تابعونا على:
شريط الأخبار
معرض الكتاب… حفل توقيع كتاب “مركز القرار السياسي بالمغرب” للكاتب محمد شقير الاتحاد الأوروبي يتبنى استراتيجية جديدة للهجرة…تدابير صارمة للترحيل بني ملال.. والي الجهة يطلع على سير مشاريع اجتماعية أمن مراكش يطيح بسيدة متحوزة شحنة من المخدرات النحيلي: التفاعل الوزاري مع مطالب النقابات القطاعية كان “ضعيفا جدا” أتركين تطالب بدعم النشاط السياحي بالوجهات السياحية غير التقليدية الروائي السعودي أسامة المسلم لـالأنباء: أدهشني الجمهور المغربي المغرب في قلب الدورة العاشرة للمنتدى العالمي للماء… تعزيز التعاون من أجل مستقبل مائي مستدام سانشيز يعلن تأجيل الاعتراف الإسباني بالدولة الفلسطينية الطرد التعسفي يخرج نقابة للاحتجاج في الدار البيضاء الشعباني نهضة بركان يملك خبرة كبيرة والأكثر جاهزية في لقاء الغد يتوج باللقب الثأر لأطفال غزة…السجن مدى الحياة لمغربي متهم بقتل بريطاني مدرب الزمالك المصري: الزمالك أكبر من نهضة بركان وهدفنا قلب نتيجة الذهاب الذكرى 19 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية….امهيدية يعلن إطلاق حملة وطنية تهم الطفل الوداد يخطف مهاجم إتحاد طنجة من الرجاء ألمع نجوم الفكاهة يلتقون الجمهور في مهرجان “كوميديا بلانكا” الإصابة تنهي موسم حمدالله بسبب الرجاء..مدرب الجيش يمثل أمام لجنة الأخلاقيات كأس الاتحاد الافريقي: بركان للثأر والزمالك لتكرار إنجاز 2019 الدار البيضاء..فرقة مكافحة العصابات توقع بصيد ثمن

24 ساعة

المستشفى الإقليمي لالة حسنا بمدينة اليوسفية

فضيحة بمستشفى لالة حسنا.. ومسؤولون يردون..

20 أغسطس 2022 - 17:59

توصل موقع الأنباء تيفي، بمعطيات تفيد تدهور قطاع النظافة والإطعام بالمستشفى الإقليمي لالة حسنا بمدينة اليوسفية، وذلك بشكل كارثي.

وحسب ذات المصادر، فإن ما يشهده مطبخ مستشفى لالة حسنا يعد خطيرا، وذلك بعدما بات منبعا للروائح الكريهة، ونقطة سوداء، قد تؤدي إلى ما لا يحمد عقباه سواء بين المرضى أو الموظفين.

وفي هذا الصدد، قالت مصادرنا، على أن الوجبات التي يتم تقديمها للمرضى، يتم إعدادها في ظروف غير صحية، وذلك بسبب اتساخ كافة مكونات المطبخ، أرضية وجدرانا، وحتى أماكن غسل الآواني غير مؤهلة، بل وحتى بعض الآواني باتت غير صالحة للطهي فيها.

ومن جهة أخرى، قالت مصادر موقعنا، على أن الأمر لا يقتصر على التلوث والروائح الكريهة، وإنما أيضا امتد إلى انتشار الحشرات الزاحفة والطائرة، التي تجاوزت المطبخ لتنتشر حتى في غرف المرضى، وهو ما يتنافى والشروط التي ينبغي توفرها للعلاج داخل مؤسسة صحية.

وفي هذا الصدد، أكد محمد العتيقي المندوب الإقليمي للصحة والحماية الاجتماعية بإقليم اليوسفية، في تصريح لموقع الأنباء تيفي، أنه سبق وأن أدرج عدة ملاحظات بخصوص هذا الشأن، إلى جانب اختلالات أخرى يعيش على وقعها قطاع الصحة بمستشفى لالة حسنا.

وأضاف العتيقي في ذات التصريح، على أنه سبق وله أن أعد ورفع إلى الجهات المختصة تقارير بخصوص قطاع النظافة والصفقة المتعلقة بهذا الشأن، وكذا الصفقة المتعلقة بالإطعام.

ومن جهة ثانية، أكد رئيس قطب الشؤون الإدارية بمستشفى لالة حسنا، أن كل ما تم تداوله بخصوص قطاع النظافة والإطعام بالمستشفى المذكور، لا أساس له من الصحة، ما دام أنه لم يسبق لإدارة المستشفى، أن توصلت بشكايات حول الموضوع، سواء من طرف المواطنين أو المرضى.

وأضاف المتحدث في تصريحه لموقعنا، على أن السبب في الترويج لهاته الإدعاءات، هو الصراع القائم بين مسؤول و4 عاملات بمطبخ المستشفى، مشيرا إلى أنه يتداول أنه وقع نقاش بين الطرفين خلال الأيام الأخيرة، انتهى بسب العاملات من طرف ذلك المسؤول، مما جعل المعنيات بالأمر يهددنه باللجوء إلى الجمعيات الحقوقية والقضاء، وهو الشيء الذي جعل المعني بالأمر يعمد إلى مهاجمتهن بالترويج إلى كونهن يقصرن في مهامهن، مما تسبب في تدهور قطاع النظافة بالمطبخ.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الاتحاد الأوروبي يتبنى استراتيجية جديدة للهجرة…تدابير صارمة للترحيل

للمزيد من التفاصيل...

أتركين تطالب بدعم النشاط السياحي بالوجهات السياحية غير التقليدية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

سانشيز يعلن تأجيل الاعتراف الإسباني بالدولة الفلسطينية

للمزيد من التفاصيل...

الثأر لأطفال غزة…السجن مدى الحياة لمغربي متهم بقتل بريطاني

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“بنك أفريقيا” يتوج بجائزة البنك الأكثر نشاطا في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

تراجع أسعار المحروقات بالمغرب.. اليماني يكشف السعر المفترض

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

معرض الكتاب… حفل توقيع كتاب “مركز القرار السياسي بالمغرب” للكاتب محمد شقير

للمزيد من التفاصيل...

الاتحاد الأوروبي يتبنى استراتيجية جديدة للهجرة…تدابير صارمة للترحيل

للمزيد من التفاصيل...

بني ملال.. والي الجهة يطلع على سير مشاريع اجتماعية

للمزيد من التفاصيل...

أمن مراكش يطيح بسيدة متحوزة شحنة من المخدرات

للمزيد من التفاصيل...

النحيلي: التفاعل الوزاري مع مطالب النقابات القطاعية كان “ضعيفا جدا”

للمزيد من التفاصيل...

أتركين تطالب بدعم النشاط السياحي بالوجهات السياحية غير التقليدية

للمزيد من التفاصيل...

الروائي السعودي أسامة المسلم لـالأنباء: أدهشني الجمهور المغربي

للمزيد من التفاصيل...

المغرب في قلب الدورة العاشرة للمنتدى العالمي للماء… تعزيز التعاون من أجل مستقبل مائي مستدام

للمزيد من التفاصيل...