تابعونا على:
شريط الأخبار
بركة: فخورون بحصيلة وزراء حزب الاستقلال مراكش.. توقيف شخص يشكل موضوع 20 مذكرة بحث وطنية لجنة الاستئناف تقلص عقوبة إيقاف جمهور الوداد إلى مباراتين المحكمة تحدد تاريخ النطق بالحكم في ملف الدكتور التازي عزيز أخنوش وأنس الصفريوي يحتفلان بزفاف نجليهما في مراكش فرقة مكافحة العصابات تطيح بمروجين ل”القرقوبي” في مراكش صدمة أخرى للجزائر.. الكاف ترفض استئناف اتحاد العاصمة جمهور الجيش الملكي ممنوع من التنقل إلى أكادير القهوة.. التامني تدعو إلى حماية القدرة الشرائية للمستهلك الأميرة للا مريم تترأس المجلس الإداري للمصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية أتركين تطالب بالنهوض بأوضاع الأطر الطبية والتمريضية بمستشفى في مراكش إغلاق سجن “سات فيلاج” بشكل نهائي الممثل القانوني لشركة إنتاج أقمصة نهضة بركان يكشف مستجدات خطيرة الوداد: البرناكي يكشف أعضاء لجان الفريق كوسومار تسلط الضوء على مساهمتها في السيادة الغذائية أولمبيك أسفي يخضع عبوب لفحص مضاد الرجاء ينتظر قرار زينباور للتعاقد مع الهدهودي “البيجيدي” يهاجم الحصيلة الحكومية ويعتبرها “حققت رقما قياسيا في البطالة” الجيش يشكو الرجاء للجنة الأخلاقيات أخنوش: الأغلبية ستناقش كيفية تدبير المرحلة المقبلة بعد مؤتمر الاستقلال

الرياضة

الدورة الدولية لرياضة المشي .. البطل المصري محمد محمد رجب صالح يتوج ببطولة النسخة ال 15

09 يوليو 2019 - 12:40

احتضنت عمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان بمدينة الدارالبيضاء -المغرب- احتفالا بعيد العرش المجيد منافسات الدورة الدولية للمشي في نسختها ال 15 من تنظيم نادي سبورتينغ البيضاء لالعاب القوى بالمدار الدولي فيكتور هيكو يوم السبت 29 يونيو 2019، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى و بشراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة الشباب و الرياضة وجمعية التضامن الرياضي لألعاب القوى و مجلس مقاطعة مرس السلطان ، وبتنسيق و تعاون مع كل فعاليات ولاية الدار البيضاء الكبرى،عمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان مجلس الجماعة الحضرية للدار البيضاء ، مجلس جهة الدار البيضاء سطات و مجلس عمالة الدار ، البيضاء ، وقد عرفت نسخة هذه السنة مشاركة المع الأبطال عالميين من دول أوروبية امريكية وأفريقية، إضافة إلى المغرب البلد المنظم، حيث بلغ عدد المشاركين اكثر من 300 عداءً من 13جنسية وهي الجزائر، مصر، تونس، فرنسا، إسبانيا، سويسرا، البرتغال، هنغاريا،هولندا، جنوب افريقيا، بلجيكا، إيطاليا و الايكوادور ومجموعة من النوادي والجمعيات المنضوية تحت لواء الجامعة المغربية الالعاب القوى .
وقد تميز هذا الحدث الرياضي المهم بحضور السيد عامل عمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان شكيب بلقايد ورؤساء المصالح المختصة والسيد المدير الاقليمي لوزارة الشباب والرياضة واطر وشخصيات وازنة وابطال ونجوم رياضية عالمية معروفة وممثلي المؤسسات والشركات المساندة وفعاليات من المجتمع المدني.
كما تميز الحدث الرياضي بتوقيع اتفاقية شراكة بين نادي سبورتينغ البيضاء لالعاب القوى والمؤسسة الاسبانية (Training Events Spain) وتهدف هذه الاتفاقية إلى إرساء أسس التعاون بين النادي والمؤسسة الاسبانية ، ووضع أرضية للعمل المشترك تقوم على التعاون و تقاسم التجارب وتبادل الخبرات بينهما.
وفي تصريح للسيد حسن اسماعيلي العلوي رئيس نادي سبورتينغ البيضاء، نوه بالنتائج الجيدة التي حققها العداؤون المغاربة في هذه الدورة التي تميزت بتسجيل أرقام مشرفة، فضلا عن تحقيق ارقام جديدة في مسافات مختلفة.
كما ابرز ان هذا الحدث الرياضي على مضي 15 سنة من الطموح والتحدي أصبح من التظاهرات الرياضية الدولية التي يجب ان نفتخر بها والتي تتيح بروز العديد من العدائين الكبار فضلا عن كونها تساهم في إشعاع ألعاب القوى المغربية وإبراز مؤهلات وطاقات العدائين المغاربة.


