس الأمن الدولي أدان بشدة تجنيد واستخدام الأطفال في النزاعات المسلحة وطالب بالإنهاء الفوري لهذه الممارسات.

و حسب ذات المتحدث ، فإن الجماعة الانفصالية تُروج لمجموعة من الأشرطة السمعية البصرية توثق عملية تجنيد الأطفال ودفعهم إلى رفع السلاح، وهو الأمر الذي يحرمه البروتوكول الإضافي لاتفاقية جنيف لسنة 1977، والبروتوكول الاختياري لاتفاقية حقوق الطفل بشأن اشتراك الأطفال في النزاعات المسلحة لعام 2000.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الحزب الاشتراكي الموحد يحذر من “صراعات المواقع” بمجلس بلدية خنيفرة

للمزيد من التفاصيل...

الفريق الحركي يقترح قانونا يحدد شروط تقديم العرائض إلى السلطات العمومية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

السعودية تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي

للمزيد من التفاصيل...

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

صناديق الإيداع والتدبير في المغرب وفرنسا وإيطاليا وتونس تعزز تعاونها

للمزيد من التفاصيل...

إنوي يحصل على شهادة « HDS » لاستضافة وإدارة بيانات الصحة

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الأمن يحبط محاولة تهريب أزيد من 27 كلغ “الكوكايين” عبر ميناء طنجة

للمزيد من التفاصيل...

اخشيشن: تطوير العمل الصحافي يفرض تجويد أداء الصحافيين والصحافيات

للمزيد من التفاصيل...

الحبس النافذ في حق عشاق “دم الغزال”

للمزيد من التفاصيل...

حصيلة منجزات وكالة بيت مال القدس فاقت 13,8 مليون دولار خلال الفترة 2019-2024

للمزيد من التفاصيل...

بثنائية زياش.. غلطة سراي يحقق فوزا كاسحا على سيفاس سبور

للمزيد من التفاصيل...

الحزب الاشتراكي الموحد يحذر من “صراعات المواقع” بمجلس بلدية خنيفرة

للمزيد من التفاصيل...

محاولة تصفية نزيل بـ”عين السبع 1″.. إدارة السجن توضح

للمزيد من التفاصيل...

حسنية أكادير يكذب حصول لاعبيه على تحفيزات مالية من إدارة الرجاء

للمزيد من التفاصيل...