تابعونا على:
شريط الأخبار
قنصلية المملكة بالجزيرة الخضراء تحذر من استغلال مباراة المغرب واسبانيا لإثارة الفتنة المنتخب الإسباني يواجه أسود الأطلس بهذه التشكيلة هذه هي التشكيلة الأساسية للمنتخب الوطني في مواجهة إسبانيا إيتو يثير الجدل بميحط ملعب بقطر بعد الاعتداء على مشجع جزائري حموشي يصرف منحة مالية لموظفي الأمن الوطني المحكمة تقرر الحسم في دعوى أخنوش ضد رئيس غرفة الصناعة بالدار البيضاء من أجل متابعة المباريات بالملاعب.. قطر تفاجئ مواطني الخليج بهذا القرار الغموض يلف ضم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى صفوف النصر السعودي محامو الدار البيضاء يعودون إلى المحاكم اليوم الثلاثاء بوفال :”نعلم أن تحقيق الإنتصار ضد إسبانيا يعني الكثير للشعب المغربي” الأسود بدون انتصار ضد إسبانيا إشاعة وفاة بلخياط تثير قلق محبيه..وهلع في العائلة بسبب فقدان التواصل معه منذ سفره تنسيق أمني يطيح ب4 “حراݣة” بينهم امرأة بأكادير المرابط بالمستشفى قبل مواجهة إسبانيا الأسود تدربوا على ضربات الجزاء أمطار ورعد في توقعات أحوال طقس اليوم الثلاثاء تسريب امتحانات الأهلية لمزاولة المحاماة تصل البرلمان 17 فيلما يعرض في النسخة 13 للمهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بخريبكة توقيع 5 مذكرات تفاهم تهم مشروع أنبوب الغاز نيجيريا المغرب الوزير صديقي: إجراءات مستعجلة للحكومة لضمان تمويل السوق من الحليب

24 ساعة

كورونا

لمحاصرة كورونا.. الصين تبدأ إجراء اختبارات جماعية لسكانها

23 نوفمبر 2022 - 17:40

تجري مدينة تشنغدو الصينية، بدءا من اليوم الأربعاء، اختبارات جماعية لسكانها للكشف عن كوفيد-19 وتستمر إلى 27 نونبر الجاري، وفق إشعار حكومي صدر في وقت متأخر من مساء أمس الثلاثاء.

وأوضح هوانغ هوي، نائب مدير لجنة الصحة في بلدية تشنغدو أنه من أجل اكتشاف المصابين في أسرع وقت ممكن وقطع سلسلة انتقال العدوى والحد من الانتشار السريع للوباء، قررت السلطات الصحية إجراء اختبارات جماعية في أنحاء المدينة في الفترة من 23 إلى 27 من الشهر الجاري.

وذكرت لجنة الصحة الوطنية، اليوم الأربعاء، أن الصين سجلت 29157 إصابة جديدة بفيروس كورونا في 22 نونبر الجاري، منها 2719 إصابة مصحوبة بأعراض و26438 بدون أعراض.

وأضافت أن الصين سجلت 28127 إصابة جديدة في اليوم السابق منها 2225 مصحوبة بأعراض و25902 بدون أعراض، في حين لم تسجل حالات وفاة جديدة، بعد تسجيل حالتين في اليوم السابق، ليظل الإجمالي عند 5231.

وحتى أمس الثلاثاء، سجل بر الصين الرئيسي 293,506 إصابات ظهرت عليها أعراض فيروس كورونا.

وأشارت بيانات الحكومة المحلية إلى تسجيل العاصمة بكين 338 إصابة جديدة مصحوبة بأعراض و1098 دون أعراض، وتم تسجيل 274 إصابة مصحوبة بأعراض و1164 دون أعراض في اليوم السابق.

وذكرت هيئة الصحة المحلية في شنغهاي، مركز الصين المالي، أنها سجلت 15 حالة مصحوبة بأعراض و53 بدون أعراض، مقابل ست أربع حالات مصحوبة بأعراض و44 بدون أعراض في اليوم السابق.

وتتمسّك الصين بسياسة “صفر كوفيد”، ففرضت تدابير إغلاق مفاجئة وعمليات فحص وحجر صحي واسعة النطاق للسيطرة على تفشي الوباء، وهي سياسة نجحت في المراحل الأولى من انتشار الفيروس.

لكن موجة الإصابات الأخيرة تشكّل اختبارا لمدى إمكانية هذه السياسية على الصمود، بينما يسعى المسؤولون لتجنّب إغلاق على مستوى مدن بأكملها كما حصل في شنغهاي لمدة شهرين في أبريل الماضي، إذ قوّضت القيود حينذاك اقتصاد المركز المالي وصورتها على الصعيد الدولي.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

المحكمة تقرر الحسم في دعوى أخنوش ضد رئيس غرفة الصناعة بالدار البيضاء

للمزيد من التفاصيل...

تسريب امتحانات الأهلية لمزاولة المحاماة تصل البرلمان

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

بدء جلسات محاكمة اعتداءات بروكسل

للمزيد من التفاصيل...

المدعي العام الإيراني يحل شرطة الأخلاق

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

توقيع 5 مذكرات تفاهم تهم مشروع أنبوب الغاز نيجيريا المغرب

للمزيد من التفاصيل...

“سوطيما” تعلن عن شراء حصة في رأسمال مال شركة أوروبية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

قنصلية المملكة بالجزيرة الخضراء تحذر من استغلال مباراة المغرب واسبانيا لإثارة الفتنة

للمزيد من التفاصيل...

المنتخب الإسباني يواجه أسود الأطلس بهذه التشكيلة

للمزيد من التفاصيل...

هذه هي التشكيلة الأساسية للمنتخب الوطني في مواجهة إسبانيا

للمزيد من التفاصيل...

إيتو يثير الجدل بميحط ملعب بقطر بعد الاعتداء على مشجع جزائري

للمزيد من التفاصيل...

حموشي يصرف منحة مالية لموظفي الأمن الوطني

للمزيد من التفاصيل...

المحكمة تقرر الحسم في دعوى أخنوش ضد رئيس غرفة الصناعة بالدار البيضاء

للمزيد من التفاصيل...

من أجل متابعة المباريات بالملاعب.. قطر تفاجئ مواطني الخليج بهذا القرار

للمزيد من التفاصيل...

الغموض يلف ضم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى صفوف النصر السعودي

للمزيد من التفاصيل...