تابعونا على:
شريط الأخبار
تهمة “تحقير مقرر قضائي” تؤجل محاكمة المدون الحيرش وفاة المناضل الحقوقي عبد العزيز النويضي أثناء إجراء حوار صحفي ملف جديد.. بودريقة وبرلماني أمام محكمة جرائم الأموال استعدادا لمونديال 2030.. لفتيت يجتمع بالولاة وعدد من الوزراء والمسؤولين وزير الخارجية اليمني: نتطلع إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين المغرب واليمن ملعب الجديدة يحتضن مباراة غينيا والجزائر ضمن تصفيات مونديال 2026 المحكمة تحدد موعد الاستماع للمسؤولين المتهمين بالسطو على اراضي الدولة بمراكش الحكومة تتوقع استفادة حوالي 4.2 مليون شخص من اتفاق أبريل الحكومة تنظم وتحدد اختصاصات إدارات الدولة مهندسة مغربية تحصد جائزة أفضل منتج على المستوى العربي فضيحة مولاي يعقوب.. قاضي التحقيق يقرر إيداع مدير ثانوية تأهيلية سجن بوركايز إصلاح المراكز الجهوية للاستثمار.. الحكومة تتخذ اجراءات عديدة مقايضة الزيادة في الأجور بتمرير ملفات معينة.. بايتاس يرد المحكمة تمدد استمرار نشاط لاسامير من جديد تأجيل أولى جلسات محاكمة كريمة غيث الجيش يفتقد خدمات بنعبيد أمام نهضة بركان خزينة الوداد تنتعش بمبلغ كبير اليوم..تقديم مستشار وزير العدل السابق في حالة اعتقال ابن كيران لأخنوش: لاتختبئ خلف جلالة الملك والأرقام تفضح انجازاتك الدرك الملكي يطيح ب”فراقشية” ضواحي سطات

24 ساعة

السفارة السعودية

السفارة السعودية تدخل على خط حادث فندق الدار البيضاء

26 أغسطس 2022 - 10:39

بعد الحادث الذي أسفر عن مصرع مواطن سعودي بأحد الفنادق بمدينة الدار البيضاء، واعتقال 7 مشتبه فيهم من عمال الفندق المذكور، دخلت سفارة العربية السعودية على الخط، لتصدر بيانا في الموضوع، أمس الخميس، كشفت من خلاله بعض تفاصيل القضية، مؤكدة أنها تتابع باهتمام تطورات القضية.

وأوضحت سفارة السعودية، أنها تلقت من الجهات المختصة المغربية نبأ تعرض مواطن سعودي إلى اعتداء أدى إلى وفاته من قبل مجموعة أشخاص، وذلك بعد عراك دار بينهم، مضيفة أنها تابعت تفاصيل الحادث “الأليم” منذ وقوعه، مع السلطات المغربية المختصة، إذ تبين أن المواطن السعودي توفي على يد مجموعة من حراس الأمن يعملون في الفندق الذي يقيم فيه بالدار البيضاء.

وأكدت السفارة في بيان لها نشرته على حسابها الرسمي على “تويتر” أن القضية لا تزال قيد التحقيق في النيابة العامة المغربية، بعد إلقاء القبض على المعتدين لاستكمال مجريات التحقيق، مشددة على أنها تتابع باهتمام بالغ مع الجهات المختصة في المغرب مجريات القضية، وأنها على ثقة تامة بالعدالة المغربية.

وأشارت السفارة إلى أنها تنسق مع السلطات المغربية لنقل جثمان الضحية إلى السعودية لاستكمال الإجراءات اللازمة، متقدمة بتعازيها إلى عائلة المواطن السعودية ضحية الحادث.

 

وكانت فتحت المصالح الأمنية بمنطقة أمن أنفا بمدينة الدار البيضاء قد فتحت بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، صباح الثلاثاء الماضي، لتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة لسبعة أشخاص يعملون في مؤسسة فندقية، يشتبه في تورطهم في القضية، بعد توصلها بإشعار حول وفاة سائح أجنبي من جنسية عربية من طرف العاملين بمؤسسة فندقية بالشريط الساحلي للمدينة، بسبب خلاف عرضي حول الدخول لملهى ليلي تابع للمؤسسة المذكورة، وهو ما استدعى إيداع جثة الهالك بالمستشفى رهن التشريح الطبي وفتح بحث قضائي مع المشتبه فيهم.

 

وأكدت السلطات الأمنية أنه تم الاحتفاظ بثلاثة منهم تحت تدبير الحراسة النظرية، بينما تم إخضاع أربعة آخرين لإجراءات البحث القضائي الذي أمرت به النيابة العامة المختصة، لتحديد جميع ظروف وملابسات ودوافع ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، وكذا رصد وتحديد مستوى ودرجة تورط كل واحد منهم في المساهمة والمشاركة في هذه القضية.

 

 

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

وزير الخارجية اليمني: نتطلع إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين المغرب واليمن

للمزيد من التفاصيل...

لقجع مطلوب بالبرلمان بسبب توقف الدعم المباشر عن بعض الأسر

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

السعودية تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي

للمزيد من التفاصيل...

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“كوكا كولا” تطلق تحدي جمع وإعادة تدوير القنينات البلاستيكية

للمزيد من التفاصيل...

شركة Alucop تفتتح مصنعها الجديد الخاص بسِبَاكة النحاس والألومنيوم

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

تهمة “تحقير مقرر قضائي” تؤجل محاكمة المدون الحيرش

للمزيد من التفاصيل...

وفاة المناضل الحقوقي عبد العزيز النويضي أثناء إجراء حوار صحفي

للمزيد من التفاصيل...

ملف جديد.. بودريقة وبرلماني أمام محكمة جرائم الأموال

للمزيد من التفاصيل...

استعدادا لمونديال 2030.. لفتيت يجتمع بالولاة وعدد من الوزراء والمسؤولين

للمزيد من التفاصيل...

وزير الخارجية اليمني: نتطلع إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين المغرب واليمن

للمزيد من التفاصيل...

ملعب الجديدة يحتضن مباراة غينيا والجزائر ضمن تصفيات مونديال 2026

للمزيد من التفاصيل...

لقجع مطلوب بالبرلمان بسبب توقف الدعم المباشر عن بعض الأسر

للمزيد من التفاصيل...

المحكمة تحدد موعد الاستماع للمسؤولين المتهمين بالسطو على اراضي الدولة بمراكش

للمزيد من التفاصيل...