تابعونا على:
شريط الأخبار
العثور على قنبلتين قديمتين يستنفر الأمن ببني ملال مهلة من الوداد لبلعمري للعودة إلى البيضاء رياح قوية وأمطار متفرقة في توقعات طقس اليوم الإعلامي والحقوقي مصطفى العراقي يصدر كتابا حول حقوق الطفل بني ملال تستضيف معرضا دوليا لتكنولوجيا الفلاحة والصناعة الغذائية بسبب الإضراب في فرنسا.. “لارام” تلغي رحلات جوية النقابات بفرنسا تستعد لشل عدة قطاعات الثلاثاء المقبل أزيد من 290 أسرة استفادت من مساعدات مؤسسة محمد الخامس للتضامن بأزيلال أربعيني يضع حدا لحياته بمدينة دمنات تعاون فلاحي بين المغرب وإسبانيا للرفع من الإنتاج والتصدير وتبادل الخبرة التعادل السلبي يحسم مواجهة الوداد وضيفه الفتح الرياضي الثلوج تغلق عدة طرق بإفران والسلطات تفك العزلة إقبال ضعيف في الدورة الثانية للانتخابات التشريعية في تونس حمد الله يتألق في السعودية ويقود الاتحاد للفوز بالسوبر للمرة الأولى في تاريخه الدرك يضع حدا لمروج ل”الكوكايين” بخريبكة تواصل تقديم المساعدات للساكنة المتضررة من موجة البرد بإقليم أزيلال أساتذة التعاقد يهاجمون اتفاق 14 يناير وقانون الإضراب تزامنا مع الموندياليتو.. برنامج ثقافي حافل ومتنوع بطنجة تسجيل 7 إصابات جديدة بكورونا بدون وفيات خلال 24 ساعة الماضية جودار: المغرب بقيادة الملك أصبح يحرج مجموعة من الأطراف

24 ساعة

إحداث معسكر لإعادة تدريب 2000 شخصا في المهن الرقمية

09 أكتوبر 2022 - 18:00

وقعت وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، أمس السبت 05 أكتوبر الجاري، على هامش ملتقى ديفوكس 2022، بأكادير، اتفاقية لإحداث مركز تدريب مكثف في المهن الرقمية “Bootcamp” لإعادة تدريب 2000 خريج بجهة سوس ماسة.

وستخصص هذه الاتفاقية، لنشر سلسلة من الدورات التدريبية المكثفة “المعسكر التدريبي”، لتطوير تكنولوجيا المعلومات “osffshoting”، بهدف مطابقة المهارات مع احتياجات ومتطلبات السوق، وتوجهاته الاستراتيجية من حيث التحول التكنولوجي، طيلة فترة 2022 – 2026.

وسيمكن هذا المركز، من تقديم تدريب سريع لمدة 3 إلى 6 أشهر، على نموذج تعليمي من نوع “المعسكر التدريبي” يركز بشكل خاص على التدريس المكثف، وطريقة التعلم القائمة على المشروع (أو برنامج العمل والدراسة)، وشهادة المهارات. بفضل الالتزامات التي تم التعهد بها في إطار هذه الاتفاقية، ولا سيما ولاية جهة سوس ماسة والمجلس الجهوي وجامعة ابن زهر، بالإضافة إلى الاتحاد العام لمقاولات المغرب.

إذ يهدف إلى، نشر برامج صقل المهارات وإعادة تشكيلها لصالح 2000 خريج، في تخصصات ذات إمكانات عالية لإعادة التدريب، والاستفادة من نجاح برنامج الشراكة بين القطاعين العام والخاص “Jobintech”، الذي تم تنفيذه تجريبيا في عام 2019.

ويغطي التدريب، المهارات الأساسية التي تقدرها الشركات الشريكة، والتي سيتم توفيرها من قبل خبراء دوليين في كل تخصص يتم اختياره. وكذا الاستجابة لنوعية التطور الكمي، لطلب شركات تكنولوجيا المعلومات، ولا سيما تصميم وتطوير أنظمة الكمبيوتر، تحليلات الأعمال، هندسة البيانات، تحسين وأتمتة العمليات، تشغيل ودعم أنظمة الكمبيوتر، الأمن السيبراني والحوسبة السحابية.

هذابالإضافة إلى تحسين قابلية التوظيف والتكامل المهني من خلال التأهيل وتضخيم ديناميكية النمو والارتقاء بالقطاع.

علاوة على ذلك، تنمية المهارات الشخصية (بخلاف اللغات)، كالتفكير النقدي والإبداعي، المهارات التحليلية، العمل الجماعي، حل المشكلات، التفاوض وما إلى ذلك.

وسيتم تنفيذ تصميم طريقة العمل لكل إجراء تدريبي (برنامج تدريبي، مناهج تدريبية، مستوى تأهيل المدربين، نوع الشهادة، إلخ) من قبل استشاريين متخصصين في التدريب، بالشراكة بين أصحاب المصلحة في هذه الاتفاقية، وسيتم تقديمه لاحقًا للمصادقة عليه من قبل لجنة المراقبة والتقييم. وسيتم التوقيع على اتفاقية محددة للتمويل، وتحديد الميزانية على أساس تقديرات الاحتياجات اللازمة لتحقيق معسكر تدريب المستجدين، بين الموقعين الحاليين.

 

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

أساتذة التعاقد يهاجمون اتفاق 14 يناير وقانون الإضراب

للمزيد من التفاصيل...

جودار: المغرب بقيادة الملك أصبح يحرج مجموعة من الأطراف

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

النقابات بفرنسا تستعد لشل عدة قطاعات الثلاثاء المقبل

للمزيد من التفاصيل...

إقبال ضعيف في الدورة الثانية للانتخابات التشريعية في تونس

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

تعاون فلاحي بين المغرب وإسبانيا للرفع من الإنتاج والتصدير وتبادل الخبرة

للمزيد من التفاصيل...

بريد المغرب يصدر طابعا بريديا تخليدا لليوم الدولي لحماية المعطيات الشخصية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

العثور على قنبلتين قديمتين يستنفر الأمن ببني ملال

للمزيد من التفاصيل...

مهلة من الوداد لبلعمري للعودة إلى البيضاء

للمزيد من التفاصيل...

رياح قوية وأمطار متفرقة في توقعات طقس اليوم

للمزيد من التفاصيل...

الإعلامي والحقوقي مصطفى العراقي يصدر كتابا حول حقوق الطفل

للمزيد من التفاصيل...

بني ملال تستضيف معرضا دوليا لتكنولوجيا الفلاحة والصناعة الغذائية

للمزيد من التفاصيل...

بسبب الإضراب في فرنسا.. “لارام” تلغي رحلات جوية

للمزيد من التفاصيل...

النقابات بفرنسا تستعد لشل عدة قطاعات الثلاثاء المقبل

للمزيد من التفاصيل...

أزيد من 290 أسرة استفادت من مساعدات مؤسسة محمد الخامس للتضامن بأزيلال

للمزيد من التفاصيل...