تابعونا على:
شريط الأخبار
أسود الفوتسال إلى نهائيات كأس العالم ونهائي كأس إفريقيا نقابة تدعو لحماية العاملات الزراعيات الموسميات بإسبانيا الوداد يستأنف عقوبة الويكلو فحوصات طبية تحدد مدة غياب أكرد بعد الإصابة تنافس “ريان إير”..فولوتيا” تطلق خطا جويا جديدا يربط ليل بأكادير أنغولا إلى نهائي كأس إفريقيا للفوتسال بعد الفوز على مصر بسباعية ميراوي: استجبنا ل45 مطلبا لفائدة طلبة كليات الطب بطلة برنامج “المواعدة العمياء”..ممنوعة من السفر مؤشر ثقة الأسر يتحسن بشكل طفيف خلال الفصل الأول من سنة 2024 (تقرير) استنفار بطاقم الأسود بسبب إصابة أكرد طنجة.. الشرطة تطيح بمروجين للمخدرات متحوزين مبلغ مالي مهم بسبب بودريقة لجنة الأخلاقيات تستدعي الهبطي النيابة العامة تصر على اتهام د.التازي بالاتجار بالبشر والدفاع يرد النقل الجوي: الحكومة تعول على بلوغ 60 مليون مسافر بحلول سنة 2035 بسبب خريطة المغرب..بعثة نهضة بركان عالقة بمطار الهواري بومدين سارق بطاريات السيارات يقع في قبضة أمن طنجة انطلاق الدفوع في محاكمة المدون الحيرش تعبئة شاملة لاستقبال ضيوف المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب 2024 الجزائر تمنع صحافيا من الدخول إلى بلاده وتعزو قرارها لبمواقف صحيفته مجلس النواب يحدد موعد استكمال هياكل المجلس

مال و أعمال

مؤسسة "CDG" تعقد الدورة السادسة لبرنامج دعم الأنشطة المدرة للدخل

25 فبراير 2021 - 12:51

عقد البرنامج الوطني لدعم الأنشطة المدرة للدخل عبر القروض الصغرى، والذي أطلق بمبادرة من مؤسسة صندوق الإيداع والتدبير في 2014، وبتعاون مع مركز محمد السادس لدعم التمويل الصغير التضامني، والفدرالية الوطنية لجمعيات القروض الصغرى وصندوق جيدة، دورته السادسة بمشاركة 225 مرشح من حاملي المشاريع الصغيرة، من مختلف ربوع المغرب.

ويهدف البرنامج الوطني لدعم الأنشطة المدرة للدخل عبر القروض الصغرى إلى المساهمة في الحد من الإقصاء الاجتماعي للشباب عبر تشجيع التشغيل الذاتي والإدماج والاستقلالية الاقتصادية للشباب.

وأوضح البلاغ الصادر عن المؤسسة أنه يتم إطلاق طلب ترشيحات سنويا، موجه لجمعيات القروض الصغرى، من أجل انتقاء المشاريع في طور الإنشاء أو المنشأة حديثا والمؤهلة للاستفادة من دعم البرنامج. وبفضل المساعدة المالية الممنوحة من طرف مؤسسة صندوق الإيداع والتدبير، يتمكن الشباب حاملي المشاريع من تمويل جزئي أو كلي لمساهمتهم الشخصية في المشروع، على ألا تتجاوز قيمة المساعدة 50% من تكلفة المشروع وفي حدود سقف القرض الممنوح من طرف جمعيات القروض الصغرى. كما يستفيد المشاركون أيضا من تكوين يوفره مركز محمد السادس لدعم التمويل الصغير التضامني ومن مواكبة مُسْتَهْدِفَة من طرف صندوق جيدة والفدرالية الوطنية لجمعيات القروض الصغرى عبر جمعيات القروض الصغرى وذلك بهدف ضمان استمرارية واستدامة مشاريعها الصغيرة.

و أضاف ذات المصدر أنه بعد تقييم ملفات المترشحين من طرف لجنة التحكيم، منحت مؤسسة صندوق الإيداع والتدبير، برسم هذه الدورة، مساعدات مالية لفائدة 163 مشروع صغير تستجيب لمعايير نظام طلب المشاريع الذي أُطْلِقَ في يونيو 2020. وبلغت القيمة الإجمالية لهذه المساعدات المالية 2.5 مليون درهم.

اعتبارا للظروف الصحية الحالية الناتجة عن جائحة كوفيد 19، لم تعرف هذه الدورة تنظيم أي حفل بالمناسبة، وقد تم تسليم المساعدات لجميع المستفيدين عبر تحويلات بنكية مباشرة لحساباتهم.

وأشار البلاغ أن هذه الدورة السادسة تميزت بإجراء التكوين عن بعد بالنسبة لجميع المترشحين الفائزين، وذلك بالنسبة لمختلف الوحدات: الرقمنة، الميزانية، الأداء الاجتماعي والمالي في وضعية الأزمة، تدبير المديونية، إضافة إلى تقنيات التسويق والتنمية الذاتية…

و تم توزيع جوائز وميداليات وشهادات استحقاق على مسؤولي جمعيات القروض الصغرى المشاركة، وهي: التضامن، أرضي، التوفيق، الأمان، إنماء، باب الرزق الجميل، والإسماعيلية.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الجزائر تمنع صحافيا من الدخول إلى بلاده وتعزو قرارها لبمواقف صحيفته

للمزيد من التفاصيل...

مجلس النواب يحدد موعد استكمال هياكل المجلس

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

إيران ترى الرد صفحة وطويت وتتوعد بآخر “أقوى” بحال هاجمتها إسرائيل

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

المنصة الوطنية لرقمنة التجارة تواكب 100 شركة ناشئة

للمزيد من التفاصيل...

تنافس “ريان إير”..فولوتيا” تطلق خطا جويا جديدا يربط ليل بأكادير

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

أسود الفوتسال إلى نهائيات كأس العالم ونهائي كأس إفريقيا

للمزيد من التفاصيل...

فحوصات طبية تحدد مدة غياب أكرد بعد الإصابة

للمزيد من التفاصيل...

تنافس “ريان إير”..فولوتيا” تطلق خطا جويا جديدا يربط ليل بأكادير

للمزيد من التفاصيل...

المتصرفون المغاربة يطالبون بالعدالة الأجرية ونظام أساسي عادل

للمزيد من التفاصيل...

ميراوي: استجبنا ل45 مطلبا لفائدة طلبة كليات الطب

للمزيد من التفاصيل...

بطلة برنامج “المواعدة العمياء”..ممنوعة من السفر

للمزيد من التفاصيل...

استنفار بطاقم الأسود بسبب إصابة أكرد

للمزيد من التفاصيل...

طنجة.. الشرطة تطيح بمروجين للمخدرات متحوزين مبلغ مالي مهم

للمزيد من التفاصيل...