وفد عن لجنة الخارجية بمجلس النواب ينوه بتدخل الجيش المغربي بالكركرات

نوه وفد عن لجنة الخارجية، والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية، والمغاربة المقيمين في الخارج، بمجلس النواب، أمس الجمعة بالكركرات، بالتدخل الناجح للقوات المسلحة الملكية، الذي مكن من تأمين المعبر الحدودي.

وأكد الوفد، في بلاغ تمت تلاوته بهذه المناسبة، أن “اللجنة تعبر عن اعتزازها بالقوات المسلحة الملكية، وتنوه بعمليتها الناجحة بالكركرات، التي تمت وفق قواعد مضبوطة، كما تعرب عن دعمها ومساندتها لخطواتها، تحت القيادة النيرة للملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة، للقوات المسلحة الملكية”.

وأشارت اللجنة إلى أنها، تواصل رصد المستجدات وتداعيات الأحداث الأخيرة، معربة عن أملها في “أن يعي خصوم الوحدة الترابية، أن محاولاتهم اليائسة، لن تقابل إلا بمزيد من الصرامة والحزم”.

كما أشادت بالمواقف الحكيمة، للملك محمد السادس، وتأكيده على التزام المغرب، الثابت بالمخطط الأممي، والتعاطي الحازم، مع كل محاولة، تستهدف تغيير طبيعة الوضع، وتهدد الأمن والاستقرار.

ودعت اللجنة إلى رص الصفوف والاستمرار، في التعبئة وتسريع أوراش التنمية، بكافة أنحاء البلاد، وخاصة في الأقاليم الجنوبية للمملكة، تحت القيادة الرشيدة للملك محمد السادس.

من جهة أخرى، نوهت اللجنة بمبادرة دول إفريقية وعربية، إلى فتح قنصليات بالأقاليم الجنوبية للمملكة، وكذا الدول التي تستمر في سحب اعترافها بالكيان الوهمي.

تجدر الإشارة إلى أن، وفد اللجنة قام، في وقت سابق، بزيارة لعدد من القنصليات العامة، التابعة لدول إفريقية وعربية، شقيقة وصديقة في كل من العيون والداخلة.