27 جمعية تراسل وزير الشباب والرياضة بسبب خروقات رئيس الجامعة للرياضات الحضارية

راسلت مجموعة من الجمعيات الرياضية المؤسسة والمنخرطة بالجامعة الملكية المغربية للرياضات الحضارية، وزير الثقافة والشباب والرياضة، بخصوص اللاختلالات والخروقات التي تعرفها الجامعة سواء على مستوى التسيير الإداري او التقني أو المالي.

وأكدت الجمعيات الموقعة على الشكاية أن هناك ” إحتكار السيد جواد عواطف تسيير شؤون الجامعة لوحده دون إشراك باقي الأعضاء الجامعيين، وكذا انفراد رئيس الجامعة بالقرارات، ثم استعمال مسكنه الشخصي كمقر للجامعة”.

وتابعت الجمعيات في الشكاية :” تغيير أعضاء المكتب المسير بدون إخبار وزارة الشباب والثقافة والرياضة، وخلق جمعيات وهمية تتشكل من نفس أعضاء الجامعة والجمعيات الرياضية والمنخرطة والغير المنخرطة”.

وشدد المصدر ذاته على :” التصرف في مالية الجامعة كشركة خاصة به وليس كجامعة ملكية مغربية تتكون من أعضاء جامعيين وجمعيات رياضية منخرطة ومنخرطين وممارسين، وتحويل مبالغ من حساب الجامعة الملكية للرياضات الحضرية إلى حساب في إسمه الشخصي، ثم سحب مبالغ مالية من حساب الجامعة الملكية للرياضات الحضرية عن طريق البطاقة البنكية اوتوماتيكية”.

وأردفت :” تسديد شراءات ولوازم شخصية بإسم الجامعة، وتسديد فاتورات الإقامة والمبيت والتغدية والنقل لأفراد عائلته وأصدقائه على حساب الجامعة.

وختمت الجمعيات في الشكاية على أنها تحتج على سوء التسيير والتدبير في شؤون الجامعة، وتندد بتصرفات رئيس الجامعة.