تابعونا على:
شريط الأخبار
لجنة من الفيفا تزور الوداد لهذا الغرض جمعية الإعلام والناشرين تحتفي بالمنتخب الوطني لكرة القدم المغرب يعيد فتح سفارته في بغداد بعد 18 عاما من الاغلاق خبير يستبعد انخفاض الأسعار بالمغرب لسنة 2023 الوزير السكوري يكشف خطة تحول جديد ل”ANAPEC” الوداد يعين ناطقا رسميا جديدا باسم الفريق خطير..جانحون يهاجمون الشرطة بالحجارة في فاس الشرطة القضائية تحقق في ملابسات وفاة رجل أمن غرقا بشاطئ الرباط الجيش الملكي يكشف عن الحالة الصحية لثلاثة لاعبيه بعد الدجاج..الأمن يفكك عصابة تعد زيوتا مغشوشة الحكومة تصادق على مشاريع بأكثر من 28 مليار درهم بفضل الجيل الأخضر.. دول إفريقية تنهل وراء التجربة المغربية الوزير بنسعيد: الحكومة تسعى لبذل مجهودات لتدعيم المقاولات الصحفية اتفاقية شراكة لمواكبة وتشجيع المبادرات المقاولاتية بجهة بني ملال خنيفرة منخرطو الرجاء يطالبون بتسمية من يعيق عملية تسوية النزاعات مع اللاعبين البيجيدي يطالب بفتح تحقيق في قضية ارتفاع أسعار اللحوم فعاليات تستنكر فشل مشروع اصلاح ميناء اصيلة رغم تكلفته الباهظة رغم الثلوج.. مؤسسة محمد الخامس تخترق حاجز العزلة بجبال أزيلال هكذا استقبل الجزائريون الوفد المغربي المشارك في مؤتمر منظمة التعاون الإسلامي إدانة مسيرة مركز للتدليك لاستغلال فتيات في أعمال غير أخلاقية

24 ساعة

مهنة المحاماة

تداعيات تسريب امتحان الولوج إلى مهنة المحاماة متواصلة

05 ديسمبر 2022 - 12:43

لازالت تداعيات تسريب امتحان الولوج إلى مهنة المحاماة أمس الأحد متواصلة. حيث اضطر عدد من المحامين إلى سحب تدويناتهم التي أدرجوها على صفحاتهم بالفيسبوك، فيما يبدو محاولة للملمة الفضيحة.

وعبر محامون عن استيائهم مما حصل، محملين وزير العدل مسؤولية ما حدث، حيث انطلق الامتحان في عشر مدن مغربية. وهي ورطة جديدة للوزير وهبي، الذي حاول تسوية الخلاف مع المحامين في الأيام الأخيرة، عن طريق اجتماعات وتقريب وجهات النظر.

وقال المحامي يونس الأمغاري في تدوينة له على الفيسبوك “لا يمكن السكوت مطلقا على هذه المهزلة. حرام أن نعدم أبناء الشعب ممن سهروا الليالي، لفائدة أصحاب الهواتف، والأجوبة الجاهزة من لجان الحراسة.”

وأضاف “أسوء امتحان محاماة على مر التاريخ، سيستفيد منه الغشاشون فقط، ويستحيل الاهتداء لأوراقهم لاعتماد نظام تقييم هجين”. مختتما تدوينته بالقول “فليتحمل كل مسؤول مسؤوليته امام هذه الكارثة.”

المحامي بهيئة المحامين بسطات عبد الرحمن الحجاجي كتب أيضا في صفحته بالفيسبوك: “تسريب امتحان المحاماة على صفحات التواصل الاجتماعي. مشروع محامين غشاشين”.

أما المحامي بالمحمدية نجيب البقالي، فقد قال في تدوينة له في الفيسبوك :”امتحان الولوج لمهنة المحاماة يجوب شوارع الفايسبوك”. قبل أن يضيف ساخرا: “شكرا وهبي، في عهدكم عهد الاصلاح الشامل والعميق لمنظومة العدالة.. وا مهزلتاااااه”.

وكانت المحامية بهيئة الرباط نعيمة كلاف من أوائل المحامين المنبهين إلى تسريب الامتحانات على الفيسبوك. إذ دونت على حائطها بالفيسبوك عبارة “أسي وهبي إمتحانك كيتسارى في الفضاء الأزرق “.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

المغرب يعيد فتح سفارته في بغداد بعد 18 عاما من الاغلاق

للمزيد من التفاصيل...

خبير يستبعد انخفاض الأسعار بالمغرب لسنة 2023

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي “حرق القرآن عمل يسيء لمعتقدات الكثير من الناس في العالم”

للمزيد من التفاصيل...

السعودية.. مسابقة “عطر الكلام” تعلن عن النابلسي ضمن لجنة التحكيم

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

داسيا المغرب تحافظ على ريادتها في سوق السيارات للسنة 13 على التوالي

للمزيد من التفاصيل...

الوزير صديقي يقدم التجربة المغربية في تنمية الأقطاب الفلاحية بقمة دكار 2

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

لجنة من الفيفا تزور الوداد لهذا الغرض

للمزيد من التفاصيل...

جمعية الإعلام والناشرين تحتفي بالمنتخب الوطني لكرة القدم

للمزيد من التفاصيل...

المغرب يعيد فتح سفارته في بغداد بعد 18 عاما من الاغلاق

للمزيد من التفاصيل...

خبير يستبعد انخفاض الأسعار بالمغرب لسنة 2023

للمزيد من التفاصيل...

الوزير السكوري يكشف خطة تحول جديد ل”ANAPEC”

للمزيد من التفاصيل...

بوسكورة..مستخدمو الطرق السيارة يستعدون للإضراب

للمزيد من التفاصيل...

خطير..جانحون يهاجمون الشرطة بالحجارة في فاس

للمزيد من التفاصيل...

الشرطة القضائية تحقق في ملابسات وفاة رجل أمن غرقا بشاطئ الرباط

للمزيد من التفاصيل...