تابعونا على:
شريط الأخبار
مجلس المستشارين يعيد رئيس الجامعة للمغرب سايس يطالب الفيفا بنسب الهدف الأول ضد بلجيكا لعبد الحميد الصابيري لأول مرة.. فريق طبي بالفقيه بنصالح يستبدل مفصل كوع لستينية بمفصل اصطناعي سابقة…برلماني يدعو الى اعتماد الترجمة الفورية للحسانية بمجلس النواب مونديال قطر: احتمالات المجموعة الثانية قبل الجولة الأخيرة قطر 2022.. علم المثلـ ـيين يواصل اثارة الجدل بالمونديال توقيف الفنان الشعبي “عادل الميلودي” بالمطار بعد عودته من أوروبا مدرب منتخب كندا :”المقابلة ضد المغرب ستكون مواجهة كبيرة للمنتخب الكندي”. الفيفا تحدد موعد الحصة الرسمية للأسود شبان بالحوز يضعون حدا لعصابة خطيرة مكونة من 7 أشخاص انطلاق فعاليات المعرض الجهوي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني بخنيفرة الفيفا يرخص لبونو بالمشاركة ضد كندا أساتذة التعليم العالي يصعدون من احتجاجاتهم ضد الوزير ميراوي “الفيفا” يرفع الحظر عن الاتحاد الكيني لكرة القدم هذه توقعات حالة الطقس لليوم الثلاثاء… انطلاق فعاليات الدورة 10 للمهرجان العربي الإفريقي الوثائقي بزاكورة مسرحية مغربية تشارك في المسابقة الرسمية لأيام قرطاج هكذا ستصبح الداخلة وادي الذهب قطبا صناعيا وسياحيا تقرير: مبلغ القروض العقارية يتجاوز 297 مليار درهم عند متم شتنبر السجن مدى الحياة في حق رئيس جزر القمر الأسبق

24 ساعة

محمد اوزين

هيئة حقوقية تجر أوزين للقضاء.. والوزير السابق يرد "لن تسكت المعارضة"

05 أكتوبر 2022 - 14:05

تقدمت المنظمة المغربية لحماية المال العام، في شخص رئيسها الوطني هشام الغازي، يوم أمس الثلاثاء 4 اكتوبر الجاري، بشكاية إلى رئاسة النيابة العامة بالرباط، مشفوعة بعدة تقارير، يقول الغازي على أنها تضم خروقات شابت صفقات سابقة بوزارة الشباب والرياضة.

وحسب ما صرح به الغازي لموقع الأنباء تيفي، فإن الشكاية المرفوعة إلى النيابة العامة تدين مسؤولين سابقين بوزارة الشباب والرياضة، حيث يتعلق الأمر بكل من الوزير السابق محمد اوزين والغراس مدير التجهيز بوزارة الرياضة، بالإضافة إلى سبع شركات كانت قد حصلت على صفقات بناء وتشييد الفضاءات الرياضية.

وسجلت شكاية المنظمة، حسب تصريح الغازي، خروقات في صفقات انجاز 44 ملعبا معشوشبا، مؤكدا أنها كلفت ميزانية تصل إلى 150 مليار سنتيم، اضافة الى اتهام المسؤولين السابقين بإهدار مبالغ اخرى في صفقات صورية، مشيرا إلى أنه تم الحصول عليها دون انجاز الدراسات و كذا الأشغال المتعلقة بها.

ومن جهته، اعتبر النائب البرلماني والوزير السابق محمد اوزين، أن تلك الشكاية لها أبعاد سياسية، مشيرا في تصريح لموقع الأنباء تيفي، إلى كون عضو المكتب التنفيذي للمنطمة هو رئيس هيئة المحامين التجمعيين، وهو ما يعتبره المتحدث محاولة يائسة وبئيسة لإسكات صوت المعارضة.

وأضاف اوزين، أن التوقيت الذي تم فيه تحريك هاته الشكاية، يشتم من ورائه رائحة إلجام المعارضة. قائلا في هذا الصدد: “لهؤلاء يقول أوزين أننا لن نصمت كما صمت الكثير، وسنمضي في الدفاع عن الشعب المقهور، وعن ثوابت الأمة حتى آخر عرق، لأن لهذا الوطن ابنائه وبناته لا يخشون في قول الحق تهمة خائن”.

وأضاف اوزين في ذات التصريح، أنه من غير المقبول توجيه هذا النوع من الاتهامات إلى شخص سبق وأن أمرت أعلى سلطة في البلاد بتعميق البحث معه حول ما تم تسجيله في شكاية المنظمة، مشيرا في هذا الباب إلى أن شكاية الأخيرة تعتبر تشكيكا في نزاهة ومصداقية البحث المذكور.

وأضاف النائب البرلماني بالفريق الحركي، على أن المجلس الأعلى للحسابات وكافة المؤسسات المعنية سبق بدورها أن أشرفت على التدقيق وتتبع هذا الملف، مضيفا أن الامر قد مر عليه ما يقارب 7 سنوات، وهو ما يزيد من الشكوك حول خرجة المنظمة.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

أساتذة التعليم العالي يصعدون من احتجاجاتهم ضد الوزير ميراوي

للمزيد من التفاصيل...

تعويضات التكوين.. يخرج نقابات تعليمية للاحتجاج بالرباط

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

السجن مدى الحياة في حق رئيس جزر القمر الأسبق

للمزيد من التفاصيل...

تفاصيل تفكيك شبكة متخصصة في تهريب “الكوكايين” بأوروبا

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

تقرير: مبلغ القروض العقارية يتجاوز 297 مليار درهم عند متم شتنبر

للمزيد من التفاصيل...

البيضاء تحتضن النسخة الثانية من المنتدى الدولي للمناطق الصناعية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

مجلس المستشارين يعيد رئيس الجامعة للمغرب

للمزيد من التفاصيل...

سايس يطالب الفيفا بنسب الهدف الأول ضد بلجيكا لعبد الحميد الصابيري

للمزيد من التفاصيل...

لأول مرة.. فريق طبي بالفقيه بنصالح يستبدل مفصل كوع لستينية بمفصل اصطناعي

للمزيد من التفاصيل...

سابقة…برلماني يدعو الى اعتماد الترجمة الفورية للحسانية بمجلس النواب

للمزيد من التفاصيل...

مونديال قطر: احتمالات المجموعة الثانية قبل الجولة الأخيرة

للمزيد من التفاصيل...

قطر 2022.. علم المثلـ ـيين يواصل اثارة الجدل بالمونديال

للمزيد من التفاصيل...

توقيف الفنان الشعبي “عادل الميلودي” بالمطار بعد عودته من أوروبا

للمزيد من التفاصيل...

مدرب منتخب كندا :”المقابلة ضد المغرب ستكون مواجهة كبيرة للمنتخب الكندي”.

للمزيد من التفاصيل...