تابعونا على:
شريط الأخبار
برلماني يطالب بتقوية طريق جماعية في أزيلال الغلوسي: المحامون لن يقبلوا بأن نكون حائطا قصيرا 150 مليونا تنهي نزاع الرجاء والزرهوني إيقاف بيع العروض الترويجية لوكالة المساكن والتجهيزات العسكرية كلميم…الاحتفاء ب “الجمل” رمز ثقافة الصحراء مجلس المستشارين: المصادقة بالإجماع على قانون “التعيين في المناصب العليا” 21 يوليوز اليوم الأكثر سخونة على الإطلاق على مستوى العالم فاطمة تاغناوت توقع لنادي إشبيلية 16 قتيلا حصيلة حوادث السير بالمناطق الحضرية راموفيتش يسافر يوم الخميس إلى تونس نهضة بركان يواجه العين في مباراة ودية المليحي..رسام يقبض على خطوط الإبداع ايت منا يكشف لائحة المكتب المسير للوداد بركة: نعمل على ضمان تأمين تزويد كل إقليم الصويرة بالماء اتفاق نهائي بين إشبيلية وفنربخشة لانتقال النصيري بوعيدة تسلط الضوء على مؤهلات جهة كلميم وادنون 4 لاعبين يتخلفون عن مرافقة الرجاء أمن آسفي يوضح حقيقة حادثة سير مميتة حمدالله يوقع للشباب السعودي رسميا: الفتح يتعاقد مع شيبا

24 ساعة

إحداث معسكر لإعادة تدريب 2000 شخصا في المهن الرقمية

09 أكتوبر 2022 - 18:00

وقعت وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، أمس السبت 05 أكتوبر الجاري، على هامش ملتقى ديفوكس 2022، بأكادير، اتفاقية لإحداث مركز تدريب مكثف في المهن الرقمية “Bootcamp” لإعادة تدريب 2000 خريج بجهة سوس ماسة.

وستخصص هذه الاتفاقية، لنشر سلسلة من الدورات التدريبية المكثفة “المعسكر التدريبي”، لتطوير تكنولوجيا المعلومات “osffshoting”، بهدف مطابقة المهارات مع احتياجات ومتطلبات السوق، وتوجهاته الاستراتيجية من حيث التحول التكنولوجي، طيلة فترة 2022 – 2026.

وسيمكن هذا المركز، من تقديم تدريب سريع لمدة 3 إلى 6 أشهر، على نموذج تعليمي من نوع “المعسكر التدريبي” يركز بشكل خاص على التدريس المكثف، وطريقة التعلم القائمة على المشروع (أو برنامج العمل والدراسة)، وشهادة المهارات. بفضل الالتزامات التي تم التعهد بها في إطار هذه الاتفاقية، ولا سيما ولاية جهة سوس ماسة والمجلس الجهوي وجامعة ابن زهر، بالإضافة إلى الاتحاد العام لمقاولات المغرب.

إذ يهدف إلى، نشر برامج صقل المهارات وإعادة تشكيلها لصالح 2000 خريج، في تخصصات ذات إمكانات عالية لإعادة التدريب، والاستفادة من نجاح برنامج الشراكة بين القطاعين العام والخاص “Jobintech”، الذي تم تنفيذه تجريبيا في عام 2019.

ويغطي التدريب، المهارات الأساسية التي تقدرها الشركات الشريكة، والتي سيتم توفيرها من قبل خبراء دوليين في كل تخصص يتم اختياره. وكذا الاستجابة لنوعية التطور الكمي، لطلب شركات تكنولوجيا المعلومات، ولا سيما تصميم وتطوير أنظمة الكمبيوتر، تحليلات الأعمال، هندسة البيانات، تحسين وأتمتة العمليات، تشغيل ودعم أنظمة الكمبيوتر، الأمن السيبراني والحوسبة السحابية.

هذابالإضافة إلى تحسين قابلية التوظيف والتكامل المهني من خلال التأهيل وتضخيم ديناميكية النمو والارتقاء بالقطاع.

علاوة على ذلك، تنمية المهارات الشخصية (بخلاف اللغات)، كالتفكير النقدي والإبداعي، المهارات التحليلية، العمل الجماعي، حل المشكلات، التفاوض وما إلى ذلك.

وسيتم تنفيذ تصميم طريقة العمل لكل إجراء تدريبي (برنامج تدريبي، مناهج تدريبية، مستوى تأهيل المدربين، نوع الشهادة، إلخ) من قبل استشاريين متخصصين في التدريب، بالشراكة بين أصحاب المصلحة في هذه الاتفاقية، وسيتم تقديمه لاحقًا للمصادقة عليه من قبل لجنة المراقبة والتقييم. وسيتم التوقيع على اتفاقية محددة للتمويل، وتحديد الميزانية على أساس تقديرات الاحتياجات اللازمة لتحقيق معسكر تدريب المستجدين، بين الموقعين الحاليين.

 

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

برلماني يطالب بتقوية طريق جماعية في أزيلال

للمزيد من التفاصيل...

الغلوسي: المحامون لن يقبلوا بأن نكون حائطا قصيرا

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

كامالا هاريس في موقع قوي لخلافة بايدن

للمزيد من التفاصيل...

الديموقراطيون منقسمون وقلقون بعد انسحاب بايدن

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

العربية تطلق رحلا جديدة انطلاقا من طنجة وتطوان

للمزيد من التفاصيل...

مطارات المغرب تستقبل أزيد من 15 مليون مسافر

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

برلماني يطالب بتقوية طريق جماعية في أزيلال

للمزيد من التفاصيل...

الغلوسي: المحامون لن يقبلوا بأن نكون حائطا قصيرا

للمزيد من التفاصيل...

150 مليونا تنهي نزاع الرجاء والزرهوني

للمزيد من التفاصيل...

كلميم…الاحتفاء ب “الجمل” رمز ثقافة الصحراء

للمزيد من التفاصيل...

مجلس المستشارين: المصادقة بالإجماع على قانون “التعيين في المناصب العليا”

للمزيد من التفاصيل...

21 يوليوز اليوم الأكثر سخونة على الإطلاق على مستوى العالم

للمزيد من التفاصيل...

فاطمة تاغناوت توقع لنادي إشبيلية

للمزيد من التفاصيل...

16 قتيلا حصيلة حوادث السير بالمناطق الحضرية

للمزيد من التفاصيل...