تابعونا على:
شريط الأخبار
سايس يطالب الفيفا بنسب الهدف الأول ضد بلجيكا لعبد الحميد الصابيري لأول مرة.. فريق طبي بالفقيه بنصالح يستبدل مفصل كوع لستينية بمفصل اصطناعي سابقة…برلماني يدعو الى اعتماد الترجمة الفورية للحسانية بمجلس النواب مونديال قطر: احتمالات المجموعة الثانية قبل الجولة الأخيرة قطر 2022.. علم المثلـ ـيين يواصل اثارة الجدل بالمونديال توقيف الفنان الشعبي “عادل الميلودي” بالمطار بعد عودته من أوروبا مدرب منتخب كندا :”المقابلة ضد المغرب ستكون مواجهة كبيرة للمنتخب الكندي”. الفيفا تحدد موعد الحصة الرسمية للأسود شبان بالحوز يضعون حدا لعصابة خطيرة مكونة من 7 أشخاص انطلاق فعاليات المعرض الجهوي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني بخنيفرة الفيفا يرخص لبونو بالمشاركة ضد كندا أساتذة التعليم العالي يصعدون من احتجاجاتهم ضد الوزير ميراوي “الفيفا” يرفع الحظر عن الاتحاد الكيني لكرة القدم هذه توقعات حالة الطقس لليوم الثلاثاء… انطلاق فعاليات الدورة 10 للمهرجان العربي الإفريقي الوثائقي بزاكورة مسرحية مغربية تشارك في المسابقة الرسمية لأيام قرطاج هكذا ستصبح الداخلة وادي الذهب قطبا صناعيا وسياحيا تقرير: مبلغ القروض العقارية يتجاوز 297 مليار درهم عند متم شتنبر السجن مدى الحياة في حق رئيس جزر القمر الأسبق تعويضات التكوين.. يخرج نقابات تعليمية للاحتجاج بالرباط

24 ساعة

جلالة الملك

جون أفريك: العلاقة المتميزة بين المغرب وفرنسا "انتهت"

05 أكتوبر 2022 - 16:19

عنونت صحيفة “جون أفريك” الفرنسية، مقالا لها ب “المغرب-فرنسا: نهاية علاقة متميزة”، تطرقت من خلاله الى الازمة الصامتة بين البلدين، وانعدام التواصل بين جلالة الملك محمد السادس و رئيس الجمهورية الفرنسية ايمانويل ماكرون.

وأشارت “جون افريك” في مقال اطلع موقعنا على مضمونه، على انه بالرغم من مكوث الملك محمد السادس بفرنسا لمدة طويلة بجانب والدته المريضة، إلا أن الرئيس ماكرون لم يقدم على إرسال أية رسالة رسمية لتمني الشفاء العاجل لوالدة العاهل المغربي، عكس ما قام به مع الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون في أكتوبر من سنة 2020.

وأوردت الصحيفة، أن جلالة الملك محمد السادس لم يتوانى عن إرسال برقية متمنيات بالشفاء للرئيس الفرنسي، عندما تم الإعلان عن إصابته بفيروس كورونا شهر دجنبر من سنة 2020.

ورجحت الصحيفة الفرنسية واسعة الانتشار، أن هذه الأزمة “رغم أن كلمة ازمة لازالت تعتبر طابو في معجم العلاقات الثنائية بين البلدين” ، لها علاقة بالعديد من الملفات أبرزها ملف الصحراء المغربية الذي يعتبر القضية الوطنية الأولى بالنسبة للمغرب.

و يضيف المصدر ذاته، أن هناك سببا آخر أدى الى زيادة تعميق الخلافات بين البلدين مؤخرا، وهو قرار السلطات الفرنسية القاضي بتقليص عدد تأشيرات دخول المواطنين المغاربة إلى فرنسا إلى النصف، ما يؤكد أن البلدين يعيشان أزمة حقيقية وواضحة .

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

أساتذة التعليم العالي يصعدون من احتجاجاتهم ضد الوزير ميراوي

للمزيد من التفاصيل...

تعويضات التكوين.. يخرج نقابات تعليمية للاحتجاج بالرباط

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

السجن مدى الحياة في حق رئيس جزر القمر الأسبق

للمزيد من التفاصيل...

تفاصيل تفكيك شبكة متخصصة في تهريب “الكوكايين” بأوروبا

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

تقرير: مبلغ القروض العقارية يتجاوز 297 مليار درهم عند متم شتنبر

للمزيد من التفاصيل...

البيضاء تحتضن النسخة الثانية من المنتدى الدولي للمناطق الصناعية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

سايس يطالب الفيفا بنسب الهدف الأول ضد بلجيكا لعبد الحميد الصابيري

للمزيد من التفاصيل...

لأول مرة.. فريق طبي بالفقيه بنصالح يستبدل مفصل كوع لستينية بمفصل اصطناعي

للمزيد من التفاصيل...

سابقة…برلماني يدعو الى اعتماد الترجمة الفورية للحسانية بمجلس النواب

للمزيد من التفاصيل...

مونديال قطر: احتمالات المجموعة الثانية قبل الجولة الأخيرة

للمزيد من التفاصيل...

قطر 2022.. علم المثلـ ـيين يواصل اثارة الجدل بالمونديال

للمزيد من التفاصيل...

توقيف الفنان الشعبي “عادل الميلودي” بالمطار بعد عودته من أوروبا

للمزيد من التفاصيل...

مدرب منتخب كندا :”المقابلة ضد المغرب ستكون مواجهة كبيرة للمنتخب الكندي”.

للمزيد من التفاصيل...

الفيفا تحدد موعد الحصة الرسمية للأسود

للمزيد من التفاصيل...