كورونا: طنجة تتصدر عدد المصابين بكورونا ومراكش تقترب من الدارالبيضاء

أوضحت السيدة هند الزين أنه تم تسجيل 75 حالة جديدة بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة مسجلة أعلى نسبة من المصابين بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الماضية. وسجلت 66 حالة بطنجة، و3 بفحص الأنجرة، و6 بتطوان)، فيما احتلت الدار البيضاء-سطات المركز الثاني ب37 حالة جديدة (31 بالدار البيضاء، و5 بالمحمدية، وحالة واحدة بالنواصر)، ومراكش-آسفي ب28 حالة جديدة. وشهدت الجهة إصابة 20 شخص بالحوز، و5 بمراكش، و3 بآسفي.

كما تم تسجيل 13 حالة جديدة بجهة الرباط-سلا-القنيطرة (3 بكل من القنيطرة وسيدي قاسم وسلا، وحالتان بالرباط، وحالة واحدة بكل من الخميسات وتمارة)،

و3 حالات جديدة بجهة فاس-مكناس (حالتان بفاس وحالة واحدة بمكناس)، و3 حالات بالجهة الشرقية (حالتان بوجدة وحالة واحدة بجرادة).

وحالة واحدة جديدة بكل من جهتي درعة-تافيلالت (بالرشيدية) وكلميم-واد النون (بطانطان).

وسجلت وزارة الصحة أن عدد المخالطين بلغ إلى حدود الساعة 88 ألفا و819، فيما لا يزال 15 ألفا و211 مخالطا رهن التتبع الصحي، مشيرة إلى أن مجموع عدد الحالات المستبعدة بلغ 899 ألفا و43 بعد إجراء التحليلات المخبرية اللازمة.

أما بخصوص مجموع الحالات النشطة التي لا تزال تتلقى العلاج، فسجلت السيدة الزين أنه يبلغ 2398 حالة، من ضمنها 31 حالة صعبة وحرجة.

وتتوزع هذه الحالات الصعبة، حسب الجهات، إلى 10 حالات بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، وحالتان بجهة الرباط-سلا-القنيطرة، و7 حالات بكل من جهتي مراكش-آسفي والدار البيضاء-سطات، و4 حالات بجهة فاس-مكناس، وحالة واحدة حرجة بجهة بني ملال-خنيفرة.