anbaetv-logo
anbaetv

كل الأخبار من المغرب

قيادي بالتقدم والاشتراكية يطالب بإعدام عصيد والحزب يعتذر للباحث

كتب بواسطة Mahdi Ben Abd Allah | 7:57 م, الثلاثاء, 15 شتنبر 20. | سياسة

قيادي بالتقدم والاشتراكية يطالب بإعدام عصيد والحزب يعتذر للباحث

أحال المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية كريم بوطربوش، عضو اللجنة المركزية للحزب على الهيئات الحزبية المخول لها اتخاذ الإجراءات التأديبية بحق أعضاء الحزب، وذلك على خلفية تدوينة هاجم فيها القيادي الحزبي، الباحث أحمد عصيد، ووصفه فيها بـ"الشاذ"، و"العميل للغرب"، و"العدو الصريح لكل ما هو مسلم وعربي".

ولم يتوقف القيادي بحزب "الرفاق" عند حدود شتم عصيد بل طالب بإعدامه، لكن عاد بعد ذلك ليعتذر لعصيد ويسحب تدوينته، وبرر رد فعله في تدوينة أخرى "نظرا للانفعال العاطفي وفي حالة تيه مطلق، وعدم قراءة تدوينة الأستاذ عصيد بشكل سليم، أتقدم باعتذار إلى كل من أساءت له تدوينتي السالفة الذكر، والتي قمت بسحبها"، إلا أن اعتذار لم يمنع قيادة الحزب من التبرؤ من سلوك بوطربوش.

وجاء في بلاغ للحزب أن “القيادة  الوطنية لحزب التقدم والاشتراكية وبعد اطلاعها على تدوينة لأحد أعضاء الحزب في طنجة، نشرها على صفحته الشخصية في أحد مواقع التواصل الاجتماعي. وهي تدوينة تضمنت إساءة خطيرة في حق الأخ وصديق الحزب الأستاذ أحمد عصيد عبر المكتب السياسي لحزب الكتاب عن استنكاره لمضمون التدوينة المذكورة، معلنا أنه يتبرأ منها، ويعتبرها “لا تمت بأية صلة إلى أفكار الحزب وتوجهاته وأخلاقياته، كما أنها بعيدة كل البعد، أخلاقيا وسياسيا عما يناضل من أجله الحزب”، وعليه قدم الحزب اعتذاره لعصيد “عن هذا السلوك المعزول”، على حد تعبير البلاغ.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *