تابعونا على:
شريط الأخبار
المغرب يعتزم تقديم ترشحه لاحتضان نهائيات أمم إفريقيا إيقاف تاجر خمور أنهى حياة جارته لسبب غير معروف الجامعة تنتظر الضوء الأخضر للترشح للكان فضيحة..الطلبة المغاربة العائدون من أوكرانيا يجتازون امتحان في مرآب للسّيارات عاجل… لارام ترفع القيود الصحية PCR وجواز التلقيح لدخول المملكة ساجد يلقي خطبة الوداع في مؤتمر حزب الاتحاد الدستوري الروخ يعرض الفيلم الكوميدي “كنبغيك طلقني” بميغاراما حموشي يعاقب رجلي أمن بسبب توقيف سيدة في الشارع تنغير ..حجز وإتلاف أزيد من 7 أطنان من الأكياس البلاستيكية وزارة الصحة تطلق الحملة الوطنية للكشف عن سرطاني الثدي والرحم الكاف يعلن سحب تنظيم بطولة كأس إفريقيا للأمم 2025 من غينيا القرض الفلاحي يتوج بشهادة دولية رسميا تأجيل الديربي الجلابة البزيوية.. جوهرة من تراث الملابس المغربية تتويج “مداد أخير” للمخرج يزيد القادري بالجائزة الكبرى لمهرجان مراكش للفيلم القصير الإعلان عن انطلاق الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة برسم سنة 2022 “احسان بنعلوش تحصد جائزة أفضل مؤثرة في الوطن العربي” إدارة مستشفى ابن سينا تفند صحة انتـ ـحار طبيبة شابة “الكمارة” عصابات منظمة.. يهددون الثروة الغابوية بالزوال من أجل الحد من الهدر المدرسي.. فاعلون بسوق السبت يصدرون رزمة من التوصيات

24 ساعة

مطالب القوات العمومية تؤخر محاكمة مقتحمي سياج مليلية المحتلة

22 سبتمبر 2022 - 14:20

طالب عدد من المنتسبين للقوات العمومية، من ضحايا أحداث السياج الحدودي لمليلية في ما بات يعرف بالجمعة الأسود، من محكمة الجنايات بالناظور، عدم استدعائهم للجلسة المقبلة لمحاكمة مجموعة أفارقة جنوب الصحراء متهمون في الملف، معتبرين أنهم تنازلوا عن الدعوى كمطالبين بالحق المدني.

وتواصلت أمس الأربعاء، بغرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بالناظور، محاكمة المجموعة الثانية من الأفارقة جنوب الصحراء، التي تضم 15 متهما، متابعون على خلفية أحداث الجمعة الأسود المتعلقة بتسلق السياج الحديدي لمليلية المحتلة، في محاولة كبيرة للفرار نحو الضفة الأوروبية.

وخصصت جلسة أمس لتقديم الطلبات المدنية المتعلقة بضحايا الحادث المأساوي، بعد هجوم مئات من الأفارقة جنوب الصحراء، على عناصر القوات العمومية، وخلفت إصابات متفاوتة الخطورة في الطرفين، حيث أدرجت أسماء العديد من الضحايا في محاضر الملف، وتقدم بعضهم بالطلبات المدنية، فيما قرر البعض الآخر التخلي عن المتابعة القضائية، ليقرر رئيس هيئة الحكم تأخير الملف إلى الأربعاء المقبل من أجل إتمام الطلبات المدنية.

وسطرت النيابة العامة متابعة المعتقلين بتهم تتعلق بـ”تنظيم وتسهيل خروج أشخاص أجانب من التراب الوطني بصفة سرية واعتيادية، والانضمام إلى عصابة واتفاق بهدف ارتكاب الأفعال المذكورة، والدخول إلى التراب الوطني بطريقة غير قانونية، والإقامة غير الشرعية، والإساءة لرجال القوة العمومية أثناء قيامهم بعملهم مع سبق الإصرار، والتعييب العمدي لشيء مخصص للمنفعة العامة، والعصيان، والتجمهر”.

وكانت هيئة الحكم قد أدانت أفراد المجموعة الأولى البالغة 13 فردا، في 17 غشت المنصرم، بسنتين ونصف حبسا نافذا وغرامة 10 آلاف درهم، لكل واحد منهم، وتعويضات للمطالبين بالحق المدني، وهم عناصر من أفراد القوات العمومية المغربية، تتراوح بين 15 و20 ألف درهم.

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

ساجد يلقي خطبة الوداع في مؤتمر حزب الاتحاد الدستوري

للمزيد من التفاصيل...

بووانو: ما حصل في مهرجان بالرباط يشكل صدمة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الكونغرس الأمريكي يطالب بفرض عقوبات على النظام الجزائري

للمزيد من التفاصيل...

مدغشقر.. اختلاس نحو 12 مليون دولار في ظرف ثمانية أشهر

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

القرض الفلاحي يتوج بشهادة دولية

للمزيد من التفاصيل...

معطيات رسمية: تباطؤ في النمو الاقتصادي وانخفاض الأنشطة الفلاحية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

المغرب يعتزم تقديم ترشحه لاحتضان نهائيات أمم إفريقيا

للمزيد من التفاصيل...

إيقاف تاجر خمور أنهى حياة جارته لسبب غير معروف

للمزيد من التفاصيل...

الجامعة تنتظر الضوء الأخضر للترشح للكان

للمزيد من التفاصيل...

فضيحة..الطلبة المغاربة العائدون من أوكرانيا يجتازون امتحان في مرآب للسّيارات

للمزيد من التفاصيل...

عاجل… لارام ترفع القيود الصحية PCR وجواز التلقيح لدخول المملكة

للمزيد من التفاصيل...

ساجد يلقي خطبة الوداع في مؤتمر حزب الاتحاد الدستوري

للمزيد من التفاصيل...

الروخ يعرض الفيلم الكوميدي “كنبغيك طلقني” بميغاراما

للمزيد من التفاصيل...

حموشي يعاقب رجلي أمن بسبب توقيف سيدة في الشارع

للمزيد من التفاصيل...