وحسب قوانين الاتحاد الدولي والتي أشرف على تحكيمها حكام دوليين أجانب واطر مغربية في رياضة المشي .فقد كانت نتائج الدورة على الشكل التالي :
العداء المصري محمد محمد رجب صالح حل في المرتبة الاولى صنف الكبار ذكور مسافة 20 كلم.ا ما صنف الانات فقد توجت العداءة الجزائرية غزلاني باريزة في نفس المسافة.
اما صنف الشابات كبيرات في مسافة عشر كيلومترات فقد فازت العداءة عزي سعاد من الجزائر بالمرتبة الأولى لسباق في مسافة متفوقة على منافستها العداءة الاسبانية اينوا بينيدرو كونزاليس ، فيما حلت العداءة التونسية ريهان ابوزيد في المرتبة الثالثة وبعدها العداءة الهنغارية كوفاك اندرية في المرتبة الرابعة.
وفي مسافة خمس كيلومترات صنف الفتيان فقد فاز العداء بوحرار يوسف من الجزائر بالمرتبة الاولى.في حين عادت المرتبة الاولى في صنف الفتيات للعداءة مومن ايمان من المغرب.
اما صنف الصغيرات في مسافة ثلاثة كيلومترات ، فقد عاد لقب الدورة للعداءة الواعدة انفيحا حليمة من المغرب في حين حلت العداءة فايز امينةفي المرتبة الثانية من نادي سبورتينغ البيضاء .
اما صنف الصغار فقد توج العداء الواعد فريمان بدر من المغرب نادي اولمبيك بن جرير بلقب الدورة .يليه العداء زهري وليد من نادي سبورتينغ في حين عادت المرتية الثالثة للعداء الواعد بشرا معاد من المغرب.
وعلى مستوى سباق ثلاثة كيلومترات فقد فاز العداء الواعد الياس خضراوي من المغرب صنف البراعم.
بدورها تمكنت العداءة الواعدة نايت علي عائشة من المغرب فئة البرعومات بالفوز بالمرتبة الاولى في نفس المسافة .
في حين عاد لقب الدورة صنف المسنين للعداء التونسي كريم بودهيبة في مسافة ثلاثة كيلوميترات .يليه العداء الجزائري كريم عنزي والعداء المغربي الغايب عادل في حين عادت المرتبة الرابعة للعداء المغربي محمد كاضيمي.
وفي نهاية هذه التظاهرة الرياضية، أشرف السيد شكيب بلقايد عامل عمالة مقاطعات الفداء مرس على توزيع الجوائز على الفائزين .

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

بركة: فخورون بحصيلة وزراء حزب الاستقلال

للمزيد من التفاصيل...

القهوة.. التامني تدعو إلى حماية القدرة الشرائية للمستهلك

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

نشر 3 مؤلفات علمية لدعم البحث الزراعي وضمان السيادة الغذائية في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

أفضل زيت زيتون بكر: تتويج 12 زيت زيتون

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

بركة: فخورون بحصيلة وزراء حزب الاستقلال

للمزيد من التفاصيل...

لجنة الاستئناف تقلص عقوبة إيقاف جمهور الوداد إلى مباراتين

للمزيد من التفاصيل...

المحكمة تحدد تاريخ النطق بالحكم في ملف الدكتور التازي

للمزيد من التفاصيل...

عزيز أخنوش وأنس الصفريوي يحتفلان بزفاف نجليهما في مراكش

للمزيد من التفاصيل...

فرقة مكافحة العصابات تطيح بمروجين ل”القرقوبي” في مراكش

للمزيد من التفاصيل...

صدمة أخرى للجزائر.. الكاف ترفض استئناف اتحاد العاصمة

للمزيد من التفاصيل...

جمهور الجيش الملكي ممنوع من التنقل إلى أكادير

للمزيد من التفاصيل...

القهوة.. التامني تدعو إلى حماية القدرة الشرائية للمستهلك

للمزيد من التفاصيل...