تابعونا على:
شريط الأخبار
نصائح من ذهب لمرضى القلب لتجنب تناول اللحوم مجلس الرميلي يتعاقد مع 27 جامعة رياضية لحمل الهوية البصرية فاجعة سناك مراكش.. هل توفي المتهم الرئيسي داخل السجن؟ الرجاء والوداد على قائمة 147 ناد يدعمه مجلس مدينة البيضاء لتجنب عسر الهضم..أخصائي يقدم نصائح العيد حقوقي يطالب بإنهاء معاناة الأساتذة 10 نصائح لاستهلاك صحي للحم في العيد المسح بجلد الخروف..خطر لاينتبه له وادي زم تحتضن الدورة السادسة لملتقى السينما والتاريخ أزيلال.. أزيد من 1300 مستفيدا من قوافل طبية الاقتطاع من الأجور يخرج شغيلة جماعة أغبالة للاحتجاج في أقل من أسبوع.. الموت يباغت 3 أشخاص داخل سوقين أسبوعيين بنموسى يوقع اتفاقية شراكة مع المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين فرانسوا هولاند يقدم ترشيحه للانتخابات التشريعية مدرب الحراس يغادر الرجاء مصرع شاب ثلاثيني إثر سقوطه من منحدر صخري وفاة 6 حجاج أردنيين بسبب ضربة شمس بالسعودية الرجاء يواجه العين في هذا التاريخ.. حجاج بيت الله يرمون الجمرات في منى وكيل يهدد بجر عطية الله للفيفا

24 ساعة

لجنة العدل والتشريع

لجنة العدل والتشريع تكشف منجزات مندوبية السجون خلال سنة 2022

14 نوفمبر 2022 - 15:45

كشف تقرير لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان حول مشاريع الميزانيات الفرعية، حصيلة البرامج المسطرة خلال سنة 2022 بالنسبة للمندوبية العامة لإدارة السجون، والتي همت مشاريع بناء سجون جديدة، وتعزيز تجهيزات أخرى، إضافة إلى تعزيز المجال الطبي والرعاية الصحية للنزلاء.

وأفاد التقرير، أن المديرية العامة لإدارة السجون في سنة 2022، برمجت افتتاح السجن المحلي بمدينة الجديدة 2، وأنهت أشغال إعادة تهيئة سجن الخميسات، إضافة إلى مواصلة أشغال بناء السجن المحلي العيون 2، ثم مؤسسة سجنية جديدة بتامسنا، علاوة على بدء أشغال بناء السجن المحلي بالصويرة 2.

وأوضح التقرير، أن مندوبية التامك قامت خلال السنة الجارية بإطلاق عدد من المشاريع الخاصة بإصلاح وترميم بنايات المؤسسات السجنية وإعادة تهيئتها لتحسين ظروف إقامة النزلاء وضمان سلامتهم، كما هو الشأن بالنسبة للسجن المركزي القنيطرة والسجون المحلية لكل من عين بورجة بالدار البيضاء، وسجون تطوان وبوركايز والشاون ووزان، إضافة إلى أطلاق أشغال تهيئة فضاءات الزوار وأشغال تهيئة الولوجيات للأشخاص ذوي القدرة المحدودة على الحركة بعدد من المؤسسات، إضافة إلى تهيئة فضاءات المحامين.

وفي إطار تعزيز تجهيزات المؤسسات السجنية، أورد التقرير أن مندوبية السجون خصصت خلال 2022، أغطية ذات جودة عالية ومضادة للحرائق بلغ عددها 70 ألف وحدة، إضافة إلى 300 سرير، ثم 700 جهاز تلفاز 32 بوصة، و30 تلفاز من 58 بوصة، علاوة على تجهيز حضانات للأطفال المرفقين بالأسرة والأفرشة والأغطية بالسجن المحلي بأزيلال، وأيضا تجهيز الحي الجديد بعين السبع بجميع المعدات والتجهيزات المطبخية والأفرشة والأسرة والتلفاز والمواقد الكهربائية.

وأضاف التقرير، أن المندوبية عملت على برمجة تحسين تغذية النزلاء من خلال تضمين دفتر التحملات الجديد الخاص بالتغذية الجماعية للنزلاء بنودا جديدة تروم تجويد التغذية الجماعية للنزلاء، إضافة إلى تحسين مستوى النظافة، والبنية التحتية الطبية، من خلال إحداث وحدات طبية وإعادة تأهيل وحدات أخرى بسجون مختلفة، وتعزيز التجهيزات والمعدات الطبية بمجموعة من المؤسسات السجنية، إضافة إلى تطوير مساطر وآليات تدبير الرعاية الصحية.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

برلماني للرفع من تعويضات تصحيح امتحانات البكالوريا

للمزيد من التفاصيل...

تضارب المصالح.. مطالب بعزل نائب رئيسة جماعة السعيدية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

فرانسوا هولاند يقدم ترشيحه للانتخابات التشريعية

للمزيد من التفاصيل...

وفاة 6 حجاج أردنيين بسبب ضربة شمس بالسعودية

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

القرض الفلاحي يسلط الضوء على الاستخدامات القانونية للقنب الهندي

للمزيد من التفاصيل...

“إير ترانزات” الكندية تدشن خطا جويا يربط مونتريال بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

مجلس الرميلي يتعاقد مع 27 جامعة رياضية لحمل الهوية البصرية

للمزيد من التفاصيل...

فاجعة سناك مراكش.. هل توفي المتهم الرئيسي داخل السجن؟

للمزيد من التفاصيل...

الرجاء والوداد على قائمة 147 ناد يدعمه مجلس مدينة البيضاء

للمزيد من التفاصيل...

لتجنب عسر الهضم..أخصائي يقدم نصائح العيد

للمزيد من التفاصيل...

حقوقي يطالب بإنهاء معاناة الأساتذة

للمزيد من التفاصيل...

10 نصائح لاستهلاك صحي للحم في العيد

للمزيد من التفاصيل...

المسح بجلد الخروف..خطر لاينتبه له

للمزيد من التفاصيل...

عيد الأضحى.. مناسبة لصلة الرحم والتوسعة على الأهل

للمزيد من التفاصيل